الـ S Pen لم يمُت: سامسونج تُعلن عن حاسب متحوّل بنظام كروم مع قلم

رغم الشائعات التي تتحدث عن انتهاء سلسلة Note وعدم إنتاج سامسونج أي هواتف جديدة منها، لكن هذا سيقتصر -لو صح- على إنهاء العلامة التجارية فقط، ولن يعني أبدًا إلغاء فكرة قلم S Pen بغض النظر عن اسم الهاتف القادم الذي يدعمه من سامسونج.

لكن القلم عاد بأسرع مما نتوقع، وإن لم يكن من خلال هاتف جديد بل عبر حاسب محمول أعلنت عنه سامسونج اليوم في كوريا. الجهاز الجديد يعمل بنظام كروم Chrome OS من جوجل وهو يحمل شاشة بقياس 12.3 إنش قابلة للدوران بزاوية 360 درجة، ويوجد ضمن الجهاز فتحة خاصة للقلم الذي لا يحمل اسم S Pen في الحقيقة، لكنه يمتلك نفس الشكل والميزات الأساسية.

samusng-chromebook-pro-rotating-display

الحاسب المحمول Samsung Chromebook Pro يمتلك شاشة ذات دقة عالية تبلغ 1600×2400 بيكسل ويعمل بمعالج سُداسي النواة مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية مع 32 غيغابايت من التخزين الداخلي القابل للزيادة عبر microSD وهو يدعم منفذ USB Type-C. أما بالنسبة للسعر سيتوفر الجهاز بحوالي 499 دولار أمريكي.

samsung-chromebook-pro-typing

الجهاز الجديد يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد (كمعظم أجهزة كروم الحديثة)، ويأتي القلم أيضًا ليجعل الجهاز أكثر فائدة، لكن استخدام القلم على الحاسب المحمول قد لا يكون بنفس فائدته على الهاتف وهو ما يفتقده عشاق النوت هذا العام.

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

مالك يقول:

انتهاء النوت يعني انتهاء جودة ال phablets ، عموما الحواسيب تبدو رائعة ولكن نظام الكروم لايزال بطيء الانتشار

ايمن يقول:

اذا فرضنا ان 1000 جهاز احترق من اصل 2 مليون جهاز يعني هناك 2 مليون الا 1000 شاشة يمكن ان تستخدم بغير جوالات و كذلك المعالجات و منافذ الشحن الشيء الوحيد الذي ستخسره سامسونغ ولكن ليس بنسبة 100% هو جسم الجهاز ان كان قابل للتدوير فلن تتعدى خسارة سامسونغ اكثر من 50% اما باقي القطع الموجودة داخل النوت يمكن توزيعها على موديلات أخرى

Mostafa Yosaf Albrany يقول:

لا اعلم ماهي وظيفة نظام الكروم بوك بالتحديد لانه مثل الاندرويد لا يصلع للاعمال

Mahmoud MA يقول:

خطوة جميلة من سامسونغ لكن للآسف لا يوجد في سوريا اجهزة كروم أبدا

بخخخ يقول:

طبعاً القلم مهم جداً في المرحلة القادمة لكل أجهزة سامسونج, لأنه باستخدام القلم يمكن كسر زجاج زر جرس إنذار الحريق بكل سهولة 😀

Ahmed Basyoni يقول:

ليس لدقة المعلومة بالتأكيد. لكن القلشة حلوة ?

Abo Ammar يقول:

هههه

Assem Alareqi يقول:

لو سمحتم أريد أن أسجل دخولي لموقع أردرويد
ولم أستطع
أفيدوني رجاااااااااا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *