أردرويد

سامسونج تستحوذ على نسبة 10% من شركة Pantech

samsung-headquarters

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن استحواذها على نسبة 10% من شركة Pantech صانعة الهواتف الذكية صاحبة المركز الثالث ضمن أفضل الشركات المنتجة للهواتف في كوريا الجنوية مقرها الرسمي. وبلغت قيمة هذه الصفقة 47.6 مليون دولار أمريكي، لتعزز سامسونج من خلالها مكانتها في السوق وتستفيد من مكونات الهواتف التي تنتجها Pantech.

وكما تفعل معظم الشركات الكبرى، فإن شركتي سامسونج و Pantech يعملان على إنتاج المكونات اللازمة لهواتفهم داخليًا، وذلك بهدف تخفيض تكاليف الإنتاج، وبالتالي أصبح لسامسونج مصدر جديد للحصول على مكونات مفيدة دون الذهاب إلى مصادر خارجية، وذلك بفضل صفقة الاستحواذ هذه بالإضافة إلى الشراكة السابقة التي كانت موجودة بين الشركتين، والتي تسمح بالحصول على مستجدات تقنيات العرض وأشباه الموصلات بين الشركتين، وهذا الأمر سينمو ويتطور بعد هذا الاستثمار الجديد.

وتقول سامسونج أن هذه الصفقة ستساعد على ترسيخ وزيادة علاقتها مع Pantech، والتي تضعها في المركز الثالث كأكبر مستثمر في شركة Pantech، يسبقها في ذلك شركة Qualcomm وبنك Korea Development.

ما يهمنا نحن المستهلكين هو مشاهدة تقدم في منتجات سامسونج بفضل هذا الاستثمار، والذي يساعد سامسونج على مواكبة التطور بشكلٍ أسرع من قبل، ويقدم تقنيات جديدة إليها بالتأكيد.

[TNW]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا