أردرويد

سامسونج تستعرض شاشتها المرنة على هاتف تجريبي

theverge11_1020_verge_super_wide

استعرضت سامسونج اليوم خلال مشاركتها في معرض CES 2013 شاشتها المرنة التي أطلقت عليها إسم Youm. حتى الآن ليس هناك أي تصريح من الشركة حول الموعد المتوقع لتبني الشاشة الجديدة في أجهزتها، لكنها كشفت اليوم عن تفاصيل قليلة حول الشاشة واستعرضتها على هاتف تجريبي كي تُبرز أحد أوجه استخدامها.

بحسب سامسونج، تقدم شاشتها الجديدة ألوانًا ودرجة تباين أفضل مقارنةً بالشاشات الأخرى، وبجسم نحيف جدًا ومرن. الشاشة بالطبع قابلة للطي واللف بشكل يسمح للشركات بتوظيفها بأشكال مختلفة.

theverge6_1020_verge_super_wide (2)

وعرضت الشركة هاتفًا تجريبيًا كمثال على استخدام الشاشة، حيث تنحدر الشاشة من إحدى أطرافها إلى جانب الجهاز، مشكلةً حافة يمكن أن تعرض للمستخدم الرسائل النصية الواردة، أو الأخبار وأسعار الأسهم على شكل شريط متحرك. لكن يبدو بأن سامسونج ليس لديها فكرة أفضل بعد لاستخدام مثل هذه الشاشات، فالفكرة التي طرحتها ليست مقنعة كثيرًا كما ترى. لكن من جهة أخرى، فالشاشة ليست قابلة للكسر بنفس نسبة الشاشات التقليدية، نتيجةً لمرونتها التي تتيح لها امتصاص الصدمات بأريحية، وهذه أحد الميزات الهامة بغض النظر عن توظيف مرونة الشاشة في وظائف أخرى من عدمه. كما أن الشركات ستجد لها تدريجيًا توظيفات مختلفة للاستفادة من قابلية الانحناء هذه.

theverge7_1020_verge_super_wide

كما قلنا، لا توجد أية معلومات عن موعد توفر الشاشة عمليًا في الهواتف، لكن سامسونج كانت قد وعدت بأن العام 2013 سيشهد ظهور أول هاتف فعلي بشاشة Youm الجديدة.

[The Verge], [DroidDog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

22 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الفكرة جميلة و لكن مثل ما قلت تحتاج لوظبفة،، أنا اقترح لو يخلونها ثابتة لشريط التنبيهات بحيث انها لا تضايق المستخدم،، مثال العب او اشوف فلم و بنفس الوقت شريط التنبيها يكون متوفر دون مضايقتي

  • حتى هذه اللحظة لم أرى اي فائده لمثل هذه الشاشات او وظيفه مهمه الا اذا استثنينا مرونتها ضد الكسر نتمنى ابتكارات اقوى لمثل ه1ه الشاشات

  • سامسونج جاءت بهذه الفكره البسيطه حتى تنال ما قدمتموه انتم من تفكير او تصرف انظار المنافسين عما يمكن فعله بهذه الشاشه العملاقه
    اعتقد بان سامسونج سوف تفاجئ الكل فى الجلاكسى اس 4 بانه سوف يكون بشاشه 8 انش قابله للطى 4 انش اى عندما ترغب فى شاشه اكبر للالعاب والفيديو ما عليك سوى فتح الهاتف كما تفتح الكتاب وهنا سوف يتضاعف حجم الشاشه ويمكنك اغلاقه مره اخرى ليسهل وضعه فى الجيب وهنا تكون العبقريه حاسب محمول داخل الجيب

  • الشاشة مرنة وتقاوم الكسر ولاكن الزجاج الخارجي الدجتلايزر هو نفس باقي الهواتف! ما الفائدة من اخفاء شاشة مرنة خلف زجاج صلب!!!

    • سامسونج تطور حزمة متكاملة لتقديم شاشة غير قابلة للكسر، سواء كان الشاشة نفسها أو الطبقة الحساسة التي تعلوها، بحسب ما نسمع في الإشاعات منذ فترة طويلة.

%d bloggers like this: