أردرويد

الكشف عن أسعار وموعد توفر Samausng Galaxy Tab 2

إن كنتم تذكرون فقد تحدثنا سابقاً عن سبب تأخير سامسونج في طرح الجيل الجديد من حاسبها الشهير Galaxy Tab، السبب هو أن الشركة انتظرت قليلاً كي تطرح الجهاز مباشرةً بنسخة أندرويد 4.0 بدل طرحه بأندرويد 3.0 ثم تحديثه لاحقاً.

جهازي Galaxy Tab 2 7 و Galaxy Tab 2 10.1 يقدمان نفس تصميم جهازي العام الماضي تقريباً. نسخة الـ 7 إنش ستتاح للطلب المسبق في الولايات المتحدة بدءاً من اليوم وستتوفر في الأسواق بدءاً من 22 نيسان/أبريل بسعر منافس يبلغ 250 دولار، ويقدم واجهة TouchWiz وشاشة بدقة 600×1024 بيكسل من نوع TFT بتقنية PLS وهي تقنية سامسونج المعادلة لتقنية IPS الموجودة في جهاز Transformer Prime وبعض أجهزة LG مرتفعة المواصفات والتي تقدم وضوحاً وزوايا رؤية ممتازة. داخلياً يقدم الجهاز معالجاً ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 8 غيغابايت من التخزين الداخلي ومن غير الواضح إن كانت الشركة ستطرح جهازاً بسعة أكبر أو مع شبكة الجيل الثالث.

نسخة الـ 10 إنش ستتاح للطلب المسبق في الرابع من أيار/مايو وتتوفر في السوق في الثالث عشر من نفس الشهر وهي مشابهة للنسخة السابقة من حيث المواصفات مع فرق أن الشاشة تأتي بدقة 800×1280 بيكسل ويبدأ السعر بـ 400 دولار لنسخة 16 غيغابايت، ولا معلومات عن سعر نسخة الـ 32 غيغابايت بعد.

نسخة 10 إنش قد لا تكون منافسة لجهاز Transformer Prime الأغلى قليلاً لكن الأفضل من حيث المواصفات وخاصة أنه يحمل معالجاً رباعي النواة ومساحة تخزين 32 غيغابايت، لكن قد تكون نسخة الـ 7 إنش ناجحة في منافسة حاسب غوغل اللوحي القادم في حال جاء بمعالج رباعي وليس ثنائي النواة.

[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: