تقرير: خطّة غوغل القادمة لدمج أندرويد في السيّارات

20140625_GOOGLE_IO_ANDROID_CAR_01

قبل أشهر، أعلنت غوغل عن نسخة أندرويد الخاصّة بالسيارات والمُسمّاة Android Auto. هذا الإصدار يُتيح للمُستخدم ربط هاتفه بسيّارته (المتوافقة مع النظام) للحصول على خدمات الخرائط والموسيقا والترفيه والمُراسلة بالإضافة إلى استخدام الكثير من التطبيقات الأخرى المتوفرة والتي ستتوفر.

لكن كشف تقرير جديد نقلته وكالة رويترز عن مصادر مُطّلعة بأن غوغل تسعى إلى ما هو أكثر من ذلك في نسخة Android M القادمة، والتي قد تصدر في الربع الأخير من العام 2015. حيث تعتزم غوغل تثبيت أندرويد مُباشرةً في السيّارات مما يُتيح للسائق استخدام جميع ميزات Android Auto دون حاجة للاعتماد على الهاتف، حيث ستتضمن السيّارة دعمًا لشريحة LTE و تقنية GPS للعمل بشكل مُستقل تمامًا.

وسيتيح هذا لغوغل تواجدًا أقوى في عالم السيارات، حيث ستُصبح غوغل جزءًا من السيّارة وليست مُجرّد إضافة لها، بحسب ما ذكر التقرير، وفي حال نجاح غوغل، فإن هذا سيعني بأن أندرويد قد يُصبح النظام القياسي لتزويد السيّارات بالترفيه والخرائط والمعلومات وهي نقطة قوّة كبيرة في وجه المُنافسين مثل آبل التي يدعم نظامها iOS مجموعة من السيّارات.

وسيعني دمج أندرويد في السيارة بأن السائق سيبدأ استخدام خدمات غوغل مُباشرةً في كل مرّة يقوم فيها بتشغيل المُحرّك دون الحاجة لوصل هاتفه، وهذا قد يتيح لغوغل جمع المعلومات من أنظمة السيارة مثل الكاميرات والحساسات والوقود لتزويد السائق بمعلومات مُختلفة.

بالطبع سيكون لدى غوغل تحدّيات مِهَنية كبيرة لإقناع شركات السيّارات بدمج أندرويد ضمن سيّاراتها، لكن غوغل قد تكون قادرة على ذلك بالفعل بفضل سيطرة أندرويد شبه المُطلقة على سوق الهواتف الذكية، مما يعني أنه ومن وجهة نظر شركات السيّارات فإن سيّاراتها ستحصل على نظام جديد لكنه مألوف بشكل كامل بالنسبة للغالبية العُظمى من الزبائن.

[Reuters]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. جلول بن دلول يقول

    خدمة جيدة ،مقابل ضريبة الجوسسة اكثر وانتهاك للخصوصية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.