أردرويد

سامسونغ تقترب من إطلاق حاسبها اللوحي الأول بنظام أندرويد

كان الأمر في البداية مجرد إشاعة لكن تم بالفعل ظهور صورة للحاسب اللوحي الأول من Samsung كما تم ظهور بعض المواصفات التي لم تصبح مؤكدة بشكل نهائي بعد.

سيكون إسم الحاسب ‘Galaxy Tape’ إن لم يتغير عند إطلاقه, وسيحتوي على شاشة بقياس 7 إنش من نوع Super AMOLED والتي تعتبر أفضل الشاشات المستخدمة في أجهزة الجوال حالياً وهي من تطوير شركة سامسونغ نفسها. تقدم هذه الشاشة عرضاً ووضوحاً عاليين مع استهلاك قليل لطاقة البطارية.

بحسب التسريبات يعمل هذا الحاسب اللوحي على أندرويد 2.1 لكن من المرجح أنه حين إطلاقه سيحمل أندرويد 2.2. لا يوجد معلومات أكيدة بالنسبة للمعالج لكن المعلومات تقول بأنه سيحمل معالج ARM Cortex-A8 بسرعة 1.2 غيغاهرتز

سيكون وزن الحاسب حوالي 370 غرام مع بطارية ممتازة بسعة 4000 mAh وسيحتوي على سعة تخزينية داخلية بحجم 16 غيغابايت مع وجود فتحة توسعة MicroSD تقبل بطاقات ذاكرة حتى سعة 32 غيغابايت.

بالإضافة إلى هذا الحاسب تعتزم سامسونغ إطلاق حواسب لوحية أخرى بحجم 8 إنش و 10 إنش ومن المتوقع إطلاقها خلال الربع الثالث من هذا العام.

كرأي شخصي يبدو هذا الحاسب اللوحي رائعاً خاصة مع شاشة Super AMOLED الممتازة ووزنه الخفيف جداً (للمقارنة, وزن جهاز iPad من آبل يبلغ 680 غرام و 730 غرام لنسخة الـ 3G مقابل 370 غرام فقط لجهاز سامسونغ) وهو يحتوي على كل ما يجب أن يحتوي عليه أي حاسب لوحي محترم كوصلة USB مباشرة وإمكانية زيادة السعة التخزينية وتعدد المهام … إلخ,  لكنني رغم هذا لست متحمساً له لأنه بحسب ما يبدو من الصورة المبدئية قد لا يكون عبارة عن أكثر من هاتف أندرويد كبير إلا إذا قامت سامسونغ بأجراء بعض التعديلات على الواجهات وأسلوب الاستخدام بحيث يصبح ملائماً للاستخدام كحاسب لوحي أكثر منه كهاتف. هذا رأي مبدئي إذ لا يمكننا أن نعتمد على هذه الصورة المسربة على أية حال.

لهذا أفضل الانتظار حتى تطلق غوغل نفسها حاسبها اللوحي الخاص بها والذي سيكون مصحوباً بالعديد من المفاجآت.

[Android And Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: