مراجعة تصوير الفيديو ورابط تحميل تطبيق إنستاغرام الجديد

instagram video

أعلنت شركة فيسبوك مساء أمس في حدثٍ خاص عن إطلاق ميزة مشاركة مقاطع الفيديو عبر تطبيق مشاركة الصور التابع لها إنستاغرام. وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بتسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي تصل مدتها إلى 15 ثانية، وذلك عن طريق تطبيق إنستاغرام المتوفر للأجهزة الذكية بنظام أندرويد.

الميزة الجديدة التي أطلقتها فيسبوك جاءت لتنافس تطبيقات أخرى بدأت تظهر مؤخرًا مثل تطبيق Vine و keek، ويبدو أن فيسبوك قررت خوض هذه المواجهة لتحاول السيطرة على أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

لنبدأ بآلية عمل هذه الميزة، الأمر بسيط ولا يحتاج إلى تعقيد، كل ما عليك هو الدخول إلى حسابك ومن ثم اضغط على زر الكاميرا الموجود منتصف الأزرار في الأسفل، وستجد أن هناك خيارًا جديدًا في الأسفل تستطيع من خلاله الانتقال إلى وضعية الفيديو.

بعد الانتقال إلى وضعية الفيديو لأول مرة سيخبرك التطبيق بتلميحات صغيرة أن آلية عمله هي الضغط المتواصل من أجل التسجيل، وبالتالي لكي تبدأ بتسجيل فيديو جديد عليك الضغط على زر التسجيل الأحمر بشكلٍ متواصل، لتتمكن من إيقاف وإعادة تشغيل التسجيل حتى انتهاء الوقت المخصص للفيديو وهو 15 ثانية؛ حسب فيسبوك.

ستجد أن كل مقطع صغير تسجله يظهر على شريط نحيف في الأسفل بشكلٍ منفصل، حيث يمكنك أيضًا التراجع عن المقاطع بالترتيب وذلك عن طريق زر المسح الموجود على يسار زر التصوير. ويظهر لك في الأعلى زر يتيح لك التبديل بين الكاميرا الخلفية والأمامية؛ وهنا أنوه لوجود مشكلة قد تحصل مع البعض، ففي حال كان لديك حاسب لوحي بكاميرا أمامية فقط مثل Nexus 7، فإن الضغط على هذا الزر سيؤدي لحدوث مشكلة فرض الإغلاق، ولن تتمكن من فتح الكاميرا في التطبيق إلا في حال مسح بيانات إنستاغرام من الإعدادات، ولا بد أن تقوم فيسبوك بحل هذه المشكلة قريبًا.

instagram videos test

الآن بعد تصوير الفيديو والذي لا بد أن تتجاوز مدته 4 ثوانٍ على الأقل، ستضغط على زر التالي في الأعلى، والذي سيذهب بك لنافذة اختيار المرشّح (الفلتر) المطلوب والتي تختلف عن المرشحات المخصصة للصور، كما سيتم استعراض الفيديو بشكلٍ مباشر أثناء اختيار أي مرشّح، ليتثنى لك رؤية الفيديو بعد التعديل فورًا.

بعد ذلك ستظهر لك نافذة تمكنك من اختيار صورة غلاف الفيديو، وذلك عن طريق مؤشر في الأسفل تقوم بسحبه إلى اللقطة المناسبة التي تريد أن تكون هي صورة الفيديو قبل فتحه، وهذه الأداة عملية وبسيطة الاستخدام.

وفي الختام ستظهر لك نافذة المشاركة المعروفة، وهي نفسها المستخدمة أثناء نشر الصور الثابتة في التطبيق، حيث يمكن لك كتابة الوصف مع الوسوم، وكذلك تحديد الشبكات الاجتماعية التي تريد أن تنشر بها المقطع الذي قمت بتسجيله، وبعد ذلك اضغط على نشر، ليبدأ التطبيق برفع الفيديو، وهذا الأمر يتطلب بعض الوقت، ويعتمد على سرعة اتصال الإنترنت لديك ودقة الكاميرا وطول مقطع الفيديو، والذي يصل كحد أقصى إلى 19 ثانية؛ بعد التجربة.

instagram_2013-06-21-18-04-47

الجميل أن الفيديوهات سيتم حفظها لديك على الجهاز كما هو الحال أثناء تصوير الصور بالتطبيق، وستتمكن من مشاهدتها حتى ولو لم يتم نشرها عن طريق معرض الصور لديك. إلا أنه على عكس الأسلوب المتّبع في الصور، فهنا لا يمكنك استخدام فيديو قد تم تصويره سابقًا لتقوم بادخاله على التطبيق ومعالجته ونشره، وإنما أنت بحاجة إلى تصوير فيديو فوري من داخل التطبيق ونشره مباشرةً، فحتى الفيديو الذي قمت بتحريره ولم تنشره حينها لن تتمكن من إعادة نشره؛ على الأقل حاليًا.

وستتمكن من معرفة الفيديو عن غيره بأنه سيظهر رمز صغير في الزاوية اليمينية من الأعلى -كما في الصورة أدناه- يوضح أن ما ستقوم بفتحه هو فيديو، وعند فتحه سيبدأ بالتحميل ويظهر رمز آخر يومض ريثما يتم تحميله بشكلٍ كامل، ومن ثم سيعمل بشكلٍ تلقائي لتتمكن من إيقافه وتشغيله إن أردت ذلك.

instagram videos testing

الفكرة عملية وتقدم تجربة استخدام جيدة نوعًا ما، إلا أن هناك بعض الإضافات التي أعتقد أنها مهمة، حيث أفضل شخصيًا وجود إمكانية لإيقاف تسجيل الصوت مع الفيديو، أو إمكانية تبديله بصوتٍ آخر، كما أفضل لو كان بالإمكان رفع فيديو تم تسجيله عن طريق التطبيق حصرًا حتى وإن لم يتم نشره حينها. نعم من الجيد عدم السماح برفع مقاطع مستهلكة، ولكن المقاطع التي تم تصويرها عن طريق إنستاغرام نفسه لا بد أن يكون هناك طريقة لمعرفتها والسماح بإعادة رفعها.

تحديث إنستاغرام الأخير أصبح متوفرًا على متجر غوغل بلاي، ويمكن الحصول عليه عن طريق مخدمنا الخاص بشكلٍ مباشر وبصيغة apk. مع العلم أن إمكانية تصوير الفيديو متاحة فقط لأصحاب أندرويد 4.1 (جيلي بين) وما فوق، بينما يمكن لبقية المستخدمين استعراض فيديوهات الغير مهما كانت نسخة أندرويد لديهم.

[pb-app-box pname=”com.instagram.android” theme=”light” lang=”ar”]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. علي الشريف يقول

    شكرا 1+

  2. Anas يقول

    ليش ال Watermark اذا اسمك موجود !!!!؟؟
    على كل شكراً لكم

    1. عمر بني المرجة يقول

      لتكون المراجعة محفوظة باسم أردرويد 🙂
      عفوًا.

  3. mohamad يقول

    مراجعة رائعة

  4. ™★pяiήcέ يقول

    ميزة حلوة بس ما تصلح لنا الشعوب العربية

    انا اقول لو سووها تصوير صورة متحركة افضل

    شكرا لك

  5. عثمان يقول

    نزلت التحديث لكن لم تظهر ميزة تسجيل الفيديو

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.