تقرير: آبل صرفت 100 مليون دولار على قضية شبه خاسرة ضد HTC

ستيف جوبز قال قبل وفاته بأنه لا مشكلة لديه بأن يصرف كل ثروة آبل في سبيل تدمير أندرويد، والقضايا الكثيرة التي ترفعها آبل ضد الشركات التي تقوم بتصنيع هواتف أندرويد تؤكد هذا الكلام. آبل ما زالت تسعى بشراسة خلف أندرويد دون أن تنجح في إيقاف زحفه عملياً.

لكن تقريراً أخيراً سرب لنا أحد الأرقام التي تُظهر لنا عينة من المبالغ التي تدفعها آبل على القضايا القانونية، إذ ذكر التسريب بأن آبل قد صرفت ما يقارب الـ 100 مليون دولار على قضية واحدة فقط رفعتها ضد HTC. آبل ربحت القضية لكنه ربح عديم الفائدة، إذ كانت القضية المرفوعة تتضمن تقنية معينة تستخدمها HTC في واجهة Sense الخاصة بها وهي تقنية برمجية بحتة فحكمت المحكمة بمنع استيراد بعض هواتف HTC إلى الولايات المتحدة، فكل ما قامت به الشركة كان أن أجرت تحديثاً بسيطاً جداً على برنامجها بشكل يلتف على براءة الاختراع الخاصة بآبل دون أن يؤثر هذا عملياً على الميزة المُختلف عليها، فكان أن وافقت المحكمة على تعديل HTC وأصبح حكمها السابق عديم الفائدة وبحكم الملغي. تفاصيل هذه القضية تحدثنا عنها سابقاً.

هذه القضية البسيطة كلفت آبل 100 مليون دولار من تكاليف المحامين وما شابه. حسناً آبل لديها الكثير من الأموال، لكن أعتقد أنه كان من الأفضل تخصيص هذا المبلغ لإيجاد حل لمشكلة البطارية في iPhone 4S مثلاً أو عمل أي تطوير أو أي عرض خاص على متجر آبل مثلاً. لا ندري إلى متى ستستمر آبل بهذه السياسة المكلفة والمرهقة لها قبل أن تكون كذلك بالنسبة للمنافسين.

[PhanDroid]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 14
  1. mj يقول

    هههههههههههههه معك حق اخي انس

  2. Ismail يقول

    ولو سألتهم حيقولولك .. المسأله مسأله مبدا ….
    الا مسألة مخخخ مضروووب.

  3. eyadi7 يقول

    مصاري كب …

  4. خالد يقول

    المثل يقول : الطمع أضاع ما جمع… كان من الافضل ان تصرف ابل اموالنا على ابداعات جديدة بدل ان تحارب ابداعات الاخرين

  5. شادي نور يقول

    أمر واضح جدا للكل بأن تيم كوك يسير تماما في ما سار عليه ستيف جوبز وهو والمنع والتصدي وايقاف زحف الاندوريد بكل الطرق و الاموال التي يملكونها .. لا يخفى على الجميع هذا النجاح الباهر للأندرويد في ظل هذه السنين البسيطة ولكنها بهرت العالم بصعودها الخطير لترتقي إلى أكثر المنصات استخداما في العالم !!

    لا شك هذا الأمر يقلق تيم كوك واعوانه قلقا كثيرا !! ( _ )

  6. Mohamad Hadry يقول

    تصبح على خير ايفون
    صار وقت توزيع البيجامات

  7. بصمة يقول

    من أموال المساهمين

  8. slwan يقول

    اعتقد ان السبب الحقيقي لوفاة جوبز هو الاندرويد

    1. عمر يقول

      ههههههههههه اضحكتني slwan

    2. Ismail يقول

      من جد …. تقول انجلط و جاله سرطان

  9. فهد يقول

    والله أطفال قضيه ورا قضيه وأشياء تافهه
    أولا: بصراحه لو إنو كل شخص بيرفع قضيه على الثاني ما راح نتطور
    ثاني: أغلب المستخدمين ما عندهم علم عن القضايا وهم بيخسرو فيها مبالغ
    أخيرا: إحنا المستفيديييييييييييين
    🙂

  10. Hot.Juice يقول

    جوجل تعيد الماضي لابل

    ويندوز دمر وحطم وزلزل الماكنتوش

    واندرويد كسر وفجر واشعل براكين الغضب ضد IOS

  11. Ammar يقول

    وانتوا كلكم ليش مهتمين كثير ونازلين تجرحوا بالعالم – اللي ما بحب ابل لا بشتري شيئ منها ويسكر فمه عن الاخرين

  12. اندروويدي يقول

    اوكي عمار انت بعد سكر فمك وخلك الكلام بين الشركتين جوجل وابل وليش داخل هذا الموقع انت اصلا ايش الي جااابك
    اول شي هذي ثقافة تكنولوجية اذا انت مو بقدها ابتعد الله يخليك

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.