أردرويد

تقرير: غوغل تعمل على تطبيق جديد للكاميرا بميزات جديدة ودعم للإضافات الخارجية

Nexus 5 8

رغم قيام غوغل بإدخال تحسينات كبيرة على تطبيق الكاميرا الرسمي الخاص بأندرويد الذي نجده في أجهزتها الرسمية من سلسلة Nexus، إلا أن التطبيق ما زال متأخرًا من حيث الميزات عن تطبيقات الكاميرا التي تقوم شركات أخرى مثل سامسونج وإتش تي سي وسوني بإتاحتها ضمن هواتفها.

بحسب تقرير جديد نشره موقع Engadget نقلًا عن مصادر خاصة، فإن غوغل تعتزم تغيير هذا كليًا وطرح تطبيق جديد وغني بالميزات. والأهم من ذلك هو أن الشركة ستفصل التطبيق عن نظام التشغيل وستقوم بإتاحته كتطبيق قابل للتحميل بشكل منفصل عبر متجر غوغل بلاي بحيث يستطيع جميع مستخدمي أجهزة أندرويد المختلفة تحميله استخدامه. على غرار ما فعلت الشركة في بعض تطبيقاتها الرسمية مثل لوحة المفاتيح Google Keyboard و Google Now Launcher.

عدا عن ذلك، سيتضمن التطبيق العديد من الميزات الموجودة في التطبيقات الأخرى، مثل تأثير بُعد الحقل depth of field وتحسين وضعيتي البانوراما و Photosphere بدقة أعلى وواجهة أفضل. كما سيصبح التطبيق قادرًا على عرض كامل الصورة على شاشة الهاتف قبل التقاطها. وأخيرًا، ستقوم غوغل بدعم نظام للإضافات ضمن التطبيق يتيح للمطورين إضافة الخصائص والفلاتر والميزات إليه من خلال تطبيقات خارجية يتم توفيرها على غوغل بلاي يمكن تحميلها لتحسين التطبيق.

حتى الآن يبقى هذا الكلام عبارة عن إشاعة، لكننا بالتأكيد سنعرف المزيد حول هذا الشهر القادم خلال مؤتمر Google I/O 2014 حيث ستكشف غوغل عن جديدها القادم إلى أندرويد.

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أتمنى ان يكون برنامج أساسي ويأتي مع التحديث القادم للكيت كات 4.4.3
    جهازي nexus 5

  • اتمنى من غوغل هذه السنة تحسين مستوى بطاريتها بعد ان قامت بتحسين الكاميرا بشكل كبير مؤخرا وهذا يعطينا انطباع ان غوغل حسمت الجانب المتعلق بالكاميرا بشكل نهائي باذن الله .

    الشيء الوحيد الباقي هو البطاريه نتمنى ان تنظر غوغل الى هذا الجانب وتاخذه محمل الجد ليصبح جهاز نكسس كامل والكمال لله وحده سبحانه .

%d bloggers like this: