أردرويد

سامسونج تكشف عن جهاز ATIV Q بنظامي تشغيل أندرويد وويندوز 8

ativ-q-640x360

كشفت شركة سامسونج النقاب عن حواسب شخصية ولوحية جديدة من سلسلة ATIV، وذلك خلال حدثها الخاص Samsung Premire 2013 المقام في مدينة لندن. ومن الأجهزة الجديدة التي كشفت عنها حاسب لوحي هجين يدعى ATIV Q ويعمل بنظامي التشغيل ويندوز وأندرويد.

ويأتي حاسب ATIV Q الهجين بمواصفات تجعله يعمل كحاسب لوحي أو حاسب Ultra book معًا، فهو بالإضافة إلى دعمه لنظامي تشغيل، يمكن أن يعمل بأربعة وضعيات مختلفة، وهي حاسب محمول مع لوحة مفاتيح، أو وضعية الحاسب اللوحي التقليدية، أو حاسب لوحي مرتفع قليلًا عن لوحة المفاتيح، أو حاسب لوحي بوضعية الوقوف.

nexusae0_148

ويزن هذا الجهاز 1.27 كيلوغرام، ويأتي بشاشة قياسها 13.3 إنش وبدقة عالية وهي 3200×1800 بيكسل وبكثافة 275ppi. ووفقًا لسامسونج، فقد تم تحسين هذه الشاشة لتعمل في مختلف البيئات بما في ذلك ظروف العمل تحت ضوء الشمس.

ويتميز حاسب ATIV Q بقدرته على نقل ومشاركة الملفات بين نظامي ويندوز 8 وأندرويد 4.2.2، كما أنه يأتي بقلم S Pen الخاص بشركة سامسونج والذي يدعم العمل مع تطبيقات من كلا النظامين.

NP980Q3G - ASH BLACK

ويعمل الجهاز بمعالج Core i5 Haswell من إنتاج شركة إنتل، ويتميز بقدرته على توفير الطاقة لتدوم بطاريته حتى 9 ساعات، كما يتمتع ATIV Q بذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت وقرص تخزين بتقنية الحالة الساكنة سعته 128 غيغابايت.

كما يتميز الحاسب الجديد باحتوائه على تقنية SideSync التي تسمح بالتبديل بين النظامين، كما تتيح للمستخدمين استخدام لوحة المفاتيح لإرسال الرسائل عبر الهواتف الذكية، بالإضافة إلى إمكانية عرض الخرائط والفيديو وغيرها على الحاسب.

ليس هناك حتى الآن أي معلومات رسمية عن موعد توفر الجهاز في الأسواق، ولكن يُتوقع أن لا يتأخر طرح ATIV Q كثيرًا.

[Samsung]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • إبداع والله إبداع الصراحة مواصفات عظيمة وشركة مبتكرة

  • رائع ومع قلم حيكون اتحفة للرسم ..كم سعره المتوقع ؟

  • مذهل وراااااااائع صراحة شي مبتكر أتمنى أن أراه في أسواقنا في القريب العاجل

  • جميل جدا لكن تنقص بعض التفاصيل التقنية وكم ثمنه في الاسواق العالمية ومتى ينزل امنطقة شمال افريقيا

    • أنت عندك تعصب ضد سامسونج المفروض منك عدم إبداء أي تعليق يخص أخبار سامسونج ﻻكن أسوس جميل لاكن تنقصه القوه بشكل كبير وينقصه التسويق

  • وهذه مواصفات

    أعلنت شركة أسوس اليوم ضمن فعاليات معرض Computex 2013 في تايوان، عن جهاز ASUS Transformer Book Trio الفريد من نوعه. ما يجعل هذا الجهاز مميزًا هو أنه يمكن أن يعمل بثلاث وضعيات: حاسب لوحي Tablet، حاسب محمول Laptop، وكجهاز سطح مكتب Desktop. كما يعمل بنظامي أندرويد وويندوز 8 ويحمل معالجين ووحدتي تخزين وبطاريتين!

    يحمل جهاز Transformer Book Trio شاشة بقياس 11.6 إنش بدقة Full HD. والجهاز مصمم للتبديل بسهولة بين نظامي أندرويد وويندوز 8. ورغم أن نظامي التشغيل مختلفين، تقول أسوس بأن المستخدمين يستطيعون مزامنة بياناتهم بين النظامين. ويعمل الجهاز بمعالجين منفصلين الأول هو معالج إنتل الحديث من الجيل الرابع (هازويل) Core i7 وهو المعالج المسؤول عن تشغيل نظام ويندوز، وهذا المعالج مدمج ضمن لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز. كما تحتوي الشاشة على معالج Atom من إنتل كذلك بتردد 2 غيغاهرتز يقوم بتشغيل الجهاز عند فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح واستخدامه كحاسب لوحي بنظام أندرويد.

    تحتوي لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز على قرص صلب بسعة 1 تيرابايت، بينما تحتوي الشاشة على قرص تخزيني من نوع SSD بسعة 64 غيغابايت. وعدا عن استخدام الجهاز كحاسب محمول لدى ربط الشاشة بلوحة المفاتيح، يمكن ربط لوحة المفاتيح بشكل منفصل بأي شاشة جهاز كمبيوتر وسيصبح لدى المستخدم منصة عمل قوية لسطح المكتب. أي أن لوحة المفاتيح بحد ذاتها هي عبارة عن كمبيوتر منفصل وقوي بنظام ويندوز 8.

  • جهاز رائع ، ومنافسة قوية من اسوس ، لكن ميزة القلم تجعل الافضلية تميل لكفة سامسونج.

%d bloggers like this: