سامسونج تُعلن عن كاميرا لهواتف 2014 بدقة 13 ميغابيكسل وبمثبّت بصري للصورة

samsung-13MP-ois-camera-module-1

كما يعلم الجميع، الميغابيكسل ليس كل شيء في الكاميرا، فهناك العديد من الميزات والفوارق التي تُشعل التنافس بين الكاميرا وجودة التصوير الخاصة بها، ولكن حتى الآن لم نشاهد هذا المنطق متمثلًا بشكلٍ كافٍ في كاميرا الهواتف الذكية. ويبدو أن سامسونج تخطط لتنافس بشكلٍ عملي أكثر، حيث أعلنت مؤخرًا عن كاميرا جديدة للهواتف الذكية بدقة 13 ميغابيكسل، بالإضافة إلى كونها مجهزة بمثبّت بصري للصورة OIS.

حتى الآن ليس هناك هواتف كثيرة تمتلك في كاميراتها هذه التكنولوجيا، لدينا من الهواتف الرائدة حاليًا هاتفي HTC One و LG G2 اللذين يقدمات مثبّت بصري للصورة، والذي يتيح إلتقاط الصور والفيديو الواضحة بأضعف الظروف الممكنة.

ومن الجيد أن تقرر سامسونج إدخال هذه التكنولوجيا لكميرات هواتفها التي ستصل العام القادم 2014، حيث قامت بتطوير هذه الكاميرا لهذا الغرض، ومن المفترض أن نشاهد هواتف من سامسونج بعد أشهر قليلة بكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل وبميزة OIS.

وأوضحت الشركة أن الكاميرا الجديدة تملك زاوية تصحيح تبلغ 1.5 درجة، أي أفضل من زاوية التصحيح لعدد كبير من الكاميرات الحالية والمزودة بميزة المثبت البصري للصورة، والتي تبلغ درجة واحدة فقط.

وأكدت سامسونج أن الكاميرا الجديدة تقدم أداء جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة، حيث تلتقط الصور وتسجل الفيديو بوضوح أفضل ثمان مرات مقارنة بالكاميرات ذات الدقة المماثلة، كما أن الكاميرا الجديدة مزودة بتقنية تقلل من استهلاكها لطاقة بطاريات الهواتف الذكية.

ومن المتوقع أن نشاهد هاتف Galaxy S5 عام 2014 القادم ليكون أول الهواتف الخاصة بشركة سامسونج والذي يملك هذه الكاميرا الجديدة وبهذه الميزة. هذا وتعتزم الشركة تطوير نسخة أخرى من الكاميرا المزودة بمثبت بصري للصورة بدقة تبلغ 16 ميغابيكسل لتزود بها عدد من هواتفها القادمة أيضًا.

[Android Authority]

إقرأ المزيد عن

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *