أردرويد

سامسونج تعلن عن قدوم أندرويد 4.0 إلى الجالاكسي نوت في الربع الثاني، مع حزمة من التطبيقات الجديدة

أعلنت سامسونج اليوم في بيان صحفي نشرته، عن الموعد الرسمي لتحديث هاتفها Galaxy Note إلى نسخة أندرويد 4.0 (الآيس كريم ساندوتش)، الذي قالت بأنه سيتم خلال الربع الثاني من العام وهذا يتوافق مع ما ذكرته سامسونج الشرق الأوسط منذ أيام عن وصول التحديث في أواخر نيسان/أبريل القادم، ونتمنى ألا يتأخر لأكثر من ذلك.

لكن سامسونج ركزت في بيانها على الميزات الأخرى التي سيحملها التحديث وليس على أندرويد 4.0 بحد ذاته. إذ قالت الشركة بأن التحديث سيأتي مصحوباً بما أسمته “الحزمة الممتازة Premium Suite” وهو عبارة عن مجموعة من التطبيقات الجديدة التي سيحصل عليها أصحاب الجهاز عند التحديث، بالإضافة إلى تحسين دعم التطبيقات للقلم الخاص بالجهاز S pen  مع عدد من ميزات الملتيميديا التي لم تحددها.

وذكرت الشركة ثلاثة تطبيقات جديد ستأتي إلى النوت، الأول هو S Note وهو عبارة عن أداة تجمع الملاحظات أو الرسوم وغير ذلك من المحتوى الرقمي. التطبيق الثاني هو Shape Match and Formula Match الذي يساعد على تصحيح وتعديل الرسوم الهندسية بل وحل المعادلات الرياضية التي تتم كتابتها بخط اليد على ما يبدو. أما التطبيق الثالث فهو My Story الذي يسمح بتصميم البطاقات وكتابة الملاحظات التي تتضمن الوسائط المتعددة. بالإضافة إلى ذلك سيحصل المستخدمون على نسخة مجانية خالية من الإعلانات من لعبة Angry Birds Space التي تم الإعلان عنها اليوم.

بالتأكيد، هذا كله يأتي إلى جانب تحديث أندرويد 4.0 نفسه الذي سيجلب ميزات النظام المعروفة مثل Android Beam و الفتح عن طريق الوجه Face Unlock وما قالت الشركة بأنه “شكل جديد بالكامل” لنظام أندرويد، ولا ندري إن كان هذا يعني إدخال تعديلات كبيرة على واجهة TouchWiz.

يبدو التحديث مثيراً بالفعل بالنسبة لأصحاب الجهاز. بانتظار الحصول عليه من أجل تقييمه.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: