أردرويد

سامسونج تنفي نيتها شراء شركة RIM

انتشرت أمس وبشكل كبير إشاعة تقول بأن سامسونج تسعى لشراء شركة RIM المطورة للبلاك بيري، وكانت الإشاعة تقول بأن سامسونج ستستفيد من دمج الميزات البرمجية التي يقدمها البلاك بيري مع أجهزتها بنظام أندرويد وذلك كي تقدم شيئاً مختلفاً يميزها عن بقية الشركات التي تصنع أجهزة أندرويد.

منذ البداية لم تكن الإشاعة منطقية، فمن غير المُعتقد أن RIM تملك بالفعل ما يمكن أن يميز سامسونج التي تملك بالفعل لقب المُصنّع الأول للهواتف في العالم، لكن الإشاعة انتشرت بشدة إلى درجة دعت سامسونج لإصدار بيان رسمي يقول:

لم نفكر بالاستحواذ على الشركة ولسنا مهمتين بشرائها

RIM عانت من خسائر كبيرة وتراجعاً ملحوظاً في حصتها من السوق خلال العام الماضي والذي يسبقه تزامناً مع صعود أندرويد، حتى أنها لجأت إلى دعم تطبيقات أندرويد في نظام تشغيلها عسى أن يفلح هذا في زيادة الإقبال عليها لكن يبدو أنها لم تنجح حتى الآن. ومنذ فترة تظهر شائعات بأنها قد تلجأ إلى ترخيص بعض تقنياتها كي يتم استخدامها في أندرويد و iOS لكن هذا لم يحدث بعد.

[Reuters]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • في الحقيقه الشركة دفنت نفسها واكتفت بخدماتها الاتصاليه في العالم المميزة ولم تطور نظام التشغيل ولا اجهزتها بشكل ملفت الا بعد فتره طويلة وقد خسرت عملائها ادارة سيئة و تسويق اسوء الشركة في وضع انهيار و اضمحلال يجب ان تجد بطل ينقذ الشركة من الاختفاء

  • RIM مشكلتها تاخرت كثيرا، الان بدات في عمل نظام جديد ينافس الانظمه الاخرى لكن الوقت تاخر كثيرا كثيرا كان المفروض من اول لكن للاسف اول جلست بدون ماتطور نظامها ! على كل بالنسبة لتطبيقات الاندرويد فتوها ما اتيحت ولا باي جهاز من اجهزة بلاك بيري بشكل رسمي !

  • الشركة راح تنباع اما HTC او sony و الاقرب HTC لاجل برآت الاختراع بدعم من جوجل وحلفائها

  • بصراحة سمعت الخبر من قبل فتره وتمنيت يكون صدق لاكن صار العكس وماراح نفقد الامل
    انا بصراحه كنت اتمنى يدمجون برنامج ماسنجر بلاك بيري مع الجالكسي لارتاح من حمل جهازين

%d bloggers like this: