أردرويد

سامسونج ترفع أسعار معالجاتها على آبل بنسبة 20%

ذكرت صحيفة الوول ستريت جورنال بأن شركة سامسونج قامت برفع أسعار معالجاتها التطبيقية التي تزود بها شركة آبل بنسبة 20%، وذلك بحسب مصدر كان مطلعاً على المفاوضات بين الشركتين. وبحسب المصدر فقد رفضت آبل في البداية، لكنها اضطرت إلى الموافقة بعد أن فشلت في العثور على مزود بديل يستطيع تلبية طلبها.

ووفقاً للتقرير، فإن آبل تشتري جميع معالجاتها الخاصة بإنتاج آيفون وآيباد من سامسونج بكمية قدرت بحوالي 130 مليون وحدة العام الماضي، وستتجاوز 200 مليون وحدة هذا العام. ويُذكر بأنه بين الشركتين عقد طويل المدى ينتهي في العام 2014، وكانت تقارير ظهرت الشهر الماضي قد ذكرت بأن آبل تبحث عن بديل لسامسونج، لكن يبدو بأنها لم تجد بديلاً مناسباً بعد.

ورغم وجود حرب طاحنة بين الشركتين في سوق الهواتف الذكية، إلا أن آبل تعتمد على سامسونج بشكل كبير في بعض العتاد المُستخدم في أجهزتها، وخاصةً المعالجات وذواكر الفلاش والشاشات.

آبل وسامسونج رفضتا التعليق على الخبر، لكن يبدو بأن سامسونج وجدت طريقة تسترد بها المليار دولار التي يتوجب عليها دفعها لآبل بسبب خسارتها في قضية براءات الاختراع الأخيرة.

[WSJ]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • عسى ان تجعل هذه الحركة ابل تتوقف عن لعب الاولاد ، خاصة اذا عرفت ان اللعبة ستنقلب عليها في النهاية

  • كفو يالمارد الكوري…
    صحيح لاناقة لنا ولاجمل في هذه القصة…
    ولكن الكثير منا متذمر من تغطرس ابل…
    لكن للفصول بقيه.. ابل لن تهدأ… او هذا ماعتقده ع الاقل…

    هناك امور ستسحب المزيد من البساط من تحت ارجل ابل… واولها نزول اجهزة نوكيا لوميا بنظام ويندوز 8 … اعتقد ان نوكيا ستعود الى السوق واول المتضررين ابل… ثم بقية الشركات… الا ان سامسونج ذكيه وواكبت الوضع الجديد بانزال جالكسي اتيف بنظام ويندوز 8…
    الايام القادمه ستحمل الكثير…

  • خبر جميل جدا ..

    اكره الحركات الصبيانية من ابل ..
    وهذي القرصة المؤلمة من سامسونج نتمنى ان تنهي حركات ابل الطفولية .

  • بالرغم من ان سامسونج مزود رئيسي لأبل إلا أنها تتعامل معه بصفاقة عالية، و كأني أرى ان نهاية العقد سنة 2014 سيكون الضربة القاصمة لأبل.

  • اول شي ابل قادرة على فتح معامل للمعالجات ولكن هي لا تريد اعادة نفسها من الصفر و لا اعتقد ان سامسونج سوف توقف العقد لانها لن تضييع زبون مثل ابل
    و في الحقيقة ان سامسونج تغار من ابل لشعبيتها الكبيرة ولذلك تطمح لنزع هذه الشعبية {ولن تسطتيع }

%d bloggers like this: