أردرويد

سامسونج وآبل تجلسان على طاولة الحوار لحل خلافاتهما (سلمياً)!

العلاقة بين سامسونج وآبل هي علاقة غريبة نوعاً، من جهة تعتبر الشركتان الأكبر على الإطلاق في سوق الهواتف الذكية، ولا تتركان إلا حصة بسيطة لبقية الشركات مجتمعة، وجاءت حصيلة التنافس على ريادة هذا السوق عبارة عن عدد كبير من الدعاوى القضائية المتبادلة في 9 دول حول العالم. لكن في ذلك الوقت يوجد عمل مشترك بين الشركتين إذ تقوم سامسونج ببيع آبل بعض التقنيات المستخدمة في أجهزة آيفون وآيباد، ويُقدر حجم التبادل التجاري بينهما بحوالي 8 مليارات دولار سنوياً!

لكن يبدو بأن الشركتين ستجتمعان على أعلى مستوى للتوصل إلى شيء ما يوقف هذه الحرب القضائية الطاحنة بين الشركتين. إذ سيجتمع المديرين التنفيذيين لكلتا الشركتين في محاولة الوصول إلى حل. للأسف هذا الاجتماع ليس طوعياً بالكامل، إذ جاء بطلب من القاضي الذي ينظر في قضاياهما في الولايات المتحدة، حيث طلب من الشركتين محاولة التوصل إلى تسوية من نوع ما لحل مشاكلهما خارج قاعات المحكمة.

بالتأكيد كان يمكن للشركتين الرفض، لكن يبدو أنه توجد نية مبدئية للنقاش وأعتقد بأن التوصل إلى تسوية سيكون أفضل لجميع الأطراف، من الأفضل أن تلتفت الشركات إلى التطوير والإبداع بدل مهاجمة بعضها البعض.

[FOSS Patents]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • استاذ انس
    اشكرك الصراحه على احلى موقع يهتم باهتماماتي
    وعندي استفسار اتمنى انك تساعدن فيه وهو ن جهازي جلاكسي تاب 7 بوصه بانزل التطبيقات بس المشكله انها بتنزل في ذاكرة الهاتف وليس الذاكره الداخليه فعندي 12 جيجا فاضيه وكل ما احمل برنامج يقول ذاكرتك ممتلئه فارجوك ساعدني وشكرا جزيلا لك

      • اخوي ادخل على سيتنج وبعدين اختار ابلكيشن وبعدين اختار ستورج وقم بنقل اي شيء تريد الى ذاكرة الميموري لتترك مساحه في ذاكرة الجهاز

        • انا عند نفس المشكلة , نزلت تطبيق اسمه : App 2 SD Free وهو بنظم التطبيقات على الذاكرة الداخلية و الخارجية و عند تنزيل اي تطبيق جديد يعطي تنبيه انه نزل على الذاكرة الداخلية من اجل نقله , و لكن المشكلة انه بعض التطبيقات ترفض الانتقال و تظهر كبسة الmove بلون فاتح بحيث لا تستطيع نقلها بأي شكل , و حاليا” عند الذاكرة الداخلية شبه ممتلئة بالتطبيقات التي ترفض الأنتقال .

        • يا سيدي ما في شي اسمه ستورج وللعلم ترى انا ما عملت تحديث للجهاز نهائي

  • مالذي سيحدث عندما تجتمع تقنية آبل و سامسونج معاً في جهاز واحد

      • أكيد جيل جديد من الموبايل …. يمكن ما عد نسمي موبايل

        iphogalaxu مثلاً !!

        بس أكيد رح تكون مواصفاتو من عالم تاني

  • من وجهة نظري مستحيل ان يتفقوا … فمكاسبهم المالية التي حققوها ترجع إلى تنافسهم

    فاجتماعهم سيكون فقط لحل مشاكل براءات الاختراع والاتفاق على تسوية ترضي الطرفين

  • سامسونج تسسطيع القضاء على ابل بسبب الشاشات
    وكذالك جوجل اذا سحبت تطبيقاتها من app store

    • غووغل عم تربح من الآبستور أكتر من اللي عم تربحو من غووغل بلاي أضعاف مضاعفة.. لا أظن أن شركة متل غووغل قد تفكر بهذه الطريقة .. على الأقل في الوقت الحالي

  • يا مستر احمد … خدمات جوجل سواء بالاب ستور او بالماركت مجانيه .. تقريبا اغلب خدماتها مجانيه .. ممكن تفسر لي كيف تربح قوقل من اب ستور .. ? لا تقولي بالاعلانات .. ابي بشكل مباشر ..

    • مثلا برامج الملاحة والخرائط، لو أن المستخدمين استخدموا خرائط جوجل فالارباخ لجوجل طبعا، لكن ماذا لو أنهم استخدموا خرائط مايكروسوفت، بالتأكيد الأرباح لمايكروسوفت..
      طبعا البرامج تبدو مجانية، تحميلها مجاني واستخدامها مجاني، لكن ماذا عن الاعلانات الموجودة ضمن التطبيقات!!!
      وكذلك الامر بالنسبة لكل خدمات جوجل التي يوجد لها منافسين من شركات أخرى بطبيعة الحال..

      الشركات الاخرى تنتج احيانا نسختين من التطبيق: نسخه مدفوعه خاليه من الاعلانات، ونسخه مجانيه تحتوي على اعلانات..

%d bloggers like this: