أردرويد

غوغل ستكشف غداً عن نسخة الويب من سوق أندرويد وخدمة غوغل للموسيقى [إشاعة]

نقلنا منذ أيام خبراً بأن غوغل تعتزم عقد مؤتمر صحفي يوم غد هدفه الحديث عن نسخة أندرويد 3.0 – Honeycomb بشكل تفصيلي. هذا جيد لكن هناك من يقول بأن الهدف من المؤتمر ليس ذلك فقط, إذ بتنا نعرف الكثير عن قرص العسل بالفعل ولا بد أن شيئاً آخر تقوم غوغل بتحضيره للكشف عنه خلال ساعة ونصف من الزمن.

وفقاً لموقع Android and Me فقد نقلت لهم مصادرهم الموثوقة بأن خدمتين كنا نسمع عنهما منذ فترة طويلة قد أصبحتا جاهزتين للكشف عنهما تزامناً مع أندرويد 3.0.

الخدمة الأولى هي نسخة جديدة بالكامل من سوق أندرويد Android Market, هذه النسخة تعمل من المتصفح web-based وليس من الهاتف. في الواقع عرضت غوغل هذه النسخة بشكل سريع في أيار/مايو الماضي ضمن مؤتمر Google I/O الماضي لكنها لم تطرحها حتى الآن. نسخة السوق الجديدة هذه ليست فقط لتصفح التطبيقات المتوفرة بل ستستطيع عن طريقها تحميل التطبيقات بالضغط عليها من المتصفح الخاص بجهاز الكمبيوتر فتبدأ بالانتقال والتحميل تلقائياُ إلى هاتفك بشكل لاسلكي دون الحاجة لأية وصلات. وهي ما تعرف بميزة Cloud2Device.

لمحة من سوق أندرويد الجديد كما تم عرضه العام الماضي في مؤتمر Google I/O

أما الخدمة الثانية المتوقع الكشف عنها غداً هي خدمة Google Music وهي خدمة الموسيقى السحابية من غوغل والتي ستسمح لك بتحميل مكتبتك الموسيقية إلى هذه الخدمة وربطها مع حسابك مما سيوفر موسيقاك إلى هاتفك عبر الانترنت أينما ما كنت. بالإضافة طبعاً إلى إمكانية شراء الموسيقى مباشرةً من المتجر الجديد. بحسب التوقعات فالخدمة أصبحت جاهزة بالفعل, وذلك بحسب ما كشفت صحيفة Business Week أواخر الشهر الماضي بأن آندي روبن شخصياً (مدير تطوير أندرويد) كان مسؤولاً بشكل شخصي مع محامي يوتيوب السابق بتولي مسؤولية التنسيق من أجل خدمة الموسيقى الجديدة وقد تم بالفعل -بحسب الصحيفة- توقيع اتفاقيات بين غوغل وأربع من كبار شركات إنتاج وتوزيع الموسيقى في العالم. وقد بينت نسخة مسربة من مشغل الموسيقى الجديد لأندرويد والذي لم يكشف عنه بعد عن وجود خيار بث الموسيقى Stream Music ضمن إعدادات البرنامج كما هو واضح من الصورة التالية:

الخدمات المذكورة يبدو أنها جاهزة بالفعل, هاتين الخدمتين بالذات ستمنحان أندرويد دفعة قوية جداً ومزيداً من الجاذبية والقوة. انتظروا تغطيتنا لمؤتمر غوغل الصحفي غداً لنعرف إن كنا سنرى هاتين الخدمتين بالفعل.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يا ترى الويب بيسد ماركت رح يكون مسكر بسورية؟
    طيب وإذا تم استخدام الهوت سبوت شيلد بيمشي حال الدوانلود؟
    انشالله بهاليومين ببين معنا

    • في النهاية حتى لو لم يكن الماركت من الويب محجوباً عن سوريا وحتى لو تمكنت من فتحه فغالب الظن أن التحميل كي يتم على جهازك يجب أن يمر عبر تطبيق الأندرويد ماركت الذي سيرفض أن يفتح مثل العادة 🙂

  • أضن ان معلوماتكم صحيحه نظرا إلى ما يحدث في الماركت
    وأيضا لو توجهت إلى الموقع http://www.android.com/
    ثم قمت بالظغط على رابط الماركت فلم يحولك إلى صفحه أفضل البرامج كالعادة إنما سوف يقوم بالعودة إلى نفس الصفحة

    اذا ترقبو الماركيت الجديد على الرابط http://market.android.com/
    في الساعات القادمة

    تحياتي

  • أخبار فخمة وكل مرة تثبت جوجل علو كعبها بنظام الاندرويد الشيّق

%d bloggers like this: