تحديث حول حدث سامسونج القادم: حاسب لوحي مُحتمل وصورة أوضح لجهاز نيكسوس الجديد

نشرنا بالأمس أول إعلان فيديو تبثه سامسونج حول هاتفها القادم Nexus Prime (أو مهما يكن اسمه!). فكرة الإعلان تدور حول “المزيج المثالي” Perfect Combination فالبسكويت لا يكتمل إلا مع الحليب وجريدة الصباح لا تكتمل إلا مع القهوة … إلى آخر هذا الكلام الإعلاني, لكن هل فكرنا ما هو المزيج المتكامل الذي ستقدمه سامسونج؟

في البداية اعتقدت أنه مجرد كلام إعلاني قد يشير إلى (سامسونج وغوغل) لكن يبدو أن بعض أقوياء الملاحظة وبإيقاف الفيديو عند التوقيت المناسب والتدقيق فيه اكتشفوا هذه الصورة:

نعم هناك ما يبدو أنه حاسب لوحي فائق الرقة يتوضع فوق الهاتف تماماً, المثير أن هذا الحاسب منحني أيضاً مثل انحنائه الهاتف, فهل ستجلب سامسونج تقنية شاشاتها المنحنية إلى الحواسب اللوحية أيضاً وهل ستكون عملية؟ لا ندري لكن بالفعل صيغة الإعلان تدل بأن الحدث القادم سيكشف عن “شيئين” متكاملين وليس شيئاً واحداً … هاتف وحاسب لوحي كلاهما يعمل بنسخة أندرويد Ice Cream Sandwich.

هذا يبدو رائعاً, لكن قام أحدهم أيضاً بعمل إضافي وهو تعديل صورة الهاتف الظاهرة في الإعلان من حيث الإضاءة والخلفية وبعض السحر الذي يمكن عمليه في الفوتوشوب وخرج لنا بصورة يظهر فيها الهاتف أكثر وضوحاً بكثير, وباختصار فهو يبدو رائعاً وأنيقاً (إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل):

هنا تبدو التماسات الذهبية أوضح, وقد تشير كما ذكرنا سابقاً إلى إمكانية تثبيت الهاتف على dock بشكل أفقي, هناك من يتحدث عن إمكانية وصله بالحاسب اللوحي وإن كان هذا الاحتمال لا يبدو ملائماً أو عملياً. كما نرى زر التشغيل واضحاً في الجهة العلوية أما من الجهة السفلية الخلفية نرى تلك (الحدبة؟) الموجودة في عدد من هواتف سامسونج ومنها النيكسوس إس كما نرى في الجهة الخلفية العلوية ما يبدو أنه مكان الكاميرا. بالنسبة للون يبدو أن سامسونج تخلت عن اللون الأسود الكامل ومزجت بين الفضي والأسود في مزيج يبدو جميلاً جداً.

لقد نجحت كل من سامسونج وغوغل بتشويقنا بالفعل للانتظار عن الإعلان المزدوج حول النيكسوس الجديد والآيس كريم ساندوتش. ونحن بالانتظار …

ما رأيك بالهاتف حالياً؟ أعتقد بأنه قد يكون أنجح نيكسوس حتى الآن.

مصادر: 1, 2

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. Ab.Rhman Moh'd. يقول

    هذا هو فنّ التشويق الحقيق,
    أتفق معك تمامًا أن سامسونج نجحت في حرق أعصابنا
    وكأنني أتابع فيلمًا أنتظر نهايته بشوق كبير جدًا وتطول المدة حتى تأتي النهاية, رغم أنه في الواقع ليس الوقت طويلًا !!

    سنكون في الإنتظار, وفي الموعد!

  2. rashad يقول

    نرى هذا التحدب

  3. fromq8 يقول

    قد يكون الشكل مميز وربما تستفيد سامسونج من تقنيتها في الشاشات المنحنيه التي عرضتها في هذا العام .

    ولكن كمواصفات اعتقد انها مشابه لسامسونج جالاكسي اس 2 .

    انا متشوق لنظام اكثر من الهاتف لاني بهذه الحال لان ابيع جالاكسي اس 2 . 

  4. sakidrink يقول

    واااااااااااااااااااااااااااااو سامسونق راااائع بس تعبت انتظار كافي

  5. احمد يقول

    متى من المقرر ان ينزل الهاتف ؟ وفي الدول العربية ؟

  6. احمد يقول

    حلووووووووووووو ,, اخيرا راح اغير النيكسوس ون واجيب دا ان شاء الله

  7. Ahmad يقول

    هناك سؤال ما عندي ان تكرمتكم

    ماذا يميز الشاشة المنحنية ؟؟ بالتأكيد ان هناك ميزه لهذه الشاشة ولكن للأسف لا اعرفها ؟

    هلا افادني احدكم اخوتي الكرام

    1. Ab.Rhman Moh'd. يقول

      الميزات الأساسية في الشاشة المنحنية هي تحسين إستخدام الجهاز سواءً عند اللمس والإستخدام العادي أو عند المكالمات.

      1. Ahmad يقول

        شكرا جزيلا لك 🙂

  8. DarknesSx يقول

    بكل صراحة…
    سيكون هذا الأسبوع هو أطول أسبوع في حياتي بأكملها!!!!
    الوقت يمشي بطيييييييييييييييييييييء كأنه سيتوقّف كليا!!!!
    والله انتظر على أحر من الجمر لمشاهدة المؤتمر ..

  9. mahmoud يقول

    جميل وشكله جذاب جداااا

  10. د اسعد يقول

    رأيي ان المزيج المقصود هو هو نيكسس وايسكريم ساندوتش وان الخط الازرق هو لبيان انحناء الشاشة فقط ولابوجد اي تابلت . اذ ان الشاشة المنحنية في التاب ليست عمليه

  11. حمد يقول

    رأيت الكثير من التعليقات على فيديو الاعلان على اليوتوب تذكر ان المزيج المقصود هو لجهاز تابلت والنيكسس.. ولكن هذا أمر مستبعد جداً لأن الاعلان وضح ايش المزيج المقصود بالألوان.. المزيج واضح جداً ولا يبغاله اي تفسير.. اللون الازرق لون سامسونق ومافيه احد يختلف على ذلك.. واللون الاخضر لون الاندرويد..
    هم يقصدون الضرب على وتر آبل الحساس وهو ان ابل دائما تبتعد عن التعاون مع اي شركات في منتجاتها لطبيعتها الاحتكارية مثل شركة IBM في بداياتها.. وهنا هم يوضحون لنا قوة وفائدة هذا التعاون بين سامسونج موفر قوي للعتاد وبين قوقل موفر قوي للبرمجيات.. وأكبر دليل على ذلك توقيت الاعلان المحكور.. ولو تلاحظون احداث توقيت المؤتمر تفهمون ماذا أقصد.. بعد ان أعلنت آبل رسمياً تاريخ مؤتمرها “دعونا نتحدث عن آيفون” مباشرةً أعلنت سامسونج عن مؤتمرها بأسم “حلقة قوقل” بتاريخ بعد اسبوع بالضبط من مؤتمر آبل.. والاعلان التشويقي ظهر بعد مؤتمر أبل مباشرة.. هدف قوقل وسامسونج واضح جداً وهو هدف تسويقي بحت لسحب الأضواء من اعلان ابل وتوفير منتج قوي يضاهي الايفون الجديد.. والذي ساعدهم كذلك اعلان ابل عن الايفون الذي لم يصل الى التطلعات المرجوة منه مما قد يساعد على جذب الكثير من عملاء آبل الغاضبين.. الامر الذي يهم قوقل وسامسونج هو نجاحهم بمؤتمر يجعل الناس تنبهر حتى تتم الخلطة السرية بنجاح :)..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.