غوغل تدعو المطورين إلى سباق لتطوير تطبيقات نظارتها الذكية Project Glass

project-glass

منذ أعلنت غوغل العام الماضي رسميًا عن نظارتها الذكية التي تحمل حاليًا إسم Project Glass، لم تحدث أية تطورات هامة بخصوص هذا الابتكار الجديد، كل ما شاهدناه هو بعض الصور ومقاطع الفيديو التي التقطها موظفو غوغل بنظاراتهم، وربما رشحت لنا بعض المعلومات البسيطة حول النظارة. لكن غوغل تعمل دون شك خلف الأبواب المغلقة على تطوير مشروعها الطموح Project Glass بشكل مستمر.

الآن، وفي أول تطور مهم يتعلق بالنظارة، أرسلت غوغل الدعوات للمطورين المهتمين بتطوير التطبيقات الخاصة بالنظارة لحضور حدثين يمتد كل منهما ليومين، الأول بين 28 و 29 كانون الثاني/يناير في سان فرانسيسكو، والثاني بين 1 و 2 شباط/فبراير في نيويورك. الحدثين هما عبارة عمّا يُعرف بسباق للتطوير Hackathon يحاول فيه كل مطور ابتكار تطبيقات مبدئية وسريعة وأفكار جديدة لاستخدام النظارة بعد أن تقوم غوغل بتزويد المطورين للمرة الأولى بالواجهات البرمجية APIs اللازمة لتطوير التطبيقات لها.

المطورين الذين دعتهم غوغل، هم من قاموا بتسجيل الطلب المسبق للحصول على النظارة خلال مؤتمر Google I/O الماضي ودفعوا 1500 دولار ثمنًا للحصول عليها بشكل مبكر. هذا السعر المرتفع هو بالطبع طريقة كي تضمن غوغل بأن المطور المهتم فقط هو من سيحصل على النظارة، لكن وعند طرحها تجاريًا ستطرحها على الأغلب بأسعار مقاربة لأسعار الهواتف الذكية.

خلال الحدث ستسلم غوغل الحضور نظاراتهم الخاصة، وستزودهم بكافة الأدوات البرمجية اللازمة لتطوير التطبيقات لها، كما سيجيب المهندسين في غوغل عن كافة استفسارات المطورين بالطبع.

سنكون معكم لتغطية ما سيرشح من تفاصيل ومعلومات جديدة مثيرة للاهتمام من سباق التطوير المنتظر.

[Android Central]

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Ahmad يقول

    ياعيني ، شي حلو

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.