أردرويد

قم بتأليف صور memes عن طريق Rage Comic Maker

سأبدأ مقالي بهذا الكاريكاتير البسيط، الذي تم تصميمه عن طريق التطبيق الذي سنتحدث عنه الآن.

إنتشرت مؤخراً هذه الشخصيات بشكل كبير وخصوصاً على الفيس بوك، وتم استخدامها بأمور ساخرة عديدة، منها المتعلقة بالفن أو الرياضة أو العادات الإجتماعية، وحتى أمور السياسة لم تسلم من هذه الصور الكوميدية.

وهنا جاء هذا التطبيق البسيط بالشكل والتصميم، الواسع بالصور المتنوعة لشخصيات memes، فقد أصبح بإمكانك عن طريق تطبيق Rage Comic Maker، تصميم أي فكرة تخطر ببالك باستخدام هذه الشخصيات الشهيرة.

البرنامج يسمح لك بأمور عديدة، أهمها إضافة الصورة التي تريدها، والجّميل هنا أنه يأتي مع مكتبة واسعة جداً لصور هذه الشخصيات، كما يمكنك الكتابة على الصور، وإعادة تحجيم الصور والكتابة، واختيار لون الخط المناسب لك، والرسم بشكل حر عن طريق القلم، واختيار التّقسيم المناسب لتصميمك (4 حقول، أقل أم أكثر)، والعديد من الأمور البسيطة والمفيدة.

العمل على هذا التطبيق ستجده صعب في البداية، ولكن ستعتاد عليه بعد فترة بسيطة، وأنت لا تحتاج سوى فكرة معينة وذكية لتقوم بتصميم أي صورة لها.

التطبيق متوفر في متجر غوغل بلاي، وأيضاً متوفر على 1Mobile لمن لا تعمل لديه الماركت، وبإمكانك الوصول للتطبيق عن طريق الويدجيت أدناه.
[app]com.tmarki.comicmaker[/app]

شاركنا رأيك بهذا التطبيق، وهذا النوع السّاخر الذي احتلّ العديد من صفحات الفيس بوك، وهل قمت بتجربة تصميم مثل هذه الصور سابقاً؟ شاركنا تجربتك إن أحببت.

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

24 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • وأنا عم قووووووووووول شو القصة ورا هالوجوووووه .. طلع هادا البرنامج !
    عكل حال ماحبيت الشخصيات :\

  • من الرائع أن نجد شابا سوريا مميزا في هذا الفضاء
    ليس الابداع في البرامج فقط
    أجد أن الشكل العام للموقع ونوع الخط يوحي أنك فنان وصاحب ذوق رفيع
    بالتوفيق سيد عمر .

    • شكراً على الإطراء أخي، ولكن للتنويه، فأنا كاتب ضمن أسرة هذا الموقع، والشكر لطاقم الموقع كاملاً وليس لي فقط.
      تحياتي.

  • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا لزمه فرطت ضحك من ورا الكركتير
    مناظرهم لحالها بتفرط ههههههه
    يلا بس يصير معي جهاز اندرويد ان شاء الهل اول برنامج بينزل على الجهاز =)

    • بس للاسف لم يتم التثبيت .. بيكتبولي انو في خطأ بالحزمه … بعتقد لازم يكون نظام التشغيل 4.0 .. انا معي الجالاكسي اس 2

      • بتوقع الخطأ من برنامج ال 1market اكيد انت عم تنزله من هاد البرنامج وهو يلي بساوي هل مشكلة لان ما بينزل البرنامج كامل يعني مثلا مساحته 18 ميجا بينزل 10 ميجا فبيطلع هاد الخطأ والحل نزله من جوجل بلاي او من الكمبيوتر واتاكد من حجم الملف حاليا انا عم نزله من جوجل بلاي يلي بالصدفة ليشتغل عندي وجار التنزيل لنكسوس ون

  • قال القُرطبي : [لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المصورين ولم يستثنِ , وقال إن أصحاب هذه الصور يُعذبون يوم القيامة يُقال لهم أحيوا ما خلقتم .
    وفي الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنهُ , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    {يخرج عنق من النار يوم القيامة , له عينان تبصران , وأذنان تسمعان , ولسان ينطق يقول : إني وكلت بثلاث : بكل جبارٍ عنيد , وبكل من دعا مع الله إلهاً غيره , وبالمصورين} (2). وفي البخاري {أشد الناسِ عذاباً يوم القيامة المصورون} وهذا يدل على المنع من تصوير أي شيء كان] (3).

    وفيما يلي موجز قصير عن أشكال التصوير وما أجمع عليه فقهاء المسلمين من تحريمه وإباحته:
    قسم العلماء الصور إلى قسمين (بناءً على الأحاديث النبوية القاطعة الواردة فيها):
    1- الصور التي لها ظل, وتسمى (التماثيل).
    2- الصور التي ليس لها ظل , وهي المرسومة على الورق , أو المنقوشة على الجدار , أو المصورة على البساط والوسادة ونحوها وتسمى (الصور).
    فكل تمثال صورة , وليس كل صورة تمثال , ولقد أجْمعَ العلماء على حُرمة تصوير كل ذي روح من إنسان أو حيوان مُجسماً كان أو مرسوماً , ولبعض العلماء استثناء في شيء من الصور كأن تكون غير متصلة الهيئة بقطع رأسها أو بعض أجزاءها , وأن تكون مما يُمتهن ويُداس كالوسائد , ولُعب البنات والصغار. وأما عن حُكم الشريعة في التصوير الفوتوغرافي (ومثلهُ من أنواع التصوير باستخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة) , فينبغي أن يقتصر في الإباحة على حد الضرورة وما تتحقق به المصلحة,وأن لا يُصاحبهُ مفسدة أو حرام (4).

    • كنت أعتقد ذلك بالبداية، ولكن وجدت الطريقة وهي تحديد الصورة أو الكتابة المراد حذفها، ثم من زر القائمة الفرعية للبرنامج تختار: Object Menu، ومنه ستجد Remove، وبالتالي ستمسح الصورة المحددة.
      بالتوفيق.

  • برنامج راااائع مشكور اخي تحفه الحقيقه بس والله الشغل عليه صعب ضليت اكثر من ساعه حتى عملت الفكره يلي خطرت على بالي

  • بدي استفسر عن نقطتين إذا حدا عندو فكرة :
    – هل يتوفر هذا البرنامج على نظام التشغيل ويندوز
    – هل يدعم اللغة العربية
    وشكراً

%d bloggers like this: