أردرويد

سامسونج تتوقع تحقيق أرباح قياسية تصل إلى 7.7 مليار دولار خلال الربع الأول

samsung-headquarters

انتهى الربع الأول من العام 2013 وحان الوقت الذي تعلن فيه الشركات عادةً عن نتائج مبيعاتها وأرباحها (أو خسائرها) خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام. حتى الآن لم تكشف أي من الشركات عن نتائجها المالية، لكن العملاقة سامسونج تتوقع تسجيل أرباح قياسية متزايدة للربع الخامس على التوالي، حيث قالت الشركة أنها تتوقع الإعلان عن 7.7 مليار دولار من الأرباح، في ارتفاع كبير نسبته 53% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وهذا يعود بالطبع إلى ارتفاع شحناتها من الهواتف الذكية، حيث شحنت بحسب التقديرات ما يتراوح بين 68 مليون إلى 70 هاتف خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنةً بـ 63 مليون هاتف خلال الربع الأخير من العام الماضي. للمقارنة، فقد شحنت آبل -بحسب التقديرات- خلال الربع الأول 30 مليون هاتف، مقارنةً بـ 47.8 مليون خلال الربع الذي يسبقه.

كل هذا بالطبع لا يأخذ بعين الاعتبار هاتف Galaxy S4 الذي لم يصل إلى الأسواق بعد، وتتوقع التحليلات إلى أن سامسونج قد تربح 9.7 تريليون وون كوري خلال الربع الثاني من العام بفضل هاتفها الجديد.

يُذكر أن سامسونج تحتل الترتيب الأول على العالم بين شركات الهواتف بحسب حصتها في السوق، تليها آبل، بينما تحتل هواوي الصينية الترتيب الثالث، وسوني في الترتيب الرابع. وكانت سوني قد أعلنت أنها تسعى خلال العام 2013 إلى خطف الترتيب الثالث من هواوي والتربع خلف العملاقين سامسونج وآبل.

[TechCrunch]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ميزانية دولة باكملها سامسونج رهيبة الى الامام سامسونج

  • والله اعتقد ان الظروف السياسية الحالية هناك ستؤثر بشكل كبير على الشركة وعلى خطتها التسويقية مع الاعتراف ان الفروع الخارجية سيكون لها دور ولكن المركز الاساسى بكوريا الجنوبية اكيد سيؤثر بشكل كبير

  • شو بتزرع بتحصد لكل مجتهد نصيب و سامسونج تستحق هذه الارباح بس ان شاء الله يكون جلاكسي اس4 مش غالي كتيررر عشان بفكر اشتري … شكرا على الخبر

%d bloggers like this: