كوالكوم تكشف عن معالج Snapdragon 410 بمعمارية 64 بِت لهواتف الفئة المتوسطة

qualcomm-snapdragon

أعلنت شركة كوالكوم عن إضافة معالج جديد إلى سلسلة معالجاتها الخاصة بالأجهزة الذكية، وهو Snapdragon 410، ويعمل هذا المعالج بمعمارية 64 بِت التي تم استخدامها للمرة الأولى في هاتف شركة آبل الأخير iPhone 5s.

ويُقدم المعالج الجديد دعمًا لشرائح الاتصال الخاصة بالجيل الرابع وفق معيار LTE مع دعم جميع الترددات. وقد تم إنتاج هذا المعالج ليُناسب الأجهزة منخفضة التكلفة، وسيصل خلال النصف الثاني من عام 2014.

ويحمل معالج Snapdragon 410 المعالج الرسومي Adreno 306، وهو قادر على تشغيل الفيديو بدقة 1080p، ويمكن له أن يدعم كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل. كما يملك المعالج تقنية أخرى وهي RF360 التي تسمح له بدعم العديد من شركات الاتصال وأنظمة التشغيل.

وبالتأكيد يدعم المعالج تقنية WiFi والبلوتوث والاتصال قريب المدى NFC وراديو FM، بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع GPS. وأشارت كوالكوم بأن معالجها الجديد سيصل للهواتف بسعر حوالي 150 دولار أمريكي.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت كوالكوم عن معالجها الجديد Snapdragon 805 الموجّه للفئة المرتفعة والقادر على إخراج الفيديو بدقة 4K على الشاشات الخارجية، والذي يمتلك المعالج الرسومي الجديد Adreno 420.

من الجيد جدًا مشاهدة معالج بمعمارية 64 بِت وبدعم اتصالات الجيل الرابع ضمن فئة المعالجات المتوسطة، والتي تستهدف عادةً الأجهزة الرخيصة مثل Moto G على سبيل المثال، وقد نشاهد هواتف متميزة من شركات عديدة تستخدم هذا المعالج خلال العام القادم.

[Qualcomm]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. saymnn يقول

    سعره 150 يعني الهاتف ع الأقل ب280

  2. HASSAN يقول

    “لتي تم استخدامها للمرة الأولى في هاتف شركة آبل الأخير iPhone 5s”

    هواوي استخدمت 64bit في احد معالجاتها واستخدمته في احد هواتفها عام 2011 او 2012 لا اتذكر تحديدا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.