Remix IO: جهاز جديد يجمع ما بين صندوق التلفاز ومنصة الألعاب والحاسب الشخصي بنظام أندرويد نوجا وبـ 99$

أعلنت شركة Jide المطورة لنظام Remix OS عن إطلاقها مشروعًا جديدًا على منصة التمويل الجماعي Kickstarter، وهو عبارة عن جهاز بشكل صندوق أسود اللون، يمكن أن يعمل كصندوق تلفاز TV set-top box ومنصة ألعاب، وحاسب شخصي.

الجهاز الجديد الذي يستخدم نسخة مُعدّلة من نظام أندرويد 7.0 (نوجا) الأخير يُقدم وضعيتي استخدام، الأولى هي وضعية Android TV والتي تنقل المستخدم إلى واجهات تلفاز أندرويد مع دعم كافة التطبيقات الخاصة بالمنصة وإمكانية عرض المحتوى بجودة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية.

10f999acfc49761048bab58d53f75bf8_original

الواجهة الثانية هي واجهة نظام Remix OS القياسية وهي واجهة مُعدّلة كي تحوّل تجربة استخدام أندرويد إلى تجربة أقرب لواجهات أنظمة تشغيل سطح المكتب. إضافةً إلى ذلك فالجهاز يدعم متجر جوجل بلاي ويتيح تنزيل كل تطبيقات وألعاب أندرويد.

وبالحديث عن الألعاب، يقدم الجهاز حزمة برمجية تدعى Gaming Toolkit تتيح للمستخدم التحكم بألعاب أندرويد من خلال الفأرة ولوحة المفاتيح أو عصا التحكم. هذه الحزمة تتيح للمستخدم تعيين الأزرار لتأدية المهام المختلفة في اللعبة كي يتمكن من الاستمتاع بالألعاب المصممة أساسًا للشاشات اللمسية.

عتاديًا، يمتلك الجهاز معالجًا ثماني النواة مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD، ويمتلك منافذ HDMI و USB.

لن يتم شحن الجهاز قبل آذار/مارس القادم، وللحصول عليه بسعر 99 دولار عليك أن تكون من داعمي المشروع الذي يبدو أنه سيحقق هدف التمويل المطلوب سريعًا، حيث حصل الآن على حوالي 147000 دولار من أصل 250 ألفًا بعد ساعات قليلة على طرحه.

فكرة المشروع جذابة بالفعل لكن الأمر يتوقف على مدى جودة تنفيذها وتجربة الاستخدام الفعلية.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. DGSA يقول

    نسخه هذه الشركه لايعلى عليها لنسخه الكمبيوتر وخاصه انها حاليا اندرويد 6 ولا مشكله في التوافقاتواعتقد انها ستبدع في جهازها الجديد

  2. محمد حميد يقول

    انا امتلك جهاز remix mini، ودعم الشركة لجهازها مميز، والجهاز ممتاز مع العلم انه يحتوي على مواصفات تقنية متواضعة، واستعمل الجهاز بشكل يومي كمنصة العاب وعرض الافلام والمسلسلات واحيانا للرد على الرسائل والبريد.
    ولا اخفيكم، هناك بعض المشاكل البرمجية هنا وهناك لكنها قليلة جدا، ولا تؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم.
    اعتقد ان الشركة تسير بالاتجاه الصحيح، وتعمل بعناية على اجهزتها وبناء نظامها بشكل يتيح المستخدم تجربة فريدة بجلب عالم اندرويد بنكهة الحواسب الشخصية.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.