تطبيق جديد: Press أجمل تطبيق لقراءة خلاصات Google Reader على أندرويد

Screenshot_2012-12-20-17-01-53

تتوفر الكثير من تطبيقات قراءة خلاصات RSS على أندرويد، ومعظمها يقدم ميزة المزامنة مع Google Reader إضافةً إلى الكثير من الميزات. حتى غوغل نفسها لديها تطبيق رسمي جيد جدًا لخدمة Google Reader وإن كان لا يقدم إلا المواصفات الأساسية لتطبيق من هذا النوع.

لكن رغم كل ذلك، ليس لدينا على أندرويد تطبيق يركز على الناحية الجمالية بالإضافة إلى تركيزه على الناحية العملية، على غرار تطبيق Reeder الشهير لـ iOS.

Press هو تطبيق جديد مدفوع يكلف 1.99 دولار، وصل أمس إلى أندرويد محاولًا سد هذه الثغرة، فأول ما يمكننا وصف التطبيق به هو أنه تطبيق جميل جدًا من حيث الواجهات، إذ يقدم واجهات جميلة ومريحة للقراءة الاستخدام في نفس الوقت. ويقدم تجربة استخدام مميزة للتنقل بين الخلاصات الإخبارية المشترك بها، وتصنيفاتها المختلفة.

التطبيق يعتمد على المزامنة مع Google Reader بشكل كامل، وإعداده بسيط جدًا، عند تشغيل التطبيق أول مرة سيتقرح عليك مباشرةً المزامنة مع حساب Google Reader المرتبط بحساب غوغل المسجل في الهاتف، مع إمكانية إضافة حساب آخر إن أحببت. بعد ذلك وبضغطة واحدة سيقوم التطبيق بالمزامنة بسرعة عالية وستصبح جاهزًا للاستخدام.

عدا عن تصفح الأخبار والتنقل بينها بطريقة سهلة ومبتكرة، يقدم التطبيق عددًا من الميزات الإضافية مثل إمكانية المزامنة والقراءة عند عدم توفر اتصال بالانترنت، وتكبير الصور باللمس المتعدد، وتغيير نوع وحجم الخط، والميزة الأفضل والأهم بالنسبة لي شخصيًا هي قراءة تتمة المقالة بواسطة المتصفح المدمج مع التطبيق بدل فتح متصفح خارجي، هذا طبعًا بالنسبة للمواقع التي لا تضع النص الكامل للمقالة ضمن الـ RSS الخاص بها.

ويوفر التطبيق أيضًا بعض المزايا البسيطة لكن العملية مثل الضغط المطول على رمز المفضلة (النجمة) المجاور لكل مقالة لتحديد جميع المقالات السابقة لها على أنها مقروءة، مع الحفاظ على المقالات التالية. والنقر المزدوج على الصور لتكبيرها، والضغط على عنوان المقالة لفتحها في المتصفح إن أحببت.

قمت بشراء التطبيق لاختباره، وتوقعت أني سأقوم بطلب استعادة ثمنه Refund بعد تجربته، لكن بما أنني أعتمد بكثافة على أخبار RSS وأتابع كمية كبيرة من المواقع التقنية من خلال Google Reader بشكل يومي، وجدت أن التطبيق يقدم بعض ما أفتقده من تطبيق Google Reader الرسمي، فقررت اعتماده واستخدامه خاصة أنه ما زال في بدايته ومن المنتظر أن يتطور بشكل كبير في المستقبل.

تستطيع شراء التطبيق بحوالي 2 دولار من متجر غوغل بلاي.

[appaware-app pname=’com.twentyfivesquares.press’ name=’Press’ qrcode=’true”]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. Mohamed Yousri يقول

    متاح للشراء من داخل مصر مثل باقي التطبيقات التي ارسلتها لك علي Twitter ,, يبدوا ان جوجل في طريقها لتفعيل الشراء من الدول العربيه

    1. متشابه يقول

      الشراء متاح في الكثير من الدول العربية منذ ما يزيد عن سنة

  2. متشابه يقول

    أخي أنس..
    Feedly هو تطبيق من نفس الفئة متوفر منذ أكثر من سنة.. ويحوي واجهة رائعة جدا..
    جربه وستعيد النظر في أيهما الأجمل

    1. عبدالله الحراكي يقول

      انا بستخدم فيدلي برنامج رائع جدا
      بس معقد شوي … مع الاستخدام لن تستغني عنه

  3. hassanlce يقول

    شكرا لك انس ،،

    كذلك نفس الشي حملته للتجربة وكما قلت ((توقعت أني سأقوم بطلب استعادة ثمنه Refund))
    لكن لم اتوقعه بهذا الشكل والمميزات خاصة انه يقوم يتشغيل الفيديو اليوتيوب من نفس البرنامج وفي الموضوع، ومريييييح جداً في قراءة الاخبار.

  4. مدحت يقول

    ممكن رابط للبرنامج

  5. محمد يقول

    تم شراء البرنامج مباشرة بعد هذا المقال

    ثقتي في اختياراتك يا أستاذ أنس عمياء

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.