أردرويد

حاسب مشروع Project Tango متوفر الآن على متجر غوغل بلاي

com- (33)طرحت شركة غوغل حاسبها اللوحي التجريبي الخاص بمشروع Project Tango على متجر غوغل بلاي، رغم أن الشركة لم تحدد سعر الجهاز ولم تطرحه للبيع بعد.

الحاسب اللوحي ليس موجهًا للمُستخدم العادي بل تم تطويره بالتعاون مع شركة NVIDIA ضمن مشروع Project Tango الذي يهتم بتطوير جهاز يمتلك كاميرا بحساسات عديدة تتيح إجراء مسح للبيئة المُحيطة وإعادة رسمها فوريًا بشكل ثُلاثي الأبعاد. المشروع مُخصص حاليًا لأغراض البحث العلمي لمُساعدة المهندسين ومُصممي الألعاب وغير ذلك.

الجهاز يتمتع بمواصفات قوية جدًا، مثل معالج NVIDIA Tegra K1 و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ومجموعة من الكاميرات والحساسات التي تستطيع تتبع الحركة وقياس البعد بين الأجسام.

كما قُلنا، الجهاز مخصص لأغراض البحث العلمي، وهو موجّه للمطوّرين الذين لديهم أفكار لتطبيقات تستفيد من إمكانياته. قد يكون للجهاز كذلك العديد من أفكار الاستخدام الهامة بالنسبة للمُستخدم العادي، لكن مثل هذه الأفكار لن تُصبح عملية قبل أن تتطوّر التقنية بحيث تتيح دمج مثل هذه الحساسات والإمكانيات التي يمتلكها الجهاز في الهواتف الذكية العادية (أو حتى في نظارة غوغل)، حتى ذلك الحين ستكون غوغل وغيرها من المطوّرين قد قطعوا شوطًا في تطوير التطبيقات لمثل هذا النوع من التقنية.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: