أردرويد

سامسونج وغوغل يخططان لإطلاق اللوحي Nexus 11 الشهر القادم [إشاعة]

nexus10-580-90

أسابيع قليلة فقط تفصلنا عن مؤتمر Google I/O 2013 الذي ينتظره الكثير بلهفة، والشائعات حول هذا المؤتمر وما سيكشف به كثيرة، الجميع كان يترقب الكشف عن أندرويد 5.0، إلا أن تقارير أخيرة أظهرت غير ذلك. على أي حال، من الشائعات الجديدة التي تتداول في الساحة هي عزم غوغل وسامسونج الكشف عن حاسب لوحي جديد وهو Nexus 10.

تتحدث هذه الشائعات بأن اللوحي الجديد سيحمل معالج سامسونج Exynos 5410 ثماني النواة، وسيملك شاشة Super PLS TFT بقياس 11 إنش كما هو واضح من إسمه وبدقة عرض 1920×1080 بيكسل إن لم تكن 2560×1600 بيكسل.

وسيقدم Nexus 11 كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، مع دعم بطاقات التخزين الخارجية من نوع microSD، وهذا أمرٌ غريب بعض الشيء، فإن سلسلة نيكسوس تأتي دائماً دون دعم بطاقات التخزين الخارجية.

كما يُقال أن سامسونج قد تنتج نسخة ثانية بنفس مواصفات الحاسب إلا أنها من سلسلة Tab، والذي سيأتي باسم Galaxy Tab 11، إلا أنه يختلف بالواجهات، فهو سيعمل بواجهات سامسونج الخاصة بها Touchwiz.

لا نعلم دقة هذه الشائعات، وقد يعتبر قياس الشاشة كبيرًا بعض الشيء، وأصبح اللوحي أقرب للحاسب المحمول، وسيبدو مع لوحة مفاتيح أكثر راحة وفائدة كما هو الحال بأجهزة أسوس ترانسفورمر. هل ستكشف سامسونج عن Nexus 11 حقًا، وخصوصًا بعد أن كشفت عن Galaxy Tab 3 بشاشة 7 إنش اليوم، وكذلك ما وصلنا من معلومات موثوقة حول عزم سامسونج إنتاج Galaxy Note 12، والذي سيملك شاشة بقياس 12 إنش.

فهل ستبدأ سامسونج إنتاج حواسب لوحية بشاشات ذات قياس أكبر مما اعتدنا عليه، وهل ستكون هذه القياسات مناسبة وعملية ومريحة بالاستخدام؟ ما هو رأيك؟ دعنا نعرف من خلال التعليقات.

[Droid Dog] [GIG aom]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: