نسخة المطورين من نظام أوبونتو للهواتف تتوفّر لنيكسوس 4 وجالاكسي نيكسوس في 21 فبراير

Ubuntu-Phone-Design[1]

قامت شركة كانونيكال اليوم بالإعلان عن موعد وصول نسخة المعاينة للمطورين من نظام التشغيل “أوبونتو” المبني على نظام لينوكس والمخصص للهواتف. والذي كانت قد أعلنت عنه في الشّهر الماضي وقامت باستعراضه على هاتف جالاكسي نيكسوس.

وأكّدت الشّركة على أن نسخة المعاينة للمطورين فقط، ولا يمكن اعتمادها للاستخدام اليومي حتّى إصدار النسخة النهائية منها. كما قالت الشّركة أنّها ستجلب نسخة المطورين لهاتفي نيكسوس 4 وجالاكسي نيكسوس، بالإضافة إلى نشرات دورية لإطلاع المطورين على آخر التغيّرات.

وأضافت كانونيكال أن الحزمة التطويرية التجريبية (Preview SDK) متوفّرة مع تعليمات التّصميم وذلك لمساعدة المطورين على بناء التطبيقات المخصصة للمس لجميع نسخ نظام التشغيل أوبونتو. كما قالت أنّ هذا الإصدار سيكون بداية “عصر جديد” لنظام التّشغيل أوبونتو، حيث سيعمل على توحيد التجربة في كل من الحواسب، الهواتف وأجهزة التّلفاز.

ومع دعم أحجام مختلفة من الشاشات سيتمكن نظام أوبونتو من تقديم تجربة خاصّة بناءً على الجهاز، أو عند توصيل الهاتف بجهاز آخر. وكانت كانونيكال قد استعرضت تقنية Ubuntu For Android والذي يقوم بتشغيل نظام أوبونتو عند وصل الهاتف بشاشة خارجية.

وقالت الشّركة أنها ستكون موجودة في معرض MWC 2013 آخر هذا الشّهر، وستعرض تثبيت أوبونتو على هاتفي نيكسوس 4 وجالاكسي نيكسوس للمطوّرين والمهتمّين.

هل ستقوم بتثبيت أوبونتو على هاتفك من نوع جالاكسي نيكسوس أو نيكسوس 4 بهدف التجريب؟ هل تتوقع بأنك قد تهجر أندرويد وتنتقل إلى أوبونتو في يوم من الأيام؟
[Android Central]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 17
  1. بدر الهنائي يقول

    Dual boot!!

    1. h يقول

      لأ

  2. Ali Hussein يقول

    لو تشتغل برامج اندرويد عليه ح يكون تحفه

  3. عفيف يقول

    جربت نسخة اوبونتو للكمبيوترات على اللابتوب وقمت بالعودة الى ويندوز بعد يومين من اشتعماله …لا أدري ان كانت نسخة اوبونتو للهواتف ستكون أفضل ولكن التجربة على اللابتوب كانت سيئة وكان النظام يعاني من بطء ملحوظ … لذلك شخصيا لن أقوم بتحميل نظام التشغيل هذا على هاتفي … وبصراحة من لديه أندرويد لن يحتاج الى نظام تشغيل آخر

    1. ahmed يقول

      غالبا لسبب قله خبرتك في اللينكس فقط لا غير
      استخدم لينكس اوبينتو من 7 سنين

      أما بالنسبه لأوبينتو موبيل فأكيد أول ما أغير جهازي الحالي htc desire

    2. عبدالله عواد يقول

      كلام غريب جداً الفرق واضح في كل من السرعة والأمان بين النظاميين لاكن كما قال من الأخ قبلي قلة الخبرة هي السبب لأني ممرت بنفس الظرف حيث انني تهت في اول مرة مع اللينوكس لاكن عاودت الكرة وإذا بي ابصر عالم رائع جداً خصوصاً للمبرمجين

      1. Sado يقول

        كيف لى ان اثبت اللينكس على الحاسوب

    3. انس الصعيدي يقول

      بصراحة نفس المشكلة صارت معي لكني بعكسك انا متحمس لهواتف اوبونتو ويمكن اهجر اندرويد

  4. Rayan يقول

    لايمكن الحكم عليه قبل التجريب .. انا متحمس جدا للتجربة

    اوبنتو في تطور مذهل على الحاسبات وخدمات متكاملة مع وجود نظام للهواتف ستكون الخدمات اكثر تكاملا وتجانس

  5. Rayan يقول

    لايمكن الحكم عليه قبل التجريب .. انا متحمس جدا للتجربة
    اوبنتو في تطور مذهل على الحاسبات وخدمات متكاملة مع وجود نظام للهواتف ستكون الخدمات اكثر تكاملا وتجانس

  6. أحمد يقول

    شي راااائع هذا الذي نراه و تطوير كبير جدا يؤدي بالاخير لفائدة المستخدم حتما

  7. واحد من الناس يقول

    لا اعتقد بوجود حاجة للانتقال الى اوبونتو أو أي صيغة أخرى من لينوكس. السبب بسيط وهو أن اندرويد هو نظام مشابه من حيث الطريقة والقدرة على التحوير والتغيير، نظام مفتوح ويمكن تغييره والتعديل عليه، يعني فكرة اندرويد على الهواتف الذكية نفس فكرة لينوكس على الحواسيب، فلماذا نستبدل نظام مفتوح بنظام مفتوح آخر؟ القضية بالنهاية قضية تفضيلات شخصية، ومن الآن حتى يصبح هناك تطبيقات وبرامج خاصة بلينوكس (اوبونتو أو غيره) على الهواتف الذكية وبأعداد ضخمة كما هو الحال مع اندرويد، لن يغير الكثيرون عن اندرويد. لا تستهينوا بالتعود، فالانسان بطبعه لا يحبذ التغيير.

  8. Moahmed ElSawaf يقول

    في اشد الانتظار الي هذه النسخة التجريبيه فانا متحمس جدا لتجربتها ومعجب بشده بفكرة عدم وجود اي شيء علي الشاشه غير التطبيق المفتوح مع استخدام الاختصارات اللمسيه.

  9. على روحك يقول

    النظام بعد مانزل وفي طور التجربة لاتتحمسون زايد نسخة مخصصة للمطورين وانتم ماتستفادون منها

  10. سنكرس يقول

    hhhhhhhhhhhhh

  11. krim يقول

    حاليا استخدم نظام ابونتو فهو اكثر استقرارا من وندوز ,اﻻجهزة الطرفية معرفة بدون تعريفات,وحاليا أكثر من شهرين لم استخدم ويندوز 7.

  12. احمد الشهري يقول

    الابونتو من واقع تجربة من سنين
    نظام رائع ومستقر
    وسهل في التنصيب وكذلك في الغاء التنصيب
    وكانك تتعامل مع برنامج عادي على الوندوز

    نصيحه جربوه واصبروا عليه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.