أردرويد

سامسونج: براءات اختراع آبل هي ابتكارات لغوغل

apple-vs-samsung-540x315

بدأت أحداث المحاكمة الكبرى الجديدة ما بين سامسونج وآبل، وذلك على إثر القضية التي رفعتها آبل ضد سامسونج تتهمها فيها بانتهاك عدد من براءات اختراعها مثل الروابط السريعة، والسحب لفتح الشاشة، والبحث الموحّد، والتصحيح التلقائي للكلمات، والمزامنة في الخلفية.

وكنا قد ذكرنا سابقًا بأن سامسونج ستلجأ هذه المرة إلى طلب المساعدة من غوغل حيث ستحتاج إلى شهادة عدد من مهندسي غوغل للإدلاء برأيهم بما يصب في صالح سامسونج بالطبع. ورغم أن القضية أساسًا هي على هواتف سامسونج، وليست على غوغل، إلا أن القضية تمس نظام أندرويد في النهاية، وبالتالي تمس غوغل بشكل مباشر أيضًا.

وتسعى سامسونج من خلال استدعاء مهندسي غوغل إلى المحكمة، لإثبات بأن جميع الميزات التي تمتلك آبل براءات اختراعها، هي في الحقيقة ميزات من ابتكار غوغل التي عملت على تطوير أندرويد قبل أعوام من طرح أول هاتف آيفون.

من أول من أدلى بشهادته في هذه القضية هو Hiroshi Lockheimer وهو نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الهندسة في أندرويد. وتحدث Lockheimer عن بدايات أندرويد الذي بدأ بفريق يتألف من 30 موظفًا ثم توسع هذا الفريق عبر السنوات كي يضم مابين 600 إلى 700 موظف، وأشار بأن جميع الأفكار في أندرويد هي نتيجة جهد وتعب هذا الفريق الذي لم يأتِ ليقتبس كل هذه الأفكار ببساطة.

وأضاف Lockheimer بأنه انضم إلى أندرويد في كانون الثاني/يناير من العام 2006 حين دعاه Andy Rubin رئيس التطوير لاستعراض أول نسخة من نظام التشغيل. في إشارة إلى أن أول نسخة تجريبية من النظام كانت مُنتهية قبل أكثر من عام من طرح آبل لآيفون. وقال بأنه لدى الشركة من الوثائق ما يُثبت بأن فكرة البحث الموحد (الويدجت التي تتيح البحث على الإنترنت وضمن الهاتف في ذات الوقت) كانت موجودة في أندرويد منذ بداياته.

من جهتها حاولت آبل الاعتراض على قيام سامسونج بالاستعانة بمهندسي غوغل ضمن المحاكمة بما أنها موجهة ضد سامسونج وليست ضد غوغل، وقالت بأن وجود موظفي غوغل قد يسبب تشويشًا لهيئة المحلفين.

يُذكر بأن آبل تطالب في الحصول على أكثر من 2 مليار دولار من سامسونج كغرامات، لكن سامسونج بدورها لديها قضية ضد آبل تتهمها فيها بانتهاك براءات اختراع تتعلق بالكاميرا ونقل الفيديو وبعض تقنيات الاتصال.

[Android Authority]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هههه ابل افلست في سوق المنافسة ولم تتحمل الضغط عليها وخسارتها لعملائها لذا لجأت الى اساليب المحاكم الامريكية والشكوى ومن المعروف ان هيئة المحلفين هم من الجنسية اﻻمريكية ولكم تخيل ما الذي سيحدث كما حدث سابقا وغرمت سامسونغ ﻻجل ايل الامريكية.الم تمنع سامسونغ سابقا من نشر اعلانها في احدى الساحات الرئيسية في امريكا! ﻻجل عيون ابل

  • ابل هي شركة (شبيحة و بلطجية و قطاعين طرق ) على الطريقة الاميركية

  • باختصار ابل افلست مع انها عندا نظام ظريف واجهزة قوية بس مو مستعدة تغير وبدا تقضي عل منافس بالطرق الملتوية

  • اعجبني ( حاولت آبل الاعتراض على قيام سامسونج بالاستعانة بمهندسي غوغل ضمن المحاكمة بما أنها موجهة ضد سامسونج وليست ضد غوغل )

    يعني الشغله وضحت ابل طلعت شركة دجاله
    ومن المعروف ان فكرة سحب الستارة من شريط التنبيهات كانت موجوده في اجهزة الاندرويد قبل ابل

    الان ابل سرقتها

  • انتو بجد عجيبين يقولون ابل افلست يعني كل هاد صعب ابل تنزل جهاز كواد كور ؟؟ ما الصين عملتا من زمان بالفعل تفكيركم سطحي و تافه سياسة ابل هي تطوير اجهزتها بدون استهلاك اضافي بالطاقة وللي يفهم شوي بالتكنولوجيا حيشوف معالجات ابل قوية جدا مع انها تعمل على بطاريات صغيرة السعة هذه من ناحية تقنية اما ليش ما يطرحو اجهزة بشاشات كبيرة هذا موضوع اخر لا دخل له بالابداع ولا بالافلاس ههههههه الحمار صار يصنع اجهزة اندرويد و يحط معالج كواد كور يعني الموضوع مش اختراع ذرة 🙂

    • عزيزي .. هل عمرك قرأت من اين تأتي ابل بمكونات جهازها ..
      هل تعلم ان أبل تعتمد على سامسونغ في المعالج المستخدم في اجهزة ايفون
      اي ان سامسونغ هي مزود رئيسي لاشباه الموصلات و بعض القطع المستخدمة في تصنيع ايفون .

    • عزيزي قوه المعالج في ابل لبس له علاقه, بل النظام السخيف والخفيف يلي ما يطلب من قوه المعالج اي شي لهيك بتفكر النظام سريع بس اّذا حطيط معالج ابل في الاندرويد رح تشوف التهنيق و التقطيش ,لانه لم يصمم للأنظمه القويه

  • افضل ما فعلته سامسونغ هو استدعاء غوغل الأمريكي ليدافع عن نظامه ضد أبل الأميركي، حتى يستمع المحكمة و المحلفين الى الموضوع كصراع بين شركتين امريكيتين، و الا فمن السهل على المحكمة الحكم بأن اختراعا ابل في الروابط السريعة، والسحب لفتح الشاشة، والبحث الموحّد، والتصحيح التلقائي للكلمات، والمزامنة في الخلفية هو اختراعات عظيمة يستحق غرامات مليارات الدولارات و هي ميزات كلها في اندرويد لا علاقة لها بسامسونغ، بينما اختراعات سامسونغ في الكاميرا ونقل الفيديو وبعض تقنيات الاتصال لا يعتبر اختراعا و لا يستحق اي ذكر.

  • عجبني اعتراض ابل على دخول غوغل للمحاكمة و الدفاع عن نظامها

    ابل نظامها يا تخلوني العب يا اخرب عليكم ^_^
    دام الشكوى تتعلق بنظام اندرويد لماذا لا تتجرا ابل و ترفع دعوى ضد غوغل ..!!

%d bloggers like this: