أردرويد

سامسونج تسجل أول تراجع في الأرباح منذ عامين

Samsung logo ardroid

تعتبر سامسونج الشركة الأكبر في سوق الهواتف الذكية حاليًا، وتحقق الشركة دائمًا أرباحًا ضخمة وقياسية، حيث تسجل الشركة ارتفاعًا مستمرًا في الأرباح منذ فترة طويلة. لكن التوقعات الأولية التي نشرتها سامسونج اليوم والمتعلقة بأرباحها للربع الأخير من العام 2013 خالفت التوقعات حيث حققت الشركة خلال الفترة المذكورة أعلى تباطؤ في النمو منذ الربع الثالث من العام 2011.

ورغم أن سامسونج شحنت خلال العام 2013 ملايين الهواتف والحواسب اللوحية، ورغم أنها حققت أرباحًا وصلت إلى 8.3 تريليون وون كوري (حوالي 7.8 مليار دولار)، إلا أنها أقل مما حققته خلال نفس الفترة من العام 2012 حيث حققت 9 تريليون وون، وأقل بكثير من توقعات المحللين بتحقيقها لـ 10 تريليون وون.

بالإضافة إلى ذلك بقيت مبيعات الشركة على حالها خلال الربع الأخير من العام 2013 مقارنةً بالربع الذي يسبقه من نفس العام، ويُعتقد أن هذا جاء بسبب تشبّع السوق بالهواتف ذات المواصفات المرتفعة وإطلاق آبل لهاتفي آيفون ونمو سوق هواتف الشركات الصينية التي تقدم مواصفات جيدة وأسعار منخفضة.

رغم ذلك، ما زالت الأرباح التي حققتها سامسونج تُعتبر كبيرة جدًا، كما تمتلك سامسونج الكثير من الخطط الطموحة للعام الحالي حيث أعلنت قبل يومين عن مجموعة جديدة من الحواسب اللوحية القوية، كما كشفت عن واجهات جديدة ومحسنة لأجهزتها، وتخطط لإطلاق هاتف جالاكسي إس 5، كما تشير الإشاعات إلى اعتزامها إطلاق سلسلة جديدة من الهواتف المصنوعة من المعدن.

[BusinessWeek]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شئ طبيعي فلا يمكن ان تبقى ارباحها في ازدياد الى الابد ولكن ربما تعود وترتفع في الربع الاول من 2014

  • السبب بسيط الناس بدأت تمل من احجام هواتف samsung التي تكبر و تكبر الى ان يتحول من هاتف محمول الى tablet اعتقد ان الناس بدأت تلفت الانظار الى sony

    • وسوني حجم هواتفها الجديده 5 انش
      والشركات الصيتيه 5 انش
      والشركات الهنديه 5 انش
      والشركات الفرنسية 5 انش
      والشركات التايوانية 5 انش
      وابل كل مره تزيد من حجم هواتفها اكثر

      كل الشركات توجهت لتكبير حجم الشاشات لأن الهاتف أصبح جهاز ترفيه متكامل أكثر من كونه جهاز لإجراء الاتصالات والشات فقط
      لن تحتاج لجهاز بمواصفات عاليه لاجراء الاتصالات، ان كنت تريد هاتف للاتصالات والشات (فقط) فيمكنك شراء هاتف متوسط او منخفض المواصفات بشاشات صغيره وسأضمن لك أنه سيعمل بسلاسه اسرع من الهواتف مرتفعة المواصفات (على الا تستخدم اي تطبيق غير الشات والاتصالات)

      • صحيح ان الشركات كلها اتجهت نحو تكبير الهاتف الذكي
        لكن سامسونج اتجهت بتكبير الهواتف والمحافظه ع شكلها القبيح يعني سوني حجم جوالاتها كبيره لكن انيقه واتش تي سي كذلك

  • اين القبيح وقد حققت 8 مليار دولار ارباح هواتف سامسونج جميلة وانيقة وعملية وخاصة الاس 4 فهو جميل وانيق وعملي جربوا واحكموا

%d bloggers like this: