أردرويد

سامسونج تتفوّق على آبل وفق المؤشر الأمريكي لرضا المُستهلك

samsung

رغم أن سامسونج تتفوّق على آبل بنسبة كبيرة من حيث حصّتها في سوق الهواتف الذكية، إلّا أن آبل لطالما عُرِفَت بأنها تحتل الترتيب الأوّل من حيث الدراسات التي تتناول نسبة رضا الزبائن، وهي نقطة دائما ما يتطرّق لها جمهور آبل في أي نقاش من النقاشات الأزلية حول سامسونج وآبل.

لكن بحسب دراسة جديدة أجراها المؤشر الأمريكي لرضا المُستهلك American Consumer Satisfaction Index تبيّن بأن ثقة المُستهلك الأمريكي بشركة آبل قد تراجعت، حيث شهد مُعدّل رضا المُستهلكين عن الشركة تراجعًا من 81 إلى 79 نقطة، في حين احتلّت سامسونج الترتيب الأول من حيث رضا المُستهلك على فئة شركات الهواتف الذكية، وشهدت ارتفاعًا من المركز 76 إلى 81 هذا العام.

ولا تتناول الدراسة الأسباب التي أدّت إلى تراجع نسبة رضا المُستهلك بآبل، أو إلى تقدّم سامسونج إلى الترتيب الأوّل، لكن قد يكون لمُشكلة انحناء هاتف iPhone 6 Plus دورٌ فيها هذا بالإضافة إلى عدد من المشاكل البرمجية التي رافقت بعض تحديثات iOS 8.

ورغم أن سامسونج لا تُقدّم أجهزة بجمال أو فخامة أجهزة آبل، لكن الفخامة والمعدن ليست كل شيء بالنسبة للمُستهلك على ما يبدو، حيث تُقدّم سامسونج في النهاية لمُستخدمها هاتفًا عمليًا خاليًا من المشاكل تقريبًا بكثير من الميّزات مما يُساهم في النهاية بجعل المُستخدم راضيًا بشكل كبير عن جهازه.

ما رأيك بنتائج هذه الدراسة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[ACSI]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

42 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بانتظار تعليقات ورثة المرحوم ستيف جوبز واعضاء مجلس ادارة شركة ابل…

  • “حيث تُقدّم سامسونج في النهاية لمُستخدمها هاتفًا عمليًا خاليًا من المشاكل تقريبًا ”

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    سامسونج !!!!!!

    اثقل واجهة اندرويد على مر التاريخ التتش وزز وتقولي خاليا من المشاكل .. !

    اللي اشترو النوت 4 .. اول شهر زي الفل وشحنه من ال0 لل100 ياخد ساعة ونص ويدوم يوم يوم ونص بدون شحن

    بعد الشهر .. يا دوبه يكمل يوم بدون شحن ويجلس 3 ساعات يشحن !

    قال خالي من المشاكل قال ..

    مجرد رأي ..

    وشكرا .. 😀

    • عندي النوت 4 من شهرين و اهو ذي ماهو
      و قبلهه النوت 3 عام كامل و برضو ذي ماهو
      مجرد فقير حاقد
      في مثل بقلك طنش الحم** بتعش أمير
      رح نطبقه بهالمقال كتير الظاهر خخخخخ

      • فقير حاقد معه 6plus وسعر جهازه 3500 درهم وجهازك 2400 درهم ..

        +انا ما غلطت على احد ولكن انت ،، مثل ما يقول المثل ((كل اناء بما فيه ينضح))

        • اخي الكريم بالنسبه للبطاريه في الاستهلاك كلام صحيح الجهاز تتراجع مده الاستخدام بعد اول شهر لكن بالنسبه لمده الشحن مازالت رائعه جدا في حال استخدمت الشاحن الاساسي للجهاز اما للميزات نوت افضل من ايفون الراي كشحص استخدم الاثنين انا لا احب اجهزة سامسونغ اتكلم فقط عن النوت وبالنسبه لي في حال تراجع النوت عن مستواه فافض الانتقال الى ايفون ولن استخدم اي جهاز من اجهزة سامسونع ابل ماتزال جامده في كثير من الامور ولا تقدم شيئ جديد مجرد تعديلات على الاصدارات السابقه النوت 4 تصميمه انيق وافضل من الاصدارات السابقه وحتى الايدج جميل جداً
          لا احد ينكر ان ابل شركه عملاقه تعتني في ادق التفاصيل وانا من مستخدمي الايفون سابقا حتى اصدار 4 اس ولكن حاليا افضل سلسله نوت

    • هذا الموقع للمنحازين لنظام أندرويد بكل فخر والسيد أنس وضح هذا سابقا في أحد مقالاته
      اذا اردت مقالا منحازا لأبل أو على الأقل محايدا مع أبل فمواقع محبي أبل كثيرة (;

      اما اذا كنت تقصد الانحياز لسامسونج على حساب أجهزة اندرويد الأخرى، فأعتقد أن الخبر عن تفوق سامسونج على أبل ولا علاقة للشركات الأخرى بهذا الخبر (:

  • لكن على الاقل يمكنك وضع هاتف سامسونج في جيب دون الخوف عليه من الانحناء. ولا تنسى مشاكل الios8 التي لا تعد ولا تحصى.

  • أنا لا أعرف الأندرويد لكن أعرف المفاجآت الغير سارة والبسيطة جدا في نفس الوقت التي منعتها أبل عن مستخدميها (لا يعمل الBlue tooth سوي للسيارات) ..لا تستطيع نقل بيانات مباشرة إلي أجهزة أخري علي أساس إنك من نادي أبل عليه السلام ..لا يوجد Delivery report..لا يوجد تنزيل أو تخصيص نغمات سوي بصعوبة جدا علي الهاتف, التطبيقات كثير منها بفلوس :)..لا تستطيع مسح أسماء أو إرسال رسائل بصورة جماعية لعدة أفراد معا :(((.. المنبه لا يعمل في حالة غلق التليفون (قبل ما يخترعوا الAir flight mode)..الجهاز وزنة تقيييييل.. لا تستطيع تعديل الأرقام في حالة الإتصال برقم جديد وأخطأت الإدخال (لازم تمسح من أول وتكتب تاني :((.. صوته ضعييف الإسبيكر بالذات.. معظمها حاجات تافهة لكن عدم وجودها يشلل !!

  • كل موضوع يخص سامسونغ يجلب تعليقات اكثر من اي موضوع اخر.نلاحظ تقريبا مواضيع فارغة من اي تعليق وردود مع انها هواتف اندرويد.لماذا؟ السبب واضح شركة عظيمة بمنتجاتها تثير الغيض والحنق والحسد والحقد لدى المستخدمين الذين تورطوا واشتروا منتجات من اندرويد من شركات اخرى او حتى هواتف من غوغل.اقول ذلك مع تحيز الامريكان لمنتجاتهم الا انهم اكتشفوا تلاعب ابل بهم وبدأوا بتركها الى سامسونغ المحترمة والمؤشر واضح

    • سامسونج محترمة !!!
      هل نسيت انها تجاهلت تحديث الكثير من هواتفها ؟

    • اذا في شخص سمع كلامك وما عنده خبره بسوق الجوالات بيقول كلامك سليم 100%

      لكن يا صديقي انا بقولك ادخل اليوتيوب وروح لقناة سامسونج .. اغلب الفيديوهات الموجودة استهزاء باجهزة ابل .. وادخل قناة ابل ما رح تلاقي فيديو واحد يتكلم عن سامسونج .. الحين قولي من اللي يغار من الثاني ^__^

      انا لا انحاز لأي شركة فانا حملت اجهزة ال جي وسامسونج واتش تي سي والايفون والنكسس

      وصراحة افضل جهازين استخدمتهم بحياتي htc one m8 , iphone 6plus ولكن للاسف اتش تي سي شركة مفلسة
      فخدتهم للعميل بعد شراء الجهاز سيئة جدا جدا

      وهذا السبب رجعني لاجهزة ابل مرة ثانية .. لانه اجهزتهم جميلة و((عملية)) وخدمتهم للعميل فوق رائعة .. اما اجهزة سامسونج .. واخر جهاز استخدته لهم الاس ٥ والنوت ٣ .. الجهاز بطيئ جدا بعد الاستخدام بشكل فوق الوصف وحساس البصمة بالاس ٥ سيئ .. وخدمة سامسونج للعميل سيئة جدا جدا
      وينزل الجهاز منه ٦٠٠ فئة وحدة بدرهم والثانية بالفين درهم … والشكل نفسه تقريبا . فعادي تشتري نوت٣ ويجيك واحد يقولك هذا سعره ب٩٠٠درهم ((قصده النيو))

      باختصار سامسونج نزلت بقوة في البداية ((ايام الاس٣)) ولكنها اسوء شركة تسوي جوالات بصراحة

      اعتذر عن الاطالة ..

      مجرد وجهة نظر..

      وشكرا .

  • الموقع مختص لمحبين متابعة اخبار الأندرويد
    و حينما نشاهد خبر تفوق شركة سامسونج على أبل
    مثل هذا الخبر يبين مدى انتشار الأندرويد المتزايد

    لمحبين شركة أبل يعتبر خبر مزعج

    عن نفسي كنت من مستخدمين الايفون قديم و انتقلت لشركة سامسينج من S2 و حاليا امتلك نوت4 مع ايفون 5s
    و استخدم الأيباد الجديد حاليا
    يعني مستخدم ابل و اندرويد في نفس الوقت

    كلمة الحق يجب ان تقال
    كل منتج فيه مميزات و عيوب في نفس الوقت
    و عليك ان تختار ما يناسبك

    بالطبع الايفون يعتبر جميل و له مستخدمين و لكن اغلب مستخدمينه انتقلوا الأندرويد و بالأخص سامسينج لما فيه من حرية و خدمات أكثر

    و الآن لا أحد ينكر مدى أنتشار الكبير للأندرويد و لشركة سامسينج

    مسألة الشكل أرى شكل أجهزة سامسينج متشابهة ، و كذلك شكل أجهزة أبل متشابهة من ايفون 4

  • اعتقد ان هذا الخبر كافي لتوضيح التقدم الذي تحرزه هذه الشركة من سنة الى اخرى ولا سيما جهازها الاخير نوت 4 الاكثر من رائع والذي ابدعت فيه سامسونغ بشكل لا يوصف .

    بما ان الشركة احرزت المركز الاول فيما يخص ارضاء العميل متفوقة بذلك على صاحبة الارض والجمهور ابل هنا نقول لكل من ينتقد شركة سامسونغ ..

    ” اذا حضر الماء بطل التيمم ”

    وشكرا

  • كلمة حق يجب ان تقال لكي تتبين الحقيقه ولا ينطلي عليكم كذب او استهتار بعض الاشخاص
    وكلامي بالذات موجه للاخ unknown
    اولا اخي اتق الله ولا تقول كلام انت لا تعرف حقيقته وتتحدث عن شيء لم تجربه
    تقول ان النوت 4 اول شهر يكون سريع ويشحن بسرعة وبعد ذلك بفترة يصبح ثقيلا والشحن بطيء
    كلامك هذا يدل على انك لم تمسك نوت4 في حياتك او ربما شاهدته فقط في رفوف محلات بيع اجهزة الموبايل
    اقسم بالله اني اتكلم الحقيقه ولا ابالغ
    انا املك جهاز نوت4 منذ شهرين او اكثر والجهاز يا اخواني والله رااااااااااائع جدا جدا سرعته مذهله وواجهته غير ثقيله كما يزعم البعض وبطاريته اذهلتني صدقوني لم اتوقع ان تكون بهذه القوة والشحن فيه فائق السرعة
    والجهاز لدي ليس يوما او يومين يا اخ unknow بل هو لدي شهور ولا زال اداءه مثل اول يوم اشتريته
    اردت كتابة تجربتي لكي ارضي ضميري لانه من الممكن ان يكون احد الاخوة يريد شراء نوت4 ويرى كلام unknown الذي لا اساس له من الصحه فيذهب ويشتري ايفون والذي كانت لي معه تجربة مريرة جدا لن انساها ما حييت
    بالمناسبة احد اقربائي اشترى 5 اجهزة ايفون6 بلس له ولاولاده ولزوجته وهو الان يبكي حسرة وندما . جميع الاجهزة انحنت وجميع الاجهزة بطاريتها ضعييييييفه جدا ربما لا تصل الى 50% من اداء بطارية نوت4 … انسوا الارقام التي تتحدث عن حجم البطارية وما شابه المهم هو الاداء الحقيقي الذي يبين ان الايفون لا يمكنه صمود نصف فترة صمود النوت
    وشكرا

  • قال سامسونج تقدم اجهزة خالية من المشاكل ههههههه شركة لا تقدم الا الاجهزة الفاشلة بس يا حرام على ٢٦٠٠ درهم على جهاز جالكسي اس 5 الاجهزة الصينية احسن منه

    • صراحة لم اجرب جلكسي 5 لكي ابدي رأيي فيه
      لكن بالنسبة للنوت 4 فهو الافضل دون منازع ,,, أيضا بالشكل فهو أجمل من الايفون 6 بكثير وخاصة اللون الابيض قمة الاناقة والرقي ,,, الاسود لم يعجبني ابدا ولم اقبل بشراءه لانه يظهر انه عادي جدا ويخفي كل مزايا النوت4 الجميلة

  • ياجماعه…صاحب التقرير المؤشر أﻷمريكي ..
    يجيبك واحد يقول فيه تحيز ياخي احترم عقولنا شويه السوق أمريكي أكبر سوق في العالم يملك قوة شرائيه مهولة تجي انت تقول متحيز..الزبون ألأمريكي مو زيك ياتعصب ياأعمى…سامسونج تنتج كل ماتحتاج إليه دفعه واحده اللي يخطر ببالي سامسونج بتعطيني أياه
    تجي انت والحجر الجبري تبعك تقنعني بالعصر الحجري..
    واﻷستعباد واﻷستعمار عشان اتفشخر…انا بدي تلفون عملي…موفشخره

  • شباب
    ليس من العقل او المنطق ان نسب بعضنا او نكون عداوة من أجل تلفون ( أيفون – جالكسي)

    بنسبة لبطارية جالكسي نوت 4
    عندي نوت 4 شغال من اروع ما يكون

    و عندي واحد من أخواني بالطارية تخلص بسرعة و صلحته الشركة على الكفالة و بدلت البورد ونحلت المشكلة

    بينما عندي أخو ثاني شاري من محل من كفالة المحل يعني كفالته ليست من شركة سامسونج
    و بالطبع السعر فرق وايد كبير

    و مشكلة البطارية مالها حل غير أنه يعتبر نسخة مو أصلية حسب علمي و البطارية اللي فيه ايضا مو اصلية

    و لهذا السبب يفسر فرق الكبير بالسعر

    يعني اللي أشتكو من جهاز نوت4 هل أخذته من شركة سامسونج و لا من مصدر مجهول

  • المستخدم الامريكي ينظر لمصلحتة اولا وقبل كل شيء عكسنا نحن فنحن نختلف ونتجادل ونتمسك بشكل غريب بمنتج لمجرد اننا جربناه ونملكه ندافع عنه وننسى مصلحتنا .المؤشرات لا تكذب وان اردت ان تكذبها فهذا شانك ولن يغير من الحقيقة بشيء.لكن فكر في مصلحتك اولا واترك التعصب الغبي

    • اكثر تعليق ذكي على الموضوع. المستخدم الامريكي والغربي بشكل عام ينظر الى ما يفيده ويعطيه فائدة مقابل ماله. نحن العرب بشكل عام ومتابعي الموقع هنا بشكل خاص (من خلال التعليقات وليس تجنيّاً على أحد) نسير على المثل القائل “شوفيني يا مرا”، والواحد منا ما بيهون عليه يقول انضحك علي، أو اختياري كان خاطئ، أو لم أوفق في هذا الجهاز أو ذاك، لا بل نصر على أن خيارنا كان هو الأفضل وما زال. في بعض الأحيان أضحك كثيراً عندما يريد أحد الاخوة المعلقين اثبات وجهة نظره، فيحلف أغلظ الأيمان أنه جرّب الجهاز الفلاني 6 شهور ووجد فيه كل العلل الممكنة وغير الممكنة، لماذا أضحك؟ لأنه في كثير من هذه الحالات يكون الجهاز نزل الى الأسواق بالكثير قبل شهر… أو الآخر الذي يقول لك، عندي HTC M8 وجالاكسي اس5 ونوت 4 وايفون 6 و6 بلاس، وأفضل جهاز هو كذا… أخي اذا كانت لديك كل هذه الأجهزة في وقت واحد فأنت بحاجة الى مصحة عقلية، أو حجر صحي… والسبب واضح.

  • مبرووووك لمحبي وعاشقي الشركة العملاقة سامسونج .

    ولا عزاء لمحبي وعاشقي شركة التفاحة المقضومة .

    نوت 4 🙂 حبيب قلبي .

  • رجع يعيد و يكرر بنفس الاسطوانة المشروخة حيث كالعادة ينقل الخبر الوحيد عن تفوق سامسونغ بموضوع معين و لا ينقل عشرات المقالات اللي تسب بسامسونغ و تظهر عيوبه مقارنة بالايفون…. اسلوب سخيف طفولي يعبر عن مستوى تفاهة هذا الموقع و سذاجة قرائه

    • توجد جملة في الموضوع وهي “لكن بحسب دراسة جديدة أجراها المؤشر الأمريكي لرضا المُستهلك American Consumer Satisfaction ”
      يا ريت ترجع تقرأ الموضوع مرة اخرى وتركز اثناء القراءة لكي تفهم ان التقرير حسب مؤسسة امريكية لرضا المستهلك

    • من ناحية سخافة القرّاء… فأنت على حق 100%، وحضرتك أكبر دليل 😉

  • اخي عامر
    اذا الموقع اخبار الأندرويد لا تعجبك فلا داعي لان تدخلها و تكتب تعليقات تقلل من شؤن متابعين الأندرويد

    على فكرة انا مستخدم الاندرويد و الايفون و الابباد
    الايفون لا يخدمني بشكل نهائي ، و استخدمه مجرد هاتف قديم احتياط

    اذا كان الايفون لا يعجبني اذا لا داعي ادخل مودنات تخص الايفون و اسب و اشتم مستخدمينه لانهم يرتاحون من طريقة إستخدامه

    و الايفون من دون جيلبريك به عيوب و يعلق مع شراء البرامج الاصلية
    فما بالك مع جلبريك

  • يا اخوان كفاكم تهجم وشتائم على اتفه الاسباب …ثم ان التجربة العملية والاحصاءات والذي نشاهده كل سنة على شاشات التلفزة من طوابير طويلة امام متاجر آبل …كل ذلك وغيره يؤكد وبالادلة القاطعة مدى تفوق الايفون على السامسونج فالمبيعات ورغبة الزبون هي الميزان والمقياس النهائي وانا شخصيا كنت من اشد المعجبين الذين يملكون سامسونج ولكن للاسف خيبة الامل جراء المشاكل المتعددة التي واجهتها ارغمتني على بيع اجهزتي الثلاث بخسارة واقتنيت اتش تي سي وما اروعه …..ذلك لانني من محبي الاندرويد … واخر المطاف اقول لصاحب المقال انه لايجدر بك ان تكون منحازا لسامسونج بهذه الطريقة المفضوحة فهذا تقليل من ذكاء القراء

%d bloggers like this: