كوالكوم تكشف عن معالجات جديدة للسيارات وأجهزة التلفاز

qualcommchip

كشفت شركة كوالكوم اليوم خلال مؤتمر CES 2014 عن معالجين جديدين يضافان إلى قائمة معالجاتها للجيل الجديد من الأجهزة الذكية، رغم أنهما ليسا للهواتف أو الحواسب اللوحية هذه المرة.

المعالج الأول هو Snapdragon 602A الذي يدعم اتصال LTE والمخصص للسيارات، وبشكل أكثر تحديدًا لأنظمة الترفيه والمعلومات الموجودة داخل السيارات الحديثة. المعالج رباعي النواة بمعمارية Krait مع المعالج الرسومي Ardeno 320. ويبدو بأن المعالج مشابه جدًا لمعالجات Snapdragon الحديثة الموجودة في بعض هواتف أندرويد الأخيرة، لكن تم تعديله خصيصًا للعمل ضمن أنظمة السيارات.

ويبدو بأن السيارات ستكون جزءًا هامًا من عالم أندرويد هذا العام، خاصة بعد أن أعلنت غوغل اليوم عن إطلاق تحالف جديد مع عدد من شركات السيارات لدمج أندرويد ضمن سياراتها الحديثة. أول المنضمين كانت إنفيديا لكن يبدو بأن غيرها من الشركات مثل كوالكوم تدخل هذا المجال أيضًا سواء قررت لاحقًا الانضمام لتحالف غوغل أم لا.

بعيدًا عن السيارات، أعلنت كوالكوم كذلك عن إطلاق المعالج Snapdragon 802 المصمم للجيل الجديد من أجهزة التلفاز الذكي. المعالج يعمل بتردد 1.8 غيغاهرتز بمعمارية Krait مع المعالج الرسومي Ardeno 330 ويدعم الشاشات بدقة Ultra HD.

يُذكر أن كوالكوم كانت قد كشفت مؤخرًا عن معالج Snapdragon 805 للهواتف والحواسب اللوحية والذي يعتبر تطويرًا على معالج Snapdragon 800 الذي أطلقته العام الماضي.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *