أردرويد

سامسونج تكشف عن شاشتها المرنة للهواتف الذكية الشهر القادم

flexible-samsung

تستعد سامسونج الشهر القادم، خلال معرض CES 2013 للإلكترونيات، للكشف عن شاشتها المرنة للهواتف الذكية، والتي ستكون عالية التحديد بدقة 1280×720 بيكسل وبقياس 5.5 إنش بكثافة 267 بيكسل في الإنش، كما ستكشف أيضًا عن شاشة مرنة أخرى بقياس 55 إنش لأجهزة التلفاز.

وتقول سامسونج بأن هذه التقنية الجديدة من الشاشات تمنح مصنعي الهواتف الذكية سهولة ومرونة أكبر في تصميم أجهزتهم، إضافة إلى كونها غير قابلة للكسر وأكثر تحملًا للصدمات.

يُذكر أن سامسونج ليست الوحيدة في تطوير مثل هذا النوع من الشاشات، فقد عرضت كل من إل جي ونوكيا سابقًا نماذج من شاشات مشابهة، لكن يبدو حتى الآن بأن سامسونج هي أقرب هذه الشركات إلى نقل هذه التقنية من طور الأبحاث والتطوير، إلى طور الاستخدام التجاري.

ما ستعرضه سامسونج هو شاشة بقياس 5.5 إنش، فهل سنرى جهاز جالاكسي نوت 3 بشاشة مرنة؟ بالطبع هذا لا يمنع بأنها ستطور نفس التقنية لشاشات أصغر أو أكبر حجمًا أيضًا، لكن ما سنراه منها الشهر القادم هو هذا القياس فقط مبدئيًا. وكانت الشركة قد ذكرت سابقًا بأنها لن تحتكر هذه الشاشات لهواتفها بل ستقوم ببيعها للشركات الأخرى، تمامًا كما تقوم حاليًا ببيع شاشات Super AMOLED لغيرها من الشركات.

[CNET]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: