سامسونج تُريد منع مُعالجات إنفيديا في الولايات المتحدة

Samsung-vs-Nvidia

يبدو بأن صراعات براءات الاختراع لم تعد مُقتصرة على القضايا ما بين آبل والشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد، بل انتقلت ما بين الشركات الرائدة في أندرويد بين بعضها البعض. وآخر هذه القضايا هي بين سامسونج، المُصنّع الأكبر للهواتف الذكية في العالم، وإنفيديا صاحبة سلسلة مُعالجات Tegra المُستخدمة في العديد من أجهزة أندرويد.

الخلاف بدأ من طرف إنفيديا عندما قاضت سامسونج بسبب المُعالجات التي تصنعها، وقالت بأن سامسونج تنتهك سبع براءات اختراع في المُعالج الرسومي GPU تعود لإنفيديا. وطالب إنفيديا وفقًا لذلك بمنع بيع عدد من أجهزة سامسونج الحديثة مثل Galaxy S5 و Note Edge.

وكان رد سامسونج أنها قاضت إنفيديا بتهمة انتهاك ست براءات اختراع تعود لها، وبناءً على ذلك تُطالب سامسونج السلطات الأمريكية بمنع بيع مُعالجات إنفيديا والأجهزة التي تعمل بها في الولايات المتحدة.

القضايا مرفوعة أمام مفوضية التجارة الأمريكية وليس أمام المحاكم العادية، والهيئة المذكورة أكثر سرعة في اتخاذ القرارات والأحكام، مما يعني نتائج سريعة ذات تأثير فوري في حال صدورها، وهذا سيعني خسارة كبيرة وفورية لأي من الشركتين في حال صدور قرار ضد إحادهما.

في حال صدور قرار بمنع أجهزة إحدى الشركتين في الولايات المتحدة ستكون ضربة كبيرة للشركة الخاسرة، لهذا نتمنى أن تتوصل الشركتان لتفاهم ما فالمُستهلك سيكون أيضًا طرفًا خاسرًا بالتأكيد في مثل هذه القضايا.

[Bloomberg]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 14
  1. عبدالرحمن يقول

    انا كمستهلك لن اخسر شيا لأنني لا اعيش في الولايات المتحدة

  2. K يقول

    مرحبا … بعيدا عن الموضوع المطروح .. حبيت شاركم هذا الخبر لانو مهم و غريب https://www.kickstarter.com/projects/fizzly/fizzly-the-first-creative-smart-tag-to-enhance-you
    و شكرا على كل الأخبار و التحاليل 🙂

  3. hamodi يقول

    انصح كلا الشركتين ان يستخدما A8 من ابل

    1. AY يقول

      أغلب معالجات أبل تصنعها سامسونج
      http://ardroid.com/2014/11/17/apple-samsung-chips/

  4. hamodi يقول

    بدي اعمل روت لxperia c1504 في احد يشرح لي الطريقه بدون استخدام الكمبيوتر

  5. moe يقول

    معالجات أبل سامسونج تصنعها

  6. Zaher يقول

    السلام عليكم
    يا ريت لو ينتهي عصر الاحتكار بكلشي ممكن مثلا الجهة المسؤولة عن براءة الاختراع تحدد سعر لكل اختراع حسب أهميتو وتجبر صاحب الاختراع انو يبيعو بهالسعر هيك على الاقل بيستفيد الكل منو وما بضيع حق المخترع
    أستاذ أنس بالنسبة ل أردرويد صرلون كم يوم المقالات قليلة
    رواد الموقع متشوقين للمزيد لا تطولو علينا
    وشكرا….

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.