أردرويد

نسخة أندرويد “آيس كريم” سيتم الإعلان عنها في مايو القادم (إشاعة)

لم يتذوق معظمنا طعم “خبز الزنجبيل” ولا “قرص العسل” بالطبع حتى بدأنا نسمع بأخبار نسخة أندرويد القادمة Ice Cream والمتوقع أن تحمل الرقم 2.4. أندرويد يتطور بسرعة جنونية وعلينا أن نعتاد هذا!

هذه المرة تقول الإشاعة بأن غوغل ستعلن عن نسخة الآيس كريم ضمن مؤتمر Google I/O الـذي سيقام في أيار/مايو القادم, وهو نفس المؤتمر الذي أعلنت فيه غوغل العام الماضي عن إطلاق نسخة فرويو. أما الإطلاق الفعلي لهذه النسخة سيكون بعد ذلك بشهر أو شهرين.

لا ندري مدى صحة هذه الإشاعة وإن كان مؤتمر غوغل للمطورين هو فرصة ممتازة للكشف عن النسخة الجديدة إلا أنه وبتقديري بأن فترة الشهور الخمسة أو الستة القادمة لن تكون كافية كي يتشرب السوق نسخة جينجيربريد بشكل جيد. أعتقد بأن أندرويد مع جينجيربريد قد وصل إلى مرحلة ممتازة من الثبات والنضج ومن الأفضل أن تتأخر غوغل في طرح النسخة القادمة حتى أواخر العام كي تتوحد تجربة المستخدمين بأكبر شكل ممكن وكي تنجح غوغل في سياسة الحد من التشتت في النسخ التي لا زالت موجودة وإن لم يكن بنفس الدرجة التي كانت عليها سابقاً.

على كل حال هذه تبقى مجرد إشاعة, لكن يُذكر بأن Matias Duarte خبير تصميم الواجهات الذي انتقل من WebOS  إلى أندرويد وساهم في وضع الواجهات الرائعة التي شاهدناها في نسخة Honeycomb ذكر في مقابلة منذ أيام بأن نسخة أندرويد القادمة (الخاصة بالهواتف) ستتأثر من حيث التصميم والواجهات بنسخة “قرص العسل” وهذا يعني بأن نسخة الآيس كريم قد تشهد تغييراً في التصميم يجعلها أقرب إلى تصميم قرص العسل الجديد وهذا أمر جيد.

في هذه الأثناء علينا انتظار “خبز الزنجبيل” فما زال الوقت مبكراً لالتهام الآيس كريم … الجو بارد هذه الأيام!

[Android Community]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

24 من التعليقات

  • ” فما زال الوقت مبكراً لالتهام الآيس كريم … الجو بارد هذه الأيام!”
    أحسنت أخ أنس، جبتها صح! … (:

  • هل هذا يعني فشل قرص العسل على الهواتف ؟
    لقد بداءت قوقل بالتجارب على محاوله عمل قرص العسل على هاتف نكس ون

  • بررررد ع الآيس الكريم ^^
    يبدو أن قرص العسل سيكون فقط للاجهزة اللوحية !!

  • والله يا شباب انا ما يعقدني غير هالتحديثات السريعة وحقارة شركات الهواتف بعدم تحديث ما يقدم وابل تحدث ايفون 3g هل هذا عدل ؟
    والله انا بديت امل واكره هاشي

  • هل هذه ميزة او عيب ؟ كل 4 اشهر تحديث جديد والمشكلة الشركات بتتأخر في التحديث نسبة الاجهزة التي تحمل نسخة 2.3 وصلت الي 4 % فقط وبعد كم شهر بينزل تحديث جديد 4.2 ؟!!!

    • اعتقد ان هذا عيب خطير ، فبعض الشركات لا تحدث اجهزتها و تنزل اجهزة جديدة بدلا عن ذلك و البعض الآخر يتأخر و يتلكأ ! اظن ان غوغل لو لتبعت سياسة واضحة في الاعلان عن النسخ الجديدة لكان ذلك افضل و لكنها فشلت في ذلك
      فمثلا كل سنة نسخة جديدة لكل الهواتف ( والاتفاق مع كل الشركات على تحديث الاجهزة بدل فوضى التهرب و انزال اجهزة جديدة كما فعلت سوني اريكسون و تأخر البعض الآخر كما تفعل سامسونج دائما )

    • طبعا عيب مزعج لان غوغل لم تعد تعرف كيف تتبع سياسة واضحة في انزال النسخ الجديدة

  • لا تنسوا انها اشاعة في النهاية و”ممكن ان تكون صحيحة أو لا” وهذا يعني ان نبني عليها بشكل فرضي وليس ..
    لانه سابقا “يمكن سنة” صدرت اشاعة ان نسخة “ما اذكر يمكن 2.2 أو 3.0 ” سيكون اسمها آيس كريم ..
    الله يكرمنا بحلّ مشكلة تحديث كل اجهزة اندرويد للنسخ الجديدة وعدم التأخر فيها :^

  • انها الفوضى !
    اخبار غوغل نسمعها من الاشاعات !
    بعد النفي و التكذيب من غوغل ! تعود و تصدر نكسس آخر
    بعض الشركات امتنعت عن تحديث الاجهزة و البعض الآخر يتثاقل !
    يعني هل نشتري جهاز كل شهر لنواكب النسخ الحديثة !

  • مرحبا انا لدية سوال انا لدية سامسونج غالكسي اس كان سامسونج غالكسي يشتغل على اندرويد 2.1 ولاكن الان هناك رام جديد لكي يشتغل على اندرويد 2.2 كيف اطدر اغير الروم ارجو الاجابة

  • ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺷﺘﺮﻱ ﺍﻟﺎ ﻧﻜﺴﻮﺱ ﻋﻨﺪﻱ ﻧﻜﺴﻮﺱ ﻭﻥ ﺍﻟﺎﻥ ﻭﺍﺣﺪﺙ ﺍﻭﻝ ﺑﺎﻭﻝ ﻭﻟﺎ ﺍﻧﺘﻀﺮ ﺍﻟﺎ ﺍﺳﺒﻮﻉ ﻓﻘﻄ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺚ

  • جوجل ناوية تقلبها حلويات ولا ايه حتجنن حتى الان مازلت فى انتظار نزول الجالاكسي2 وووصوله الى مصر لابداء بتجربة الاندرويد واراكم تتكلمون عن نسخة جديدة احس اني عبال ما امسك جهاز اندرويد في يدي تكون جوجل بتعمل كعك العيد ايه ده خدوا بالكم من تسوس الاسنان D: