الحنين إلى الماضي: كاميرة Polaroid Socialmatic للتصوير الفوري الآن بنظام أندرويد

5aa06b563f26d926f27b6f1648db4fe6fd4a6aab

في يوم من الأيام كانت كاميرات التصوير الفوري تُعتبر قمّة التكنولوجيا في مجال التصوير، ونحن نتحدث هنا عن الكاميرات التي تتيح لصاحبها التقاط الصورة وطباعتها فورًا من الكاميرا نفسها، والتي تم ابتكارها في خمسينيات القرن الماضي وكانت تعتمد على تحميض الصورة داخل الكاميرا وطباعتها بشكل فوري.

هذه الكاميرات لم تندثر بالطبع، حيث ما زال إنتاجها مستمرًا حتى اليوم وإن كانت قد تحوّلت إلى الصيغة الرقمية. لكن لأننا أصبحنا في زمن تراجعت فيه الحاجة لطباعة الصور التي نلتقطها بعد أن أصبحنا نُشاهد صورنا عبر شاشة الكمبيوتر والهاتف لم تعد الكاميرات الفورية تلقى أي اهتمام حقيقي.

2

شركة Polaroid التي ابتكرت فكرة الكاميرا الفورية في العام 1948، عادت اليوم لتطرح كاميرا فورية لكن بالمقاييس الحديثة، وعندما نقول المقاييس الحديثة فنحن نعني الاتصال بالإنترنت، والمُشاركة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ونظام أندرويد بالطبع!

bcfeda0bc287c47ef54d798339bf4fcad560a2f8

الكاميرا الجديدة Polaroid Socialmatic والتي تم تصميمها بشكل مُشابه لأيقونة تطبيق إنستاغرام (في الحقيقة فإن تطبيق إنستاغرام استمد أيقونته من تصميم الكاميرات الفورية القديمة) أصبحت مُتاحة للطلب المُسبق بسعر 299 دولار وتأتي بدقة 14 ميغابيسكل مع كاميرا ثانية في الجهة الخلفية بدقة 2 ميغابيكسل وشاشة بقياس 4.5 إنش وتعمل على ما يبدو بنسخة شبه صافية من أندرويد.

بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وإنستاغرام، يُمكنك استخدامها لتصفح الويب والبريد الإلكتروني وتحميل تطبيقات أندرويد الأخرى. لكن ما يميز الكاميرا هو امتلاكها لطابعة مُدمجة تتيح لك طباعة الصور من الكاميرا مُباشرةً، حيث تتوفر أوراق الطباعة الخاصة بها بسعر 15 دولار لحزمة تتألف من 50 ورقة.

53fe5b8807f1bc84467071d5cd3282a95ca58e4d

بقية ميزات الكاميرا هي امتلاكها لـ 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD حتى 32 غيغابايت ودعم GPS و Bluetooth وتأتي بهيكل مُضاد للماء.

لا ندري إن كان هناك الكثيرون ممّن يُمكن أن يهتموا بشراء كاميرا فورية حتى لو كانت بالمقاييس الحديثة، لكن تبقى هذه الكاميرا استخدام جديد مُتميز من استخدامات أندرويد.

توخّيًا للدقة يجب أن نقول بأن Polaroid حاليًا لم تعد نفس شركة Polaroid العريقة، حيث سبق وأعلنت الشركة إفلاسها فقامت مجموعة من الشركات بشراء علامتها التجارية واستخدام الاسم في طرح مُنتجات متنوعة لا تتعلق جميعها بالتصوير.

يُذكر أن الكاميرا قد تم الإعلان عنها منذ فترة، لكنها توفرت أمس للطلب المُسبق عبر آمازون.

ما رأيك بالكاميرا؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

ساع بريد يقول:

مصيرها الفشل

Casik Galaxy يقول:

ليس بالضرورة. . نسبه ليست بالبسيطة تحب صور الريترو والنمط الكلاسيكي من الصورذات الاطار الايبض . باختصار هذه الكاميرا ليست للإستعمال العادي . إنما لمصوري اللحظات الكلاسيكية القديمة.وهذا النمط له عشاقه الذين قد يدفعون مبالغ طائلة مقابل امتلاك آلة مثل هذه … قد تفشل . ولربما لا ..بالنسبة لي لو كانت معي نقود ما ترددتُ في امتلاك آلة مثلها

Yasser Saeed يقول:

فكرة جميلة وأنا من محبين التقنية القديمة للتصوير الفوري وأفكر في شراء هذه الكاميرا.

Hamada يقول:

وفيه منخا اصدار اخر بشكل اخر .. واقل في دقة الكاميرا .. لكن شكلها اكثر انسيابية
وهذه صفحتها على امازون
http://www.amazon.com/Polaroid-Z2300-Digital-Instant-Camera/dp/B008GVXL1A/ref=pd_sim_sbs_p_3/184-6845634-0585806?ie=UTF8&refRID=1X725WBWFP5M2V3SF5XK

Nikola يقول:

تصلح في بلادنا العربية عند اخراج جواز سفر تصوير فوري هههههه بوكرا كل دوائر الحكومية تشتريها

Falamingoo يقول:

منتج خطييييييييييييييييييييييير ..
أحب المنتجات دي ..
قديمك نديمك ..

Falamingoo يقول:

يا أستاذ أنس ..
مو متوفر اللون البني بس الأسود موجود في موقع امازون ..

تقدر تجبلي اللون البني .. ؟

Falamingoo يقول:

الصورة إلا حاتطها في الموضوع ..
إلا على شكل الإنستقرام .. ^^

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *