غرامة على سامسونج بقيمة 340 ألف دولار لتلفيقها تعليقات مزيفة ضد إتش تي سي

Samsung logo ardroid

قامت السلطات التايوانية بتغريم شركة سامسونج مبلغاً يُعادل 340 ألف دولار أمريكي، بعد تأكدها من قيام الشركة الكورية بتلفيق تعليقات على شبكة الانترنت، تناولت مُنتجاتها بالمديح، في حين تناولت منتجات الشركات المنافسة بالنقد والذم، حسب ما أشار أحد المواقع التابعة للحكومة التايوانية، يوم الخميس.

وكانت الجهات المختصة التايوانية قد أشارت في شهر أبريل المُنصرم إلى فتحها تحقيقاً للتأكد من ادعاءات تحدثت عن قيام سامسونج باستئجار عدد كبير من الموظفين عن طريق شركتي تسويق تايوانيتين، من أجل تلفيق تعليقات مُزيفة على الإنترنت تسيء إلى شركة إتش تي سي، ومن جهتها، قامت السلطات التايوانية بتغريم هاتين الشركتين مبلغاً وقدره حوالي 100 ألف دولار أمريكي.

وكانت سامسونج قد اعترفت سابقًا بهذا الاتهام واعتذرت عن هذا الفعل قائلةً بأنه ما كان يجب لمثل هذا أن يحدث، ووعدت بأنها ستتوقف فورًا عن ممارسة مثل هذا النوع من “التسويق”.

بالتأكيد سامسونج شركة كبيرة، وليس من اللائق بها تلفيق تعليقات ومراجعات مزيفة للإساءة لهواتف منافستها إتش تي سي، لكن يبدو أنه وحتى سامسونج نفسها، تحسب ألف حساب للمنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية اليوم، مما يجعلها تتبع جميع الأساليب، حتى الخاطىء منها.

[FTC]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 24 ضع تعليقك

خالد يقول:

شركة حقيرة و منتجاتها حقيرة

بس مبلغ الغرامات قليل

Hamza Salam يقول:

+1
خبر مفرح و محزن للاسف الغرامة قليلة جدا لعمل حقير كهذا

htc يقول:

انها htc ياساده ارهبت العمالقة ومزيد من التقدم

MsNonaS يقول:

متى يتوفر htc one max بالسعودية

عاشق سامسونج يقول:

لا يحق لك أبدا أن تشتم شركة سامسونج الأسطورية هكذا ,لقد بلغ صافي أرباحها 247 مليار دولار في عام2011 وحطمت جميع الأرقام القياسية على مستوى العالم في مبيعات الأجهزة الذكية وزادت مبيعاتها في الأعوام الاحقة وهذا ما أكدته العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة.أنا لا أحب HTC وهي نقطة في بحر سامسونج ولكن سامسونج أخطأت وتصرفها غير لائق وأنا على الرغم من أنني لا أحب منتجات HTC إلا إنني أحترمها وأحترم رغبة عشاقها وهي شركة مبدعة بالفعل ولكل منا رغبته…أتمنى من الأخوة الأعزاء عدم تكرار غلطة سامسونج في كتابة تعليقاتهم ﻷنها ستكون جارحة والله الموفق.

one يقول:

إذا أنت خاروف ومن محبي البلاستيك فهذا رأيك لا تحاول تدافع عن الحرامي. بس متل ما قلتلك انت خاااااااارووووووووففففف متل كل محبي البلاستك

عاشق سامسونج يقول:

لقد أحترمت جميع الآراء ولم أتجاوز على أحد. ولكن أن تتجاوز علي بهذا الشكل فهذا يعني أن HTC الصغيرة تمتلك جمهورا مشاغبا مستعدا لفعل ماهو أسوء مما فعلته سامسونج.ما هي نسبة مبيعات HTC في السوق أيها السادة هل تخطت سامسونج ولو لمرة واحدة؟؟؟ أم أن هواتفها المعدنية قدمت معجزة تكنلوجية جعلت الناس يتهافتون على منتجاتها؟؟؟ أنتم عشاق HTC مع أحترامي لكم إلا أن بعضكم يتجاوز على الآخرين هكذا بكل بساطة ضاربا عرض الحائط أبسط أخلاقيات الكلام.لماذا؟ ولو كان البلاستيك سيئا هكذا فلماذا حققت سامسونج كل هذه النجاحات كان آخرها بيع 40 مليون جهاز خلال 6 أشهر من S4؟ إذا تملكون إجابة منطقية فتفضلوا بها لكن بشكل غير عدواني يسيء للآخرين في حين أنه لايمس سامسونج بأي شيء.

jakobdz يقول:

كم دفعتلك سامبلاستيك لتقول هذ الكلام ؟

Hamza Salam يقول:

+1
ههههههههه سامبلاستك عجبني الاسم

عاشق سامسونج يقول:

لم تدفع لي شيئا…ولكنها قدمت لنا تجربة أندرويد رائعة وممتعة جعلت الأغلبية تتجه نحو منتجاتها.أرجو أن تسأل one كم دفعت لهHTC كي يتجاوز على الآخرين هكذا.

someone يقول:

+1
فعلاً كلامك صح 10000% الشغلة مو ببلاستيك او حديد الشغلة بالمواصفات والمبيعات
يعني لكل الاشخاص اللي بيقولو سامبلاستيك كتيير مبسوطين مثلا
ب اتش تي حديد؟

Ahmed يقول:

ليه تعمل كده مع انها لا تحتاج حرام بجد تعمل كده شركة بحجمها

طبيب يقول:

اظنه تصرف ارتجالي من احد مدراء الشركة في تايوان دون معرفة مسبقة من الشركة الام

عفيف يقول:

سامسونج شركة محترمة ولا مافيا ؟؟

Oya يقول:

أيضاً في بعض المواقع العربية الكثير من التعليقات تطبل لسامسونج وتذم منتجات الشركات المنافسة.
فهل هذه تصرفات فردية.

najeeb ayad يقول:

حركات حقيرة كالعادة من سامسونج
في حياتي لم اقتني جهاز من هذه الشركة

htc يقول:

هههههههههههه علي فكره عجبني الاسم سامبلاستك بس في نظري الملغ الغرامه قليل جدا بالنسبة للمخالفه

Muhammed يقول:

وكأن HTC لم تتجاوز سابقا على سامسونغ حينما سخرت من تصميم الأس فور فجاءت الضربة القاضية من سامسونغ حيث حقق الأس فور مبيعات قياسية بينما لم يحقق HTC ONEحتى ربع مبيعات الرائع أس فور.

El Perro يقول:

حركة سيئة من سامسونج , لماذا تلجأ إلي تلك الأساليب الغير محترمة ؟!!

Hamza Salam يقول:

الجواب بكل بساطة لانها شركة غير محترمة

MAHDI ALSHAMI يقول:

UPDATE ANDROID 4.3 IS AVAILABLE ON SAMSUNG KIES FOR GALAXY S4 19505 IN UAE 26-10-2013 MAHDI ALSHAMI

Saife Isakame يقول:

السلام عليكم . . . قراات النص جيدا و قرات ايضا التعابير السيئة المسية للشركة العملاقة سمسونج. . اسمعوا ي خرفان يحيا شركة سمسونج و هنيئا لهواتفها المزود بنظام العالمي الاندرويد و شكراً للأخ الذي كان يدفع عن هذه الشركة

ksmb يقول:

مع احترامي لهم، ولكن لااعرف لما البعض يدافع عن سامسونج بهذه الطريقه، يعني المبيعات والمبيعات ولا شي سواها، هل هذا يعني من يبيع اكثر هو الافضل؟ او انه فوق مستوى الشبهات، ثم من قال ان تصرف اتش تي سي السابق هو نفسه رد من سامسونج حقيقه شتان بين الاثنين، اتش تي سي قارنت بين جهازها وجهاز سام المنافس وقالت جهازي افضل وهذا تقوم به اغلب الشركات علنآ ولايحاسب عليه ولايوجد قانون يمنعه لكن هو يقلل من شأن الشركه وثقتها بمنتجها والوحيده التي لاتقوم بذلك من كبار المصنعين هي سوني، اما في حاله سامسونج فهو استئجار اناس لتشويه صوره الجهاز وابداء ردود مسيئه ضد شركه منافسه في بلدها!!!! ارجو ان نترك التعصب وان ننظر للامور بعين محايده، اسف على الاطاله

ملاحظ يقول:

في نظري ورغم اني من زبائن احدى الشركتين لا أكثرت لمثل هذه الاخبار لأنه وببساطة ليست بشركتي او شركة والدي حتى ادافع عنها بالشكل الذي رأيته في بعض المعلقين من الجهتين ستكون طامة كبرى لو كان بعض هؤلاء فوق العشرين من عمرهم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *