سامسونج تستعرض تطور شاشات العرض لديها منذ 1988 حتى 2013 [إنفوغرافيك]

samsung-evolution-of-display-infographic

من الواضح أن تطور شركة سامسونج يزداد يومًا بعد يوم، وبأنها أصبحت حاليًا علمًا من أعلام صنّاع الأجهزة المحمولة، بينما كانت مغيّبة بعض الشيء سابقًا. وأبرز ما تهتم سامسونج به هذه الأيام هي شاشات العرض الخاصة بالهواتف المحمولة، بعد أن كانت تُطور شاشات يجب أن توضع في المتاحف الآن!

تُظهر سامسونج تاريخ تطور شاشات العرض الخاصة بها من خلال إنفوغرافيك بسيط ومتسلسل زمنيًا، يبدأ منذ عام 1988 مع هاتف SH100، وينتهي عند هاتف الشركة الرائد حاليًا Galaxy Note 3 والذي يعد أبرز هواتف عام 2013.

وحسب الإنفوغرافيك، فإن أول هواتف الشركة الذي قدم إمكانية إرسال وقراءة الرسائل النصية من سامسونج كانت هاتف SCH-800 الذي أصدرته عام 1998، تلاه أول هواتفها الذي يملك شاشتين معًا وهو SCH-A2000.

تطوير سامسونج استمر حتى يومنا هذا، وشاشات هواتفها تزداد تطورًا يومًا بعد يوم، وكانت أول شاشة تعمل باللمس تعود لهاتف SCH-W850 التي يبلغ قياسها 3.5 إنش وبدقة عرض 480×800 بيكسل، والذي وصل عام 2009.

samsung-evolution-of-display-infographic-large

هذا التقدم يستمر، وتُشير الشائعات إلى أن هاتف Galaxy S5 القادم من سامسونج خلال عام 2014 سيملك شاشة بقياس 5.25 إنش وبدقة عرض 2K (أي 2560×1440 بيكسل)، بالإضافة إلى اهتمامها بالشاشات المنحنية والقابلة للثني. ما هو رأيك بهذا التطور الذي أحرزته سامسونج خلال 25 عام تقريبًا؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

[Samsung]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. ايمن يقول

    في العصر الذهبي للنوكيا و قبل دخول الاندرويد اقتنيت جوال واحد من ماركة سامسونغ هو سامسونغ اصالة نصري الملون القابل للطي . و في عصر الاندرويد اقتنيت جوالين من سامسونغ جالاكسي ميني و نوت 1 و انا بأنتظار اس 5

  2. يسموّني ... FAHD يقول

    شاشات الاومليد رائعه في الالوان حتى عمق اللون الاسود جدا عالي , لكن لما تجي عند اللون الابيض يبدو لك مصفر

    عشان كذا انا افضل شاشات lcd لانها تعطي بياض افضل من اومليد

  3. محمد92 يقول

    قدمت سامسونغ أقوى هاتف في عام2013حيث أن غالاكسي نوت ثري هو اﻷقوى دون منازع يليه LG G2 لكنه بعيد عن عملاق شركة سامسونغ نوت ثري.كذلك سنشهد مفاجآت سامسونغ في عام 2014 وستكون الصدارة والريادة لهواتف سامسونغ بدءا من GALAXY S5.

  4. رامي السهام يقول

    ﻻ احد يستطيع اللحاق بانجازات سامسونغ مهما كانت الشركة التي تريد التقدم على سامسونغ على اﻻقل خﻻل العقد القادم ستبقى سامسونغ في المقدمة . المستقبل والحاضر مفتوح على مصراعيه لهذه الشركة الكورية

  5. محمد الحضراني يقول

    غريب جدا وين السوبر أموليد بلس التي جاءت في الجالكسي اس تو والجالكسي تاب 7.7 في عام 2011 !!

  6. سعيد الطاهري من المغرب يقول

    عجيب لم يتم ذكر السامسونغ T100 وهو اول هاتف في العالم بشاشة بالالوان وأتذكر كان ذالك عام 2002 وليس ال x430

  7. العاب اظافر ومناكير يقول

    تشكر , على الطرح الرائع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.