أردرويد

احجب اتصالات ورسائل المزعجين، وتمتع بالخصوصية مع Private SMS & call

الكثير منا يرغب أحياناً بإيقاف التواصل مع أشخاص محددين، وأنواع التواصل كثيرة، منها برامج المحادثة، ومنها الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية، وكما نعلم فإيقاف التواصل عبر برامج المحادثة أمر بسيط (بلوك)، أما قطع الاتصالات والرسائل النصية، فهو أمر أصعب بعض الشيء، ولكن مع الأنظمة الذكية وأندرويد، لا للمستحيل.

كثيرة هي برامج البلاك ليست (Black list) على منصة الأندرويد، ولكن بالنسبة لي، فإن Private SMS & call هو أفضلها، لما يتمتع به من خيارات ليس فقط لحجب المزعجين، وإنما للتمتع بالخصوصية أيضاً، مع التناغم الجميل المتبع في تصميم هذا التطبيق، والواجهات العملية والخالية من التعقيد.

يأتي لنا هذا البرنامج ليفتح المجال أمامنا لحجب المكالمات الواردة إلينا، حيث بإمكانك اختيار الشخص المراد حجبه بعدة طرق، إما من الأسماء لديك، أو من سجل المكالمات، أو من الرسائل، أو ببساطة يمكنك إدخال الرقم بشكل يدوي، ومن ثم بامكانك اختيار ما ترغب بحجبه، هل هي المكالمات فقط، أم الرسائل فقط، أم كلاهما.

خيارات البرنامج كثيرة وواسعة، منها أيضاً إمكانية وضع أرقام في قائمة الخصوصية (Private)، وبالتالي سيصبح سجل مكالماتك ورسائلك النصية الأساسية في الهاتف، خالية من أرقامك الخصوصية، وسيتم أرشفة كل هذه الأمور ضمن البرنامج، حتى محاولات الاتصال من الأرقام المحجوبة لديك، سيتم أرشفتها.

ماذا أستفيد إن استخدمت الخصوصية وجاء شخص لديه خلفية عن البرنامج وقام فتحه؟! ببساطة ما دام لديه خلفية، فهو سيعرف أنه بإمكانك وضع كلمة سر خاصة لفتح البرنامج.

خيارات واستخدامات متعددة للبرنامج، سأترك لكم المجال لاكتشافها بأنفسكم، ولكن أود إخباركم بأن من يتصل بكم وهو على لائحة المحظورين، سوف يسمع نغمة المشغول، وكأنك قمت برفض الرد عليه, وفي بعض الأحيان يرجّ جهازك (ما أسميه أنا بالتّعليمة الضوئية) وذلك يعتمد غالباً على الشبكة.

تاريخ الإصدار: 23/11/2012
رقم الإصدار: 1.54
حجم البرنامج: 2.56MB
سعر البرنامج: مجاني

للحصول على التطبيق من متجر “غوغل بلاي“، أو من 1Mobile، أو عن طريق مخدمنا برابط مباشر: Private SMS & call 1.54، أو باستخدام QR-Code بالأسفل لوصول مباشر أيضاً.

Private SMS & call QR-Codeأتمنى لكم الحصول على الفائدة من هذا التطبيق، الذي يعتبر من الأكثر 10 تطبيقات طلباً في السّوق السوري بالنسبة لي أثناء العمل :)، كما وأتمنى أن تشاركوني آرائكم حوله، وهل سبق وأن استخدمته؟ أم هل تستخدم تطبيق آخر؟ أخبرنا به إن كان أكثر فاعلية.

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شكرا على البرنامج وسوف أقوم بتجربته ولكن أعتقد أنه يوجد مشكلة برابط QR-code

  • الحمد لله أنه لم يأتني أي أرقام مزعجة أو رسائل إلا من mtn لذلك أعتقد يأنه رائع يعني من هون ورايح ما عاد في (عبي رصيد 200 وأربح 100 مجانية-رنة بغنية بس ب25 ليرة ………. ألخ) وهيك ما بعود في مزعجين أبدا

    شكرا عمر عالبرنامج الروعة

    • ههههه، لست هنا كي أتاجر 🙂
      ولكن إن احتجت لي لأمر ضروري ويتطلب المجيئ لي، بإمكانك التواصل معي على الإيميل: omar.handasi (at) gmail (dot) com
      شكراً على الثقة أخي عبد الله.

  • أظن أنك قلم جديد هنا في الموقع , لم أرك من قبل , والدليل على جدّتك هنا ” انو عندك خلئ ” للتعقيب عى التعليقات ومحاولة جعل القارئ يتفاعل معك ..
    عموماً شكراً لك على مشاركتك , منذ حوالي شهر قمت بإجراء بحث مكثف جداً عن برامج من هذا النوع لإعتقادي ” الغشيم ” بوجود برامج حجب أرقام تجعل رقمك يبدو كأنه مقفل أو مشغول على الأقل , لكن اكتشفت أن هذه الخدمة من الشبكة ولا علاقة للتطبيقات بها , سيريتيل تقدم خدمة مماثلة بأن تقوم بعمل Forward إلى رقم نسيته فيرسلون لك رسالة بكل اتصال يردك ..
    عموماً بعد تجربتي جميع هذه البرامج , أفضل ما وجدته هو Extreme Call Blocker , ميزات وتخصيصات عديدة جداً , النسخة محمية بطريقة خبيثة لكن وجدت طريقة لتجاوزها في إحدى المنتديات الأجنباوية :).

    شكراً مرة أخرى

    • نعم عزيزي، يوجد ميزة في سيرياتل تدعى “سوبركليب” ويمكن استعملها حسب الحاجة، وبالنسبة للبرنامج الذي تستخدمه، فلم أجربه سابقاً، سأحاول تجربته بأقرب فرصة.

      نعم أنا جديد هنا، ولم أكتب حتى الآن الكثير، ولكن دليلك على تفاعلي مع القرّاء، لا أعتمد عليه صراحة، فأنا أحاول الرد على من يسأل ويستفسر أينما وجد ذلك، فهدفي هو المساعدة وليس التفاعل للفت النظر.

      وفي الختام، أشكر رأيك وأحترمه، تحياتي.

  • احتاج لموضوع كامل عن هذه البرامج و هل تحتاج لروت
    مللت المزعجين في الليل و لا يمكني اغلاق الهاتف لظروف العمل

  • شكراً جزيلاً أخ عمر.. برنامج جميل.أنا من أصدقاء الموقع على الرغم من عدم مشاركتي فيه.

  • قمت بتجريب عدة برامج و لم تعطي الاداء المرجو فيقوم مثلا برن نصف رنه ثم يفصل ,
    الرابط ايضا عندما امسحه يحولني الى صفحة عنوان خطئ يرجى التأكد
    تحياتي

    • أحياناً وليس دائماً يقوم برن نصف رنة كما تقول، هذا يعتمد على الشبكة، أما بخصوص الرابط، فهو صحيح، ولكن رابط التحميل من مخدمنا الخاص، فقط افتحه عبر المتصفح في جوالك وسيبدأ بالتحميل مباشراً :).

  • هل يمكنك أخي عمر أن تخبرني مالذي يحصل عندما يتم حجب المتصل ؟
    هل ترفض المكالمة مباشرة ويحصل المتصل على نغمة مشغول ؟
    أم يتم فتح الخط ومن ثم يفصل – كما وجدت في بعض التطبيقات – و يتم حساب تكلفة المكالمة على المتصل 🙂 ؟

    • عذراً على التأخر بالرد، نعم البرنامج يقوم بفصل المتصل بشكل مباشر دون أن يفتح الخط ثم يقفله، جربه بنفسك ولا تقلق :).
      تحياتي.

  • الصراحة جربت كتير برامج وكلهم عم يرنوا نصف رنة
    اما من زمان ايام ال nokia N-gage كان في برنامج استخدمه ما برن ابدا فورا بيعطي مقفل بس للاسف نسيت اسمه

  • مرحبا طيب مافي برنامج مايعطي مشغول يعطي مغلق مثلا؟؟؟

%d bloggers like this: