أردرويد

كوالكوم تُعلن عن توافر ساعتها الذكية Toq ابتداءً من 2 ديسمبر وبسعر 350 دولار

Qualcomm Toq Smartwatch for Android Devices - Official Site 2013-11-19 07-58-00

أعلنت شركة كوالكوم في بيانٍ صحفيٍ لها عن موعد توافر ساعتها الذكية Toq Smartwatch في أسواق الولايات المتحدة، وذلك ابتداءً من 2 كانون الأول/ديسمبر القادم، وحددت سعرها بـ 349.99 دولار أمريكي، وهي أعلى ثمنًا بحوالي 50 دولار من ساعة سامسونج الذكية.

وتتميز ساعة كوالكوم بتقديم تكنولوجيا العرض Mirasol، والتي تسمح بتشغيل الساعة طيلة الوقت، كونها قادرة على توفير الطاقة لدرجة كبيرة. كما تشمل الساعة بعض الميزات الأخرى مثل Stereo Bluetooth وإمكانية الشحن اللاسلكي بفضل تقنية WiPower، وبطارية تساعد على إبقاء الساعة قيد العمل لأيام دون الحاجة لشحنها.

الساعة قادرة على تزويد المستخدم بتنبيهات للرسائل النصية ورسائل التنبيه والتقويم والكثير من الأمور الأخرى. وسيكون المستخدم قادرًا على قبول أو رفض المكالمات الهاتفية عن طريق الساعة، وهذه الساعة بمثابة شاشة ثانية لهاتف المستخدم الذكي.

zdnet-qualcomm-smartwatch-toq-620x406

هذه الميزات التي تقدمها الساعة، وخاصة تكنولوجيا العرض المتطورة، قد تكون أحد الأسباب التي زادت من سعرها مقارنةً ببقية الساعات الذكية، حيث تُكلف ضعف بعض الساعات الأخرى تقريبًا مثل ساعة Pebble.

ويبدو أن الشركة لا ترغب في انتشار ساعتها بشكلٍ كبير، فهي تخطط لطرحها في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وبعددٍ محدود لا يتجاوز 100 ألف وحدة.

يُذكر أن كوالكوم كشفت منذ أشهر قليلة عن Toq Smartwatch خلال فعاليات معرض IFA 2013 الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين. هل تعتقد أن السعر مناسب لساعة ذكية تمتلك هذه المواصفات؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[Qualcomm]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مرحبا
    بإعتقادي ان الساعة تستأهل هذا المبلغ بحكم التقنيات المستخدمة مع العلم ان المصنع شركة قوية جدا للمعالجات و دائما ما تكون منتجاتها بجودة عالية و ثابتة الاداء و ممتازة في الاستخدام
    لكن للأسف اذا صح الخبر بإن التوزيع في امريكا فقط فهذه خسارة جدا

  • يبقى السعر مرتفع جداً مقارنة بالشركات الأخرى!!
    “حتى لو كنت في أمريكا ما رح أفكر أشتريها” .. وهذا رأيي 🙂

  • اذا اشتريت ساعة سامسونغ كمن اشترى نصف جوال . اما ساعة كوالكوم تبقى ساعة الافضل لي ان اشتري ساعة سوني احسن من كوالكوم هذا اذا اعتبرنا ساعة سامسونغ فئة خاصة بها وهي نصف جوال نصف ساعة

%d bloggers like this: