سامسونج تحدد موعد وصول أندرويد 4.3 إلى بعض هواتفها

Samsung logo ardroid

عندما أعلنت سامسونج عن ساعتها الذكية Galaxy Gear، كان هناك مشكلة مزعجة بالنسبة لكثير من أصحاب هواتف سامسونج الحديثة، وهي عدم توافقية هذه الساعة إلى مع أجهزة تعمل بنظام أندرويد 4.3، أي حتى الآن تتوافق مع هاتف Galaxy Note 3 فقط. وكلنا يعلم أن هناك الكثير من عملاء سامسونج يملكون هواتف عالية المواصفات مثل Galaxy S4 و Galaxy S III و Galaxy Note II، لكنهم حتى الآن لم يحصلوا على التحديث الأخير من أندرويد، وبالتالي غير قادرين على استخدام الساعة الجديدة مع هواتفهم.

إلا أن رئيس التسويق لقسم المحمول في سامسونج، لي دون جو، ألمح إلى موعد التحديث القادم لهذه الأجهزة في حديثٍ له مع صحيفة Korea Times، حيث أشار إلى أن هاتف Galaxy S4 سيصبح بالإمكان اقترانه مع ساعة Galaxy Gear في غضون الشهر القادم، تشرين الأول/أكتوبر، وبالنسبة لهاتفي Galaxy S III و Galaxy Note II فإن التحديث سيكون متاحًا لهم في نهاية العام خلال شهر كانون الأول/ديسمبر.

ويعود السبب لعدم قدرة وصل ساعة سامسونج الجديدة مع الهواتف التي تعمل بنسخة أندرويد أقل من 4.3 هو لاعتمادها على تقنية Bluetooth 4.0 LE، والتي تعتبر ميزة جديدة أضافتها غوغل إلى النسخة الأخيرة من أندرويد، مما يعني أنك بحاجة إلى هاتف يعمل بنسخة 4.3 (جيلي بين) لكي تتمكن من ربط الساعة مع الهاتف.

بالتأكيد هذا الأمر مهم لأصحاب هواتف Galaxy S4 و Galaxy S III و Galaxy Note II، سواءً كانوا يخططون للحصول على Galaxy Gear أم لا، فهم بالتأكيد ينتظرون التحديث الجديد بفارغ الصبر.

وعلى صعيدٍ آخر، نفى نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في سامسونج، يونع هي، الشائعات التي تتحدث عن عزم الشركة طرح إصدار ثاني من ساعة سامسونج الذكية Galaxy Gear 2 خلال العام القادم.

على أي حال، يبدو أن التحديث الذي طال انتظاره من مستخدمي أجهزة سامسونج قد أصبح قريبًا، كما يبدو أن سامسونج ستقوم بتجاوز تحديث 4.2.2 بالنسبة لأجهزتها القديمة، وستقوم بشكلٍ مباشر بطرح التحديث الأخير، ولكن في نهاية هذا العام، أي ستكون غوغل قد طرحت النسخة التالية 4.4 (كيت كات) إن صحت الشائعات.

[Korea Times]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 17
  1. ABOULMEEZ يقول

    لا أنتظر تحديث الـ 4.3 فهو ثانوي وغير مهم .. بل تحديث الكيت كات 4.4

  2. Yasser A Saeed يقول

    بالمناسبة .. تحديث 4.3 بداء بالوصول للتلفون الرائع HTC One

    http://www.gsmarena.com/android_43_update_for_htc_one_now_rolling_out_internationally_-news-6862.php

  3. note 2 يقول

    ايه يا عم لي انتو مش متنيلين علي السايت بتاعكو و قايلين كيت كات هايتنيل ينزل علي كل الموبيلات في وقت واحد .. حا

    1. omar يقول

      اتكلم بأسلوب أحسن من كده شويه !

  4. Oya يقول

    في الاول توصل تحديث 4.1.2 لباقي هواتفها التي وعدت.

  5. سالم يقول

    تاخر وصول التحديث لاغراض تسويقية فلو نزل التحديث الان لن يقوم اصحاب النوت 2 بترقية هواتفهم للنوت 3 وهذه عادة سامسونج لا تهتم بزبائنها كثير بعد اخذ نقودهم..

    1. واحد من الناس يقول

      أختلف معك يا صديقي. لسببين. الأول أن الأجهزة الجديدة دائماً تأتي بتغييرات في العتاد (الهاردوير)، ولا تستطيع الأجهزة الاقدم مهما كانت قوية أن تحصل على نفس الميزات بسبب اختلاف العتاد. السبب الآخر هو أن المستخدم يستطيع بكل بساطة أن يواكب النسخة الأحدث من المطورين، وتستغرب أحياناً أن بعض نسخ المطورين لاندرويد 4.2 مثلاً تعمل على جالاكسي اس1 الذي بلغ من العمر عتيّاً، وغيره من أجهزة الشركات الأخرى التي أنتجت قبل 3-4 سنوات، وهي اصدارات ثابتة وقوية وسلسة للغاية. المستخدمين في منطقتنا العربية لا يتابعون كثيراً قضية الرومات المطبوخة، مع أنك يمكن أن تحمل “جهازاً جديداً” كل يوم لو أحببت، بفضل هذه الرومات التي تعطيك شعور بالتجدد كل مرة.

  6. Nassralamry يقول

    مافي تحديث نوت1

  7. يسموّني ... FAHD يقول

    اتمنى ان امتلك هاتف جالكسي اس 4 بنسخه جوجل
    اكتفينا من تحديثات سامسونج وتاخيرها وتفضيلها عن هواتفها القديمة

  8. aliosama يقول

    هل هضذ التحديث سوف يشمل التابليت الجدد مثل جلاكسي نوت 10.1 والتاب 3 او لا ارجو الاجابه

  9. واحد من الناس يقول

    ما قرأته على المواقع الأجنبية أن التحديث لجالاكسي اس4 سيكون حول منتصف اكتوبر، ولجالاكسي اس3 في نهاية اكتوبر بداية نوفمبر، ونوت 2 في نهاية نوفمبر بداية ديسمبر. والله أعلم

  10. alaa يقول

    انا منتظر تحديث اس ثرى بفارغ الصبر لكن ياجماعة عايز حد يرد علية الجهاز بتاعى مشغل الموسيقى ومشغل الفيديو بيقفوا لوحدهم هودا عيب التحديث 2-1-4 ولا مشكلة عندى فى الجهاز حد يجاوب علية ارجوكم

  11. Ayman Galy يقول

    انا منتظ التحديث اس3

  12. mohammed يقول

    نوت2

    1. mohammed يقول

      ارجو منكم اخبارنا اذا جاء تحديث نوت2 4.3 وشكرا

  13. ziad khalil يقول

    هل سيتم تحديث الجلاكسي جراند 1 الى الجلي بين 4.3

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.