سامسونج تستحوذ على شركة الدفع عبر الهواتف LoopPay

استحوذت شركة سامسونج الكوريّة على شركة LoopPay التي تتيح للمستخدمين تخزين معلومات بطاقاتهم الشخصية والائتمانية واستخدامها عند الحاجة بشكل سهل وآمن دون استخدام تقنية NFC.

وتعتمد LoopPay على تكنولوجيا قامت بتطوريها تُحاكي الأمواج المغناطيسية التي تتشكل عند تمرير البطاقة الإئتمانية ضمن نقطة الدفع لكن هذا يتم عن بُعد بمُجرد اقتراب الهاتف من نقطة الدفع. هذه التقنية تُطلق عليها الشركة اسم MST أو Magnetic Secure Transmission .  وبإمكانكم مشاهدة الفيديو التعريفي بالشركة.

تعمل منتجات شركة LoopPay على هواتف آبل وبعض هواتف الأندرويد فقط وذلك عن طريق غطاء حماية خاص يعمل بتقنية (MST) لأجهزة الآيفون أو عن طريق لواحق يمكن إضافتها لعدد من هواتف الأندرويد والآيفون، وبعد استحواذ سامسونج عليها من المتوقع أن يدعم Galaxy S6 نفس التقنية إما عن طريق غطاء حماية أو عن طريق دمج تقنية MST داخل الهاتف.

يبدو أن  سامسونج قد دخلت المنافسة على أشدها مع غوغل وآبل فيما يتعلق بالدفع الالكتروني وخصوصاً أن طريقة الدفع التي تعتمد عليها LoopPay تعمل على ما يقارب 90% من نقاط الدفع. وسيكون لنا عودة تفصيلية لشرح هذه التقنية ومُقارنتها مع تقنية آبل Apple Pay.

[Droid-Life]

 

إقرأ المزيد عن

،

وائل طيارة

مُحب للتكنولوجيا بجميع أشكالها وتجربة كل جديد. مهتم بأمن المعلومات، تصميم الألعاب وبرمجتها، والواقع الإفتراضي.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

عبد الرحيم يقول:

مبروك التصميم الجديد لموقعكم الرائع. حقا ماتريال ديزاين بحذافيره.

رامي السهام يقول:

مبروووك النسخة الجديدة والتصميم الجديد نتمنى لكم كل التوفيق وان يحذو موقع البوابة العربية للاخبار حذوكم . نسخة خفيفة ومستقرة ولا تتراقص لتجميع الصور كما في البوابة

الف مبروووووووك التصميم الجديد وعفكرة تصميم متيريال دزاين أحلى و اخف من التصميم القديم
(♡˙︶˙♡)

a يقول:

ابي اعرف انتوا شلون تحطون اخبار خطأ بهاي الطريقه ؟

(حالياً، تعمل منتجات شركة LoopPay على هواتف آبل فقط)

LoopPay موجوده من 2012 وتشتغل على موبايلات كثيرة من الS3 .. الايفون 6 فقط اللي تشتغل عليه LooPay لأنه الوحيد اللي يدعم NFC ..

يعني الشركه فاتحه من 2102 الى نهايه 2014 تنتظر الايفون انه يدعم NFC ?

موبايلات الأندرويد تدعم ال NFC والدفع من فترة طويله قبل Apple Pay ..

والشي الثاني .. 90% من المتاجر في امريكا تدعم LoopPay .. و 5% فقط اللي تدعم ابل باي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *