أردرويد

Nexus Prime : سلسلة إشاعات ، تصل إلى تأكيد الاسم فقط!

الجهاز الذي يُشاع أنه سيكون الأول استخداماَ لنسخة أندرويد Ice Cream Sandwich لم تنتهي إشاعاته حتى هذه اللحظة. حيث بدأت الإشاعات بتسريب صور تدعي بأن اسم الجهاز هو Nexus 3 و أن مُصنعه سيكون إما شركة  LG أو HTC 

ثم انتقلت الإشاعات لتقول أن الشركة المُصنعة هي سامسونغ و اسمه Nexus Prime  كما يتمتع بمواصفات عالية مثل شاشة Super Amoled HD  و معالج أوماب 4460 . وقد تكون هذه الإشاعة هي الصحيحة مما دفع سامسونغ للعب على أعصاب متابعيها و رفع ملف باسم “Nexusprime.xml”  إلى موقعها مع قليل من الألغاز!.

بالرغم من أن اسم الملف هو الاسم الشائع ، تبدو المواصفات منخفضة جداً

حيث يبدو من الملف أن اسم الجهاز هو GT-I9250  -وهو مشابه لأسماء الجيل الحالي لغالاكسي- ولكن الغريب هو بتفاصيل ScreenSize   حيث يبدو أن دقة الشاشة عادية وليست عالية الدقة.  كما أن mmsMaxImageResolution  تظهر أن دقة صور الكاميرا هي 1200×1600  وهي الدقة المُستخدمة في كاميرات 2 ميغابكسل !

نهاية سلسلة نكسس برايم التشويقية لا تزال ضبابية ، ولايمكن التعبير عن تصرف سامسونغ إلا بتشبيهه بالأحجية! كما أنه من المستحيل أن تكون كل هذه الضجة و التعتيم بنفس الوقت على جهاز تقل مواصفاته عن الغالاكسي اس الأول ، ولذلك من الممكن أن سامسونغ تؤجل كل التفاصيل حتى الإعلان عن جهاز Apple  الجديد.

نتأمل أن يكون التسريب القادم بصورة أو فيديو ، حتى لا ترتفع المعايير عن الواقع و يصبح الجهاز الحقيقي غير مُرضي للمتابعين!

المصادر: 1 , 2 , 3 , 4

أنس أفدار

من مواليد دمشق، من مقيمي الرياض، خرّيج إدارة أعمال. ومهتم بكل شي :)
حسابي على تويتر:http://goo.gl/Alxi0 وحسابي على غوغل+: http://goo.gl/Bvd7V

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • نيكسس برايم! طال انتظارنا لك!

    أرجو أن تكون مواصفاته أفضل من قالاكسي إس ٢ وقالاكسي نوت. =]

    شكرًا على تقريرك المميز أخ أنس.

    كما أشيد بلغتك الأدبية الأنيقة ما شاء الله تبارك الله.

    بوركت يا أخي.

    • يبدو أن انتظارنا سيطول أكثر ! حيث تشير التقارير أن الأيفون الجديد لن يصدر حتى نوفمبر أو ديسمبر ، وبالتالي هذا سيؤدي إلى تأخير نكسس برايم.

      أما بالنسبة للمواصفات فمن المؤكد أن مواصفات نكسس برايم ستكون أفضل من غالاكسي اس 2 ، ولكن من الصعب تحديد ما مدى ارتفاع هذه المواصفات ، فلو سرحت بمخيلتي لسألت : هل نتكلم عن جهاز ثلاثي الأبعاد يدعم الكتابة بالقلم وشبكة 4G مع معالج رباعي النواة…يبدو أنني أبالغ قليلاً! وهذه المشكلة بالتسريبات!

  • بالنسبة لي كون جهاز Nexus الجديد من سامسونج شيء جيد خصوصا لأن الكلام المتناقل على الإنترنت يلمح إلى أن جوجل سوف تختار موتورولا لتوريثها جهاز Nexus فقط لأن موتورولا تابعة لجوجل ! ولكن في نفس الوقت على جوجل مراعاة الشركات الأخرى مثل HTC و SonyEricsson و LG حرصا على شراكاتهم مع جوجل في Android .

    أما بالنسبة للمواصفات التي وردت فأنا أعتقد انها فقط لتعبئة المكان حتى يأتي الزمن المناسب لإعلان مواصفات جهاز الـ Nexus Prime الحقيقية ولاسيما أن هذا الوقت قد يكون قريب جدا من وقت إعلان جهاز iPhone 5 أو iPhone 4S

    وشكرا على المقال الرائع

  • انا ما حرق قلبي الا تحديث الـ Ice Cream Sandwich
    متى بينزل على اجهزة الاندرويد؟

  • من المنطقي أن تقوم Google بزيادة دعمها لشركة Motorola عن غيرها من الشركات … ولكن يجب عليها ألا تغفل عن دور الشركات الأخرى في النجاح الذي حققوه معا … أما الطريف في المقال – بعد الشركة الجزيل لصاحبها – لفت انتباهي في الصورة المرفقة عن اسم الملف استخدام المتصفح Safari … وذلك في نشر خير عن Google و Android … (يا حويينك يا Chorme) …

  • عفوا المتصفح FireFox … العتب ع النظر … كبرنا وراحت علينا

%d bloggers like this: