أردرويد

سامسونج تُعلن عن أوّل وحدات ذاكرة عشوائية بحجم 8 غيغابايت ودقة تصنيع 10 نانومتر للهواتف الذكية

يبدو أن سامسونج نشيطة جدًا في هذه الفترة من العام للاستعداد جيدًا لتقنيات العام القادم في عالم الهواتف الذكية، حيث أعلنت قبل أيام عن بدء عملية تصنيع أوّل معالج بتقنية 10 نانومتر، وأعلنت اليوم أنها بدأت تصنيع أول ذواكر عشوائية بحجم 8 غيغابايت للهواتف الذكية من نوع LPDDR4 DRAM وأيضًا بدقة تصنيع 10 نانومتر.

تقول سامسونج أن الذواكر الجديدة ستؤدي إلى تحسين كبير في تجربة استخدام الأجهزة المحمولة، وخاصة تلك التي تمتلك شاشات كبيرة بدقة UHD. وتضيف الشركة بأنها أسرع مرتين من ذواكر DDR4 DRAM المستخدمة في أجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بسرعة 2,133 ميغابِت في الثانية، مقابل ذواكر سامسونج الجديدة بسرعة 4,266 ميغابِت في الثانية.

لكن هل نحتاج فعلًا إلى كل هذه الذاكرة العشوائية في أجهزتنا؟ قد يبدو هذا أكثر مما تتخيل أنك تحتاجه حاليًا، لكن سامسونج تستعد للمُستقبل القريب حيث ستبدأ شاشات 4K بالوصول بشكلٍ أوسع للهواتف والحواسب اللوحية، وسيزداد معها تطوّر تقنيات الواقع الافتراضي.

لم توضح سامسونج متى سيبدأ الاستخدام الفعلي للذاكرة الجديدة، ولا ندري إن كنا سنراها في هاتف Galaxy S8، لكن هذا الإعلان قد يُعزز قوة بعض الشائعات السابقة التي تحدثت عن قدوم S8 بشاشة من دقة 4K.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: