أردرويد

كوالكوم ستبدأ بإنتاج معالج Snapdragon 800 الشهر القادم

qualcomm-snapdragon

في حين نشهد العديد من الهواتف الجديدة وذات المواصفات العالية تعمل بمعالج Snapdragon 600 من شركة Qualcomm مثل HTC One و Salsung Galaxy S4، إلّا أننا نترقب ظهور أول هاتف يعمل بالمعالج الجبار الذي أعلنت عنه كوالكوم بداية هذا العام في معرض CES 2013 وهو Snapdragon 800.

واليوم، أكّد مدير المنتج في شركة كوالكوم أثناء حدثٍ إعلامي عقد في بكين، بأن الشركة ستبدأ بإنتاج المعالج الجديد في أيار/مايو القادم، إلا أنه كان حريصًا على عدم تحديد أي هاتف ومن أي شركة سيحمل هذا المعالج للمرة الأولى.

ويعتمد هذا المعالج رباعي النواة على أربع شرائح Krait 400 بدقة تصنيع 28 نانومتر، يمكن أن تعمل بتردد يصل إلى 2.3 غيغاهرتز لكل نواة. ويتضمن Snapdragon 800 المعالج الرسومي Adreno 330، وشريحة LTE ذات سرعة أعلى، ودعم معيار الاتصال اللاسلكي 802.11ac.

ومن المفترض أن يقدم معالج Snapdragon 800 أداءًا أفضل بـ 70% من معالج S4 Pro الذي اعتبرناه لفترة على أنه أسرع معالج على الإطلاق.

يبقى الهاتف الذي سيحمل هذا المعالج مجهولًا حتى الآن، قد نشهد إشاعات وتسريبات عديدة حول ذلك خلال الأيام القادمة. ولكن ما هي الشركة التي تفضلها أنت كي تنتج أول هاتف يحمل معالج Snapdragon 800؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Droid Life]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

14 من التعليقات