هاتف Puzzlephone قادم من فنلندة لمُنافسة مشروع غوغل Project Ara

colorsOfPuzzlephone

قد يحصل مشروع غوغل لإنتاج هواتف تتألف من أجزاء قابلة للفك والتركيب، والمعروف باسم Project Ara على مُنافسة قادمة من معقِل شركة “نوكيا”، مدينة Espoo الفنلندية، حيث أعلن القائمون على المشروع المُسمّى Puzzlephone عن الهاتف الجديد الذي سيتم طرح النموذج الأول منه بعد أشهر.

الشركة الناشئة التي تُدعى Finland’s Circular Devices والتي ما زالت تأمل الحصول على التمويل المناسب للمشروع، تُقدم فكرة مُختلفة قليلًا عن فكرة غوغل، حيث يتألف هاتف Puzzlephone من ثلاثة أجزاء، الجزء الأساسي الذي أطلقت عليه اسم “العمود الفقري” ويتضمن الشاشة ومُكبرات الصوت وبعض الأجزاء الرئيسية، و “القلب” الذي يتضمن البطارية وعدد من القطع الإلكترونية الثانوية، و “الدماغ” الذي يتضمن المُعالج والكاميرا.

backview

بحسب ما شرحت الشركة، يبدو بأن هاتفها أقل قابلية للتخصيص من هاتف Project Ara حيث توجد عدة أجزاء مُختلفة (الكاميرا والمُعالج) ضمن قطعة واحدة، وإن كان هذا يُساهم في جعل شكل الهاتف أقرب إلى الشكل التقليدية منه إلى شكل هاتف Project Ara الذي يتألف من أجزاء كثيرة.

وتخطط الشركة لإصدار أول نسخة من Puzzlephone بسعر متوسط خلال النصف الثاني من العام 2015 في حال تمكنت من الحصول على الدعم المالي المُناسب، وأكدت الشركة بأنها ستعتمد مقاييس المصدر المفتوح في هاتفها الذي سيعمل بنسخة مُعدّلة من أندرويد.

رغم أنه من الجيد أن نرى مُنافسين جدد يعملون على مثل هذه الفكرة، لكن الهاتف يأتي من شركة غير معروفة، لم تقم بعد بإنتاج أي نموذج تجريبي ولا نراها تُقدّم إلا بعض الرسومات التوضيحية. قد أكون مُخطئًا ولكن من الواضح بأن من أسسوا الشركة هدفهم الوحيد هو جذب إحدى الشركات الكبرى التي ترغب بمنافسة غوغل للاستحواذ على شركتهم، وما لم يحدث هذا، لا أتوقع أن نرى هذا الهاتف في الأسواق. لكن سيكون من المثير للاهتمام أن نرى المزيد من التجارب التي تحاول طرح هذه الفكرة.

[Puzzlephone]

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.