أردرويد

سامسونج تعلن عن موعد توفر وأسعار أجهزة Galaxy Tab 8.9 و Galaxy Players في الولايات المتحدة

أعلنت سامسونج أمس رسمياً عن توفر كل من حاسبها اللوحي Samsung Galaxy Tab 8.9 و جهازي تشغيل الميديا Samsung Galaxy Player 4.0 و Samsung Galaxy Player 5.0.

Samsung Galaxy Tab 8.9

أما بالنسبة للـ Galaxy Tab 8.9 فهو الشقيق الأصغر للجهاز Galaxy Tab 10.1, إن كنت تعتقد بأنك قياس 10.1 إنش أكبر من احتياجاتك فقد يكون قياس 8.9 مناسباً لك.
بالنسبة للمواصفات فهو يقدم معالجاً ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز, 1 غيغابايت من ذاكرة RAM, شاشة TFT بدقة 800×1280, الشاشة مصنوعة من طبقة Gorilla Glass المضادة للخدش والصدمات, كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

أما بالنسبة للسعر, لدينا نسخة الـ 16 غيغابايت بـ 469 دولار و نسخة الـ 32 غيغابايت بـ 569 دولار.

 

 Galaxy Player 4.0 و Galaxy Player 5.0

تحدثنا سابقاً عن جهازي تشغيل الميديا الجديدين لكن حينها لم تكن جميع تفاصيل المواصفات والسعر متوفرة. في الواقع الجهازين متشابهين تماماً من حيث المواصفات والفارق الوحيد هو في قياس الشاشة الذي يبلغ 4 إنش في النسخة الأولى و 5 إنش في النسخة الثانية التي تمتلك فارقاً آخر في حجم البطارية الذي يبلغ 2500 ميلي أمبير ساعي (1200 لنسخة الـ 4 إنش). أما بالنسبة للمعالج فهو أحادي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز من نوع hummingbir مع نسخة أندرويد 2.3.5 ودعم WiFi b/g/n, Bluetooth 3.0, و 8 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية مع فتحة microSD تدعم البطاقات حتى 32 غيغابايت.

بالطبع ليست بالمواصفات الخارقة بمقاييس الهواتف التي تصدر هذه الأيام, لكن ليس من المفترض بهذا الجهاز أن يكون هاتفاً أساساً وكمشغل ميديا فمن المفترض أن يقدم تجربة ترفيهية مع المحافظة على أفضل عمر للبطارية وأيضاً المحافظة على سعر مقبول حيث يبلغ سعر الجهاز 229 دولار لنسخة الـ 4.0 إنش و 269 دولار لنسخة الـ 5.0 إنش.

الهدف من الجهاز هو منافسة iPod Touch من آبل, خاصة أنه يقدم شاشة أكبر ستعجب محبي الألعاب مع النسخة الأخيرة من نظام أندرويد والتي يمكن أن يتم تثبيت جميع تطبيقات أندرويد عليها.

 

[Android and Me]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

  • الغريب إنو صرلهن متوفرين بالإمارات من أكتر من شهر .. مع العلم أن سعر التاب 8.9 هو 2700 درهم أغلى بكثير من سعره في أمريكا :\
    شكرا عالخبر ..

  • هل ستصمد سامسونج في امريكا امام قضايا ابل؟
    الارض لمصلحت ابل اعتقد انه سيتم منعه بعد فتره وجيزه تحت اي ذريعه مجنونه

  • طفشنا رسائل منكم من غي في فائدة فيكم ترلو لنا تلفون زي هذاا
    وانا بجيب لكم الفلوس بعد باااااااااااااااااااااااااااااااي