كوالكوم تعلن عن معالجين بمعمارية 64 بت بأربع وثمان أنوية

qualcomm-snapdragon-mobile-processor

ليست إنتل فقط هي من أعلنت اليوم عن معالجات جديدة بمعمارية 64 بِت، حيث قامت منافستها الرئيسية كوالكوم كذلك بالكشف عن معالجين جديدين يعملان بمعمارية 64 بِت، وذلك ضمن مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014.

المعالجان اللذان أعلنت عنهما الشركة هما Snapdragon 610 و Snapdragon 615 وهما يُعتبران بمثابة تطوير على سلسلة Snapdragon 600 التي صدرت العام الماضي. كلا المعالجين يدعمان اتصال الجيل الرابع LTE وفقَ أحدث المواصفات كما يدعمان الجيل الثالث 3G بما في ذلك +HSPA بسرعة تصل حتى 42 ميغابِت في الثانية.

وبحسب كوالكوم فإن Snapdragon 615 هو أول معالج ثُماني النواة بمعمارية 64 بِت مع دعم LTE مُدمج يتم الكشف عنه، كما يقدم معالج 610 نفس الميزات الأساسية لكن بأربع أنوية. ويدعم المعالجان معمارية ARMv8 التي تتيح تقديم الأداء القوي بالإضافة للتوافقية مع التطبيقات الحالية المطوّرة للعمل على معمارية 32 بِت.

ويقدم كل من Snapdragon 610 و 615 المعالج الرسومي Adreno 405 الذي يقدم رسوميات متفوقة ويدعم آحدث التقنيات مثل DirectX 11.2 و Open GL ES3.0 لتقديم تجربة لعب واقعية، كما يدعم عرض الصورة بدقة 4K ويدعم تقنية Miracast لبث المحتوى لاسلكيًا عبر الواي فاي.

بحسب الشركة من المتوقع أن تتوفر المعالجات الجديدة في الهواتف والحواسب اللوحية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.