أردرويد

سامسونج تكشف عن مستقبل التقنيات القادمة إلى هواتفها خلال العامين القادمين

samsung-youm-flexible-bezel

كشفت شركة سامسونج الكورية عن بعض خططها المستقبلية، وتركزت هذه الخطط على الهواتف المحمولة، وذلك في اجتماع للمحللين في كوريا هذا الأسبوع، حيث تحدثت سامسونج عن خمس تقنيات جديدة تعتزم طرحها ضمن أجهزتها خلال السنوات القليلة القادمة.

الأجهزة المرنة والقابلة للطي

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج عن مستقبل الهواتف المحمولة، وما الذي يمكن أن نتطلع له خلال الفترة القادمة. فقد كشفت الشركة مؤخرًا عن هاتف Galaxy Round، وهو الخطوة الأولى بالنسبة للأجهزة المنحنية، حيث ستأتي الأجهزة المستقبلية منحنية وقابلة للطي كذلك. وحسب موقع Sammy Hub، فإن أول الهواتف القابلة للطي فعليًا ستصل قبل نهاية عام 2015.

برمجيات أفضل

وقد تم سؤال المدير التنفيذي للشركة حول ما إذا كانت سامسونج تخطط لتحسين البرمجيات الخاصة بها، فأجاب بأنه يعلم أن البرمجيات في الشركة ليست جيدة بما فيه الكفاية كما هي الأجهزة العتادية. مما قد يدفع سامسونج لتحسين واجهات الاستخدام الخاصة بها TouchWiz لتُصبح أكثر بساطةً على هواتف الشركة في المستقبل.

الأجهزة القابلة للارتداء

وألمحت الشركة أيضًا إلى بعض الخطط التي تتعلق بالتكنولوجيا القابلة للارتداء، حيث ستزيد الشركة من اهتمامها في هذا المجال، وسبق وأن كشفت عن ساعتها الذكية Galaxy Gear، فيما قد تكشف أيضًا عن نظارة ذكية أشبه بـ Google Glass. وقد تقدمت سامسونج مؤخرًا على براءة اختراع لمنتج يتوقع أن يكون مشابهًا لنظارة غوغل، حيث تعتزم الشركة منافسة غوغل في هذا المجال قريبًا.

شاشات الهواتف بدقة Ultra HD

الشاشات عالية الدقة والتي تتجاوز 1080p هي أحد خطط سامسونج المهمة بالنسبة لهواتفها المستقبلية، حيث تعتزم شركة LG المنافسة البدء بتطوير شاشات بدة عرض 2560×1440 بيكسل، وبالتالي لن تقف سامسونج عن المنافسة، وتقوم بالعمل والبحث لتطوير شاشات قد تصل حتى 3840×2160 بيكسل، مما يعني أنت كثافة الشاشات قد تصل حتى 800ppi!

قد يكون هذا الرقم كبير ومبالغ به، كما أنه لن يُقدم الفرق الكبير بالنسبة لعين الناظر، كون الدقة المتوفرة في الأسواق حاليًا تبدو جيدة، ولكن قد يختلف ذلك أثناء التجربة الفعلية. وستبدأ المرحلة الأولى في تطوير شاشات بدقة 2560×1440 بيكسل لتصل أوائل العام القادم 2014.

معالجات 64 بت

كما تعتزم سامسونج تصميم شرائح بمعمارية 64 بت الجديدة كليًا لمعالجاتها اعتمادا على تصميم ARM، بالإضافة إلى معالجات أخرى بنفس المعمارية بتصميم خاص بها. وحسب شائعات سابقة، فإن هذا النوع من المعالجات والشاشات عالية الدقة قد تكون جزءًا من هاتف يُدعى Galaxy F.

لا يزال أمامنا حوالي عام كامل قبل أن نحصل على هواتف مرنة فعلية، ولكن يبدو أن سامسونج تخطط لذلك بشكلٍ جدي، وقد انتشر فيديو ترويجي سابقًا يؤكد ذلك، مما يعني أن هذه الأمور ستحصل خلال الأشهر والسنوات القليلة القادمة. هل تعتقد أن سامسونج تمشي على الطريق الصحيح؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=g3x-bAWZWPM[/youtube] [Digital Trends]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بدايه موفّقه لتقنيات جديده واتمنى ان اراها في Galaxy S5 و Note 4 على الرغم انهم قالوا ستكون متوفره في انواع جديده Galaxy F

    ايضا انا اتمنى من باقي الشركات الدخول في سوق الشاشات بدقات عاليه ، وخصوصا سوني لاني من محبيها لكن اتمنى تغير سياستها في شاشات TFT -_-

  • بالنسبة لي سامسونج متأخرة في مجال اللأبتكار فهي منذ هاتف S3 لم تقدم أي جديد حتى هاتفها المنحني لم يكن ينافس هاتف LG المنحي والمرن في آن واحد , وحتى ساعتها لم تقدم ما قدمته الشركات الأخرى في ساعاتها الذكية , ولو سألت نفسك ما هو الجديد الذي قدمته سامسونج في مضمار الهواتف الذكية , سوني قدمت هواتف ضد الماء عدسات شبه أحترافية منفصلة للهواتف الذكية , آيفون معالجات 64 , LG هواتف منحية ومرنة في نفس الوقت , حتى الهواتف أكثر جمال في التصميم ليست هواتف سامسونج , فما هو الجديد الذي قدمته سامسونج في عالم الهواتف الذكية , سامسونج لديها الأمكانيات الضخمة للتطوير والأبتكار لكن يبدو انها مشغولة بأشياء أخرى واهمها منافسة الشركات الأخرى في منتجاتها كما رأينا حين وعدت بمعالجات 64 بعدما أصدرت آيفون هاتفها الجديد وساعات ذكية في نفس توقيت سوني لأصدارها لساعاتها ,واليوم بعدما LG اكدت مرونة هاتفها أتى المؤتمر الصحفي ليعد الجماهير بالهواتف القابلة للطي , وحتى النظارات الذكية كانت هدفاً لسامسونج , فما هو الجديد لدى سوني ؟؟

    • اول شي سامسونج تقدم كل جديد في الابتكار مثل وستشعر الحراره الرطوبة والحركة وحركة العين والحركات في الهواء ومعالجاتها ثانيا سامسونج هي من صنع معالج 64bit لابل سامسونج دائما متقدمة حيث ان جالكسي اس4 ونتوت اثري اسرع من الايفون 5 والهواتف التي قبلها لاتتكلم عن شركة لاتعلم ابتكاراتها

  • اعتقد بان هواتف سامسونج القادمه سوف تكون متفوقه جدا نظرا للتطورات المشاهده اخيرا
    المعالجات اصبحت اقوى واكثر توفيرا للطاقه وكذلك الرام
    والكاميرات اصبحت اقوى وبتقنيات افضل
    والشاشات في كل هاتف نلاحظ تطور كبير لمن ينبغي تطويرها لتوفر الطاقه
    المتبقي لسامسونج تطوير جودة هواتفها والتركيز على تطوير شاشات غير قابلة للكسر
    كما ان البطاريات لا تحتاج تطوير كبير نظرا لان المعالجات والرام اصبحت توفر الطاقه

%d bloggers like this: