غوغل تعلن عن حاسب Project Tango اللوحي بمعالج Tegra K1 و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية

projecttango

كشفت غوغل اليوم عن حاسب لوحي جديد تابع لمشروع Project Tango الذي أعلنت عنه في شباط/فبراير الماضي. في ذلك الحين أعلنت عن هاتف بإمكانيات عالية متخصص برسم الخرائط ثلاثية الأبعاد، واليوم أعلنت عن حاسب لوحي قوي جدًا بقياس 7 إنش يُستخدم لنفس الغرض.

الحاسب اللوحي الجديد والمخصص للمطوّرين، يعمل بمعالج NVIDIA Tegra K1 ذو القوّة الرسومية العالية، مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، كما يحمل كاميرات قادرة على تتبع الحركة وحساسات لقياس عمق الخلفية، ويعمل بنسخة أندرويد 4.4 الأخيرة.

الجهاز الجديد ليس مخصصًا للمستخدم العادي، بل هو موجه لمطوّري الألعاب والمُهندسين ولكل من يريد استخدامه لأهداف علمية تتطلب رسم خرائط دقيقة ثلاثية الأبعاد للأماكن بشكل سهل وسريع، لهذا السبب يبلغ سعر الجهاز 1024 دولار أمريكي.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=MTL1IXTDH30[/youtube]

تمتلك الكاميرا الأمامية زاوية مشاهدة تبلغ 120 درجة، في حين تبلغ دقة الكاميرا الخلفية 4 ميغابيكسل وتعمل بتقنية مشابهة لتقنية UltraPixel في هواتف إتش تي سي، كما يمتلك الجهاز في جهته الخلفية كاميرا خاصة بتتبع الحركة ومجموعة من الحساسات.

للمطوّرين والمهتمين بالحصول على هذا الجهاز، يمكن طلب نسخة منه عبر الرابط الذي وفرته غوغل.

لا ندري حاليًا ما الذي تتطلع غوغل للوصول إليه من وراء هذه التقنية التجريبية، لكن الجهاز يقدم مواصفات عالية جدًا نتمنى أن تتبنى غوغل شيئًا شبيهًا بها في أجهزتها القادمة الموجهة للمستخدم العادي.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. لــــؤيّ ♩ يقول

    اول ما شفته حسبته النوت 10.1 !!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.