سامسونج قد تستخدم ألياف الكربون بدل البلاستيك في هواتفها القادمة

SONY DSC

إن أكثر ما يثير الجدل حول هواتف سامسونج هو هيكل أجهزة الشركة البلاستيكي، حيث ما زالت سامسونج حتى الآن تعمل على طرح هواتف تحمل جسمًا مصنوعًا من البلاستيك، حتى وإن كان هذا الهاتف من الهواتف المنافسة جدًا في الأسواق.

ولكن هذه الانتقادات الكثيرة غالبًا تكون صادقة، حيث بدأنا نشاهد مؤخرًا العديد من الشركات التي بدأت تعتمد مواد تصنيع مختلفة في هواتفها -على الأقل مرتفعة الثمن منها- مثل HTC التي اعتمدت الألمنيوم في هيكل هاتفها HTC One.

الأمر المبشر بالخير حاليًا هو أن سامسونج دخلت هذا الأسبوع في مشروع مشترك مع شركة The Carbon، أو ما تعرف أيضًا بمجموعة SGL، والتي تعمل على تصنيع ألياف الكربون الصلبة، حيث قامت سامسونج بشراء نسبة 50% من أسهم الشركة، والنتيجة الحالية هي شركة جديدة تدعى Samsung SGL Carbon Composite Materials، والتي ستتخصص في تصنيع مواد الكربون وألياف الكربون.

sgl carbon fiber

الهدف الأساسي هنا هو أن سامسونج ترغب في تطوير المواد التي تعتمد عليها في تصنيع أجهزتها الإلكترونية، حيث من المتوقع أن تبعتد عن استخدام البلاستيك واستبداله بمواد مثل ألياف الكربون لتنافس بقوة بقية الشركات التي تعتمد مواد أخرى.

هذه المواد الجديدة ستكون خفيفة الوزن للغاية، مما يجعل وزن أجهزة سامسونج القادمة منافس، وكذلك لديها قدرة عالية على التحمل، ويمكن صبّها في قوالب منحنية أو أي شكل آخر يمكن لك تخيله، أي أن هذا النوع من المواد سيسمح لسامسونج بابتكار أكثر والمنافسة بشراسة في سوق الهواتف والحواسب اللوحية.

لا نعلم إن كنا سنشاهد الأجهزة القادمة قريبًا من سامسونج بهيكل مصنوع من ألياف الكربون، مثل هاتف Galaxy Note III أو Galaxy S5، ولكن لابد أن تقول سامسونج وداعًا لهيكل البلاستيك في أقرب وقتٍ ممكن.

هل أنت متحمس لمشاهدة هاتف جديد من سامسونج بهيكل يختلف عن جميع أجهزة سامسونج السابقة؟ دعنا نعرف ذلك ضمن التعليقات.

[Android Community] [SGL Group]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 15
  1. ahmad يقول

    واخيرا وداعا للبلاستك .الى الامام يا سام

  2. حمد يقول

    نعم متحمس جداً

  3. weasm يقول

    خطوة جيدة

  4. HASSAN يقول

    للمعلومة الياف الكاربون اخف من البلاستك وصلابتها بحسب دقة تصنيعها يمكن ان تصل الى صلابة الحديد بل ويمكن ان تكون اقوى من الماس (لكنها تكلف كثيرا طبعا ويستحيل استخدامها في المنتجات الاستهلاكية)
    خطوة رائعة من سامسونج

  5. عمر العزاوي يقول

    مستحيل يكون نوت3 مصنوع من الياف كاربون

    الان بالطريقه هاي راح ينعرف اس5 تصميمه

  6. ammar يقول

    بصراحة عجبتني كتير الفكرة

  7. Oya يقول

    الهواتف البلاستكية تقدم اسعار مناسبة مقارنة بالمنافسين.
    هل ستحقق هواتف الكربون الامر ذاته.

  8. Bilal Ramadan يقول

    لقد آن الأوان لتبدأ شركة SAMSUNG بإنتاج هواتف بهياكل أمتن و أرقى و أن تتخلى عن البلاستك المستخدم في تصنيع أجهزتها حاليا” لإضفاء مزيد من الفخامة و الأناقة على منتجاتها الرائعة.

  9. فراس يقول

    يعني كل الحكي عن شكل التلفون الخارجي اكان بلاستيك او معدن ما له طعمة بالحياة العملية غير البروظة لان الاغلبية الساحقة من الناس تستخدم cover للتلفون يعني بتشتري اي فون 5 بتحطلوا cover بلاستيك بتشتري اتش تي سي ون بتحطلوا cover كمان وما تنسلى بالنسبة للاستخدام تلفونات يلي هيكلها المنيوم ينحني او ينطعج الالمنيوم عند اول ضربة ويترك شكل غير محبب ابدا “مزعج” اما البلاستيك فهو مقاوم اكثر ولا يترك اي اثار
    اذا بدكن رايي الشخصي صناع الهواتف يجب ان يركزوا على ميزات الهاتف وتقوم شركات اخرى بصناعة اغطية للهواتف يعني سامسونج تصنع الهاتف بجسم يمكن تغيره تماما ويمكن ان يكون من البلاستيك او الامنيوم او اي معدن يعني اذا بتتزكروا متل تلفونات نوكيا القديمة يمكن تغيير كل cover بشكل كامل وهيك يكون الابداع اكبر بكتير لان في شركات صغيرة او كبيرة فيها مبدعين في التصميم

    1. رامي السهام يقول

      انا معك ,,لا اعرف لماذا يركز مستخدمي الهواتف على جسم الهاتف ان كانوا يستخدمون غطاء حامي للجهاز مصنوع من البلاستيك,وما عيب البلاستك ان استخدمته سامسونغ ما هي المساوئ ان استخدمنا غطاء بلاستيكي بل العكس هو الصحيح ,يجب استخدام البلاستك لتخفيف الحرارة والوزن وفي النهاية ستضع هاتفك في (كفر) بلاستيك للمحافظة عليه وهذا قمة التناقض

      1. خالد يقول

        خلوها بلاستيك

        أتمنى انها تستمر مع البلاستيك

        لأن عمري ما افكر اشتري جهاز منها

  10. Oualid يقول

    أشاطر الأخ فراس في الرأي كل العواتف المصنوعة من المعدن نعمل لها كوفر خوفا من وقوعها و إصابتها. أي بما معنى سيذهب Charme الهاتف.
    حسب رأي الخاص على سامسونج أن تصب كل تركيزها على التصاميم القادمة و واجهات توتش وايز الذي يجب عليها تحسينه تطويره مثل ما عملت شركة أبل IOS7.

  11. ™★pяiήcέ يقول

    رائع جدا 🙂

  12. احمد يقول

    لمذا تعتقدون ان سامسونغ اشترت المصنع من اجل صناعة الهواتف!!!
    يعني كل الصناعات الاخرى منطقيا تأتي اولا.. وقد لا يكون للهواتف المحمولة من نصيب في هذا المجال.

  13. the king يقول

    فكره ذكيه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.