رسميًا: سامسونج تعلن عن إطلاق أول هاتف بشاشة مرنة الشهر القادم

تتحدث سامسونج منذ عامين عن تطويرها لشاشتها المرنة التي أطلقت عليها إسم Youm للهواتف الذكية، حيث تتمتع هذه الشاشة بمرونة عالية تجعلها قابلة للانحاء والثني، وغير قابلة للكسر. وكانت الشركة قد استعرضت في وقت سابق من هذا العام نموذجًا للشاشة على هاتف تجريبي لكن لم تكن لدينا أية معلومات حول الموعد الذي سيظهر فيه أول هاتف رسمي بشاشة مرنة.

نموذج تجريبي لهاتف بشاشة مرنة استعرضته سامسونج قبل أشهر
نموذج تجريبي لهاتف بشاشة مرنة استعرضته سامسونج قبل أشهر

مؤخرًا سمعنا بالعديد من الشائعات حول اقتراب سامسونج من إطلاق الشاشة رسميًا، آخر هذه الشائعات كان أمس، ويبدو بأن الخبر صحيح حيث أكد اليوم مدير التسويق في الشركة D.J. Lee أثناء حفل إطلاق هاتف Galaxy Note 3 في كوريا، بأن سامسونج تعتزم الكشف عن أول هاتف بشاشة “منحنية” الشهر القادم.

كما قال Park Sang-jin أحد المدراء في الشركة بأن الشاشة الجديدة المصنوعة من البلاستيك والكريستال السائل قوية بما فيه الكفاية بحيث أنها غير قابلة للكسر لدى وقوع الهاتف على الأرض، كما أنها لا تحتاج إلى إطار محيط بها لحمايتها، ويمكن استخدامها لإنتاج هواتف ذات تصاميم فريدة.

ولا توجد حتى الآن أي معلومات رسمية حول اسم أو مواصفات الهاتف الذي سيحمل هذه الشاشة الشهر القادم، لكن بعض الشائعات السابقة تحدثت بأن الشركة تعتزم إطلاق نسخة مضادة للماء والصدمات من هاتف Galaxy Note 3 ستحمل إسم Note 3 Active على غرار S4 Active، وبالتالي فقد يكون Note 3 الجديد هو الهاتف المقصود لكن لا شيء مؤكد حتى الآن بهذا الخصوص.

كما أنه من غير المعروف بعد إن كان الهاتف المقصود سيستفيد من الشاشة لتقديم تصميم منحني بالفعل، أم أنه سيستفيد من مرونة الشاشة من حيث عدم قابليتها للكسر فقط وليس من حيث التصميم الخارجي؟

كما قلنا، الشيء الوحيد المؤكد هو أننا سنشاهد الشهر القادم هاتفًا يحمل هذه الشاشة الجديدة، ومن المتوقع أن نعرف المزيد من خلال التسريبات قبل الإطلاق الفعلي للهاتف كالعادة.

[Reuters]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 13 ضع تعليقك

فكره الشاشه دى هتخلينا نشوف طفره فى الموديلات والتصميمات من سامسونج

ahmadalraii يقول:

يرجى التوضيح هل الشاشة مرنة ام منحنية ؟‎؟‎
عاتفي القديم نكسس س كان يملك شاشة منحنية ..
شاشة مرنة يعني استطيع الضغط عليها و ثنيها قليلا ام ماذا ؟‎؟‎

مرنة، وبالتالي يمكن تشكيلها بعدة أشكال من بينها الانحناء كالموجود في هاتف Nexus S. راجع الرابط الأول في الموضوع.

Oya يقول:

في الاول تحدث الهواتف القديمة قبل التفكير في إطلاق هواتف جديدة.

Ayman Ab T يقول:

والله سامسونج كلامها كثير وموديلاتها اكثر اوكيه ان الشاشه المرنه فكره جميله بس طبعا اكيد راح ترفع من سعر الجهاز وترفع من قطع غيار الجهاز

Yasser A Saeed يقول:

مشكور على الخبر أخ أنس .. ولكن أنا لدي إنطباع عام بأن كل الشاشات المرنة تستخدم تقنية OLED وليس LCD!!! هل سامسوج تستخدم LCD؟؟؟

Yasser A Saeed يقول:

أجد الأمر صعب جداً من أن يتم تصنيع شاشة LCD مرنة ، بينما المنطقي والأسهل هي أن تكون من نوعية OLED نظراً لخصائصها المرنة!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *